تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لـ(Binance) يشرح دور عملة (BNB) في منصتها اللامركزية

أعلن “تشانغبينغ تشاو” الرئيس التنفيذي لـ منصة (Binance), التي تُعد واحدة من أهم البورصات في السوق، أنه سيتم استخدام العملة الخاصة بالمنصة Binance Coin ورمزها (BNB) كغاز لدفع الرسوم في المنصة اللامركزية الجديد (DEX) للشركة.

مرة أخرى في 28 سبتمبر، كتب “تشانغبينغ تشاو” تغريدة علي تويتر يتحدث فيها عن شركة “بينانس Binance”، ومنصة التداول اللامركزية الذي تعمل عليها الشركة.

من الجدير بالذكر أن منصة “Binance” قد تم اتهامها بالعمل بشكل غير مشروع في نيويورك وذلك لعدم حصولها على الترخيص القانوني بمزاولة العمل. وقد اصدرت المُدعية العامة لولاية نيويورك “باربارا أندروود” تقريراً تشرح فيه ذلك الوضع فيما يخص انشطة “باينينس” وغيرها من منصات تبادل العملات الرقمية مثل: “جيت Gate.io” و “كراكن Kraken”

في الوقت نفسه، تحدث “تشانغبينغ تشاو” عن البيئة التنظيمية في الولايات المتحدة. وأشار إلي أن التداول لا يركز فقط على “الولايات المتحدة الامريكية” مثل: منصتي “Coinbase” و “Gemini”، بل تسعى الشركة للتوسع في جميع أنحاء العالم من خلال افتتاح منصة باينانس في كل قارة حول العالم.

وذكر ايضًا أن السوق خارج “الولايات المتحدة” أكبر ويحتوي على المزيد من الفرص للشركة. ومع ذلك، فإن البيئة التنظيمية تعتمد على كل دولة، مما يعني أنه سيكون هناك بعض الدول التي ستخلق إطارًا ملائمًا ومُستحسن. ويجدر بالإشارة إلى أن منصة باينانس سبق أن أعلنت عن خططها للتوسع إلى قارة أفريقيا.

منصة باينانس وخطط التوسع

يقع المقر الرئيسي لشركة “Binance” في جزيرة مالطا الأوروبية، وقد اتخذت الدولة – جمهورية مالطا – تدابير إيجابية للغاية لجذب الشركات التجارية العاملة بمجال العملات المشفرة والمؤسسات المرتبطة بها. على سبيل المثال، قررت بورصة”BitBay” البولندية مُغادرة “بولندا” وتسوية عملياتها في جزيرة البلوكشين.

تحاول العديد من البلدان فهم العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين بشكل أفضل وأعمق قبل محاولة تنظيمها تشريعيًا. وربما يستغرق هذا الأمر بعض الوقت ولكن التأثيرات الإيجابية ستكون مُمتدة لوقت طويل.

في لحظة كتابة هذا التقرير، فإن منصة “Binance” تُعد أكبر منصة في عالم العملات الرقمية من حيث حجم التداول، حيث سجلت تعاملاتها 987 مليون دولار في الـ24 ساعة الماضية. وبشكل عام تستحوذ البورصة على معاملات تفوق المليار دولار.

أهم أزواج التداول في البورصة هم: (BTC/USDT) و (XRP/USD) و (ETH/USDT) وتمثل هذه الأزواج الثلاثة حوالي 40٪ من إجمالي حجم التداول في النظام الأساسي.

تعتبر منصة التداول اللامركزية لـ”Binance” أحد الأهداف الرئيسية للشركة. وتتيح عمليات التداول اللامركزية للمستخدمين بيع وشراء “العملات الرقمية المشفرة” بطريقة سلسة ومباشرة دون الحاجة إلى الاعتماد على الشركة لحماية أموالهم.

في الوقت الحالي، تعمل معظم منصات تداول العملات الرقمية في السوق بطريقة مركزية. يجب على المستخدمين إيداع الأموال في هذه المنصات، والتي يمكن أن تكون عُرضة للهجمات والمخترقين ولهذا فإن “منصات التداول اللامركزية” أكثر أمانًا حيث يمكن للمستخدمين التعامل مُباشرة من محافظهم.

وفي مقابلة حديثة، تحدث “تشاو” عن (مشروع التداول اللامركزي DEX) قائلًا:

أعتقد أن التبادلات اللامركزية هي المستقبل. لا أعلم متى سيأتي ذلك المستقبل – أعتقد أننا في مرحلة مبكرة لذلك، لذا لا أعرف ما إذا كانت سيتحقق ذلك خلال سنة أو سنتان أو ثلاث سنوات أو خمس سنوات، لكن يجب أن نكون مستعدين لذلك. نحن في (Binance) نستثمر بنشاط جهودنا، ووقتنا في هذا [المجال]. لدينا فريق مُتخصص يعمل على هذا.”

يمكن إطلاق المنصة في بداية العام المقبل أو في نهاية عام 2018

هذا هو ما نشره “تشاو” على تويتر في 29 سبتمبر. وقال إنهم يريدون إطلاق “نسخة تجريبية” بحلول نهاية العام أو في بداية العام المُقبل، وأنهم يعملون في أيام السبت أيضًا.

في الوقت الحالي، لم تكن مشاريع “منصات التداول اللامركزية” ناجحة للغاية. بشكل عام، يفتقرون إلى قابلية وسهولة الاستخدام مُقارنةً بمنصات التداول المركزية. وستكون النقطة الرئيسية في هذا الأمر هو معرفة كيف ستتعامل شركة “Binance” مع تصميم عملية تداول سريعة وواجهة مستخدم بسيطة.

يجدر بالإشارة إلى أن عملة باينينس (BNB) يمكن شرائها الآن بما يقارب 10 دولارات. وتحتل الترتيب الـ16 في من ناحية العملات الأكثر قيمة حيث القيمة السوقية هي 1.17 مليار دولار.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock