أقوى العملات الإلكترونية والمشفرة في عام 2017

0 268

رغم مرور عدة سنوات على ظهور العملات الإلكترونية إلا أنها لم تحظ بالاعتراف الدولي سوى من ألمانيا، والتي اعترفت بـ عملة البيتكوين فقط، ويحيط الحذر والغموض التعامل بهذه العملات المشفرة، وعلى الرغم من كل هذا الغموض الذي يحيط بها إلا أن هذه العملات الإلكترونية بدأت بالانتشار بشكل كبير ، وذلك نظرا للخصائص التي تتمع بها ، ولأنها بلا قيود ، ولا يوجد عليها ضرائب .
وفي رحاب هذا المقال سنتحدث عن أقوى العملات الإلكترونية على الساحة العالمية .
1- عملة البيتكوين : العملة الأقوى والأفضل على مستوى العالم ، يعود ظهورها إلى العام 2009 ، لايزال اسم مؤسسها مجهولا ، ومصدر هذه المعلومة هو الإنترنت ، ولا يمكن الحصول عليها إلا من خلال الإنترنت ، فالمصارف العالمية لا تعترف بها ، وتتشابه البيتكوين مع الدولار والعملات الأخرى فترتفع قيمتها أو تنخفض. – اقرأ ايضا: ما هو البيتكوين ومن اخترعها؟
2- عملة الإثيريوم : ظهرت عملة الايثيريوم في عام 2013 ، ويعود مصدرها إلى روسيا ، وتحديدا لشاب يبلغ من العمر تسعة عشر عاما ويدعى فيتاليك بوتيرن ، وخلال عام واحد بدأ بطرح العملات في عملية الطرح الأولي، وخلال هذه السنة استطاع هذا الشاب الصغير جمع ما يقارب ثمانية عشر مليون دولار ، ليقوم بعد ذلك في تطوير شبكة الايثيريوم والترويج لها.
3- عملة الريبل: ولقد ظهرت عملة الريبل (XRP) في العام 2012 ، وتعد من أشهر العملات الافتراضية ، وتتميز بانخفاض تكلفتها في عمليات التحويل المالية، وتنوي أن تدعم معظم البنوك العالمية حول العالم من خلال شبكتها (RippleNet). وبدأت العديد من البنوك في استخدامها لما تقدمه من سرعة عالية في تحويل الأموال.
4- عملة لايت كوين : عملة تتشابه بشكل كبير مع عملة البيتكوين في الكثير من الأمور ، ولقد تم بناء هاتين العمليتين على أسس متشابهة إلى حد كبير ، ولقد ظهرت عملة اللايت كوين في عام 2011 ، ولقد بلغ سعرها في آنذاك 3.3 يورو ، وتعد من أشهر العملات الإلكترونية على مستوى العالم.
5- عملة الدوج كوين : وهي عملة إلكترونية تم تسميتها بهذا الإسم لشعبية الكلب (Dog) يستطيع أي شخص تعدينها بواسطة الأجهزة المتخصصة في التعدين الموجودة في الحواسيب المكتبية، ويحتاج التعدين إلى معالج رباعي النوى على الأقل ، وذاكرة بحجم أربعة جيجا .

مقالات ذات صلة

10 نصائح للمضارب و المستثمر في عالم العملات الرقمية

عملة أدز كوين adzcoin الإلكترونية
أقرأ ايضًا

وفي الختام نرجو أن تكون جولتنا في عالم العملات الإلكترونية قد نالت رضاكم ، وحقق الفائدة المرجوة منها ، وأطلعتكم على هذا العالم الواسع والذي من خلاله يستطيع الناس تحقيق هامش من الربح المادي الجيد .

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.