عملة الريبل الإلكترونية: مستقبل الحوالات المالية

عملة الريبل وهي إحدى أهم العملات الإلكترونية ، وتحتل المركز الثالث في تصنيف العملات الإلكترونية في العام ، رمز هذه العملة XRP ، وتمتلك شبكة دفع مفتوحة المصدر ومن خلال هذه الشبكة يتم تناقل هذه العملة. ومن ميزات هذه البطاقة أنها تمكن الأشخاص من التحرر من قيود الشبكات المالية والتي تقوم بفرض نسب على التحويل ، فمن خلال الريبل يتمكن الأشخاص التعامل بشكل مجاني دون العودة إلى أي وكيل أو طرف ثالث.
ولقد تم تأسيس هذه العملة عام 2012 من قبل شركة أوبن كوين بشراكة بين كريس لارسن، حيث كانا على اطلاع تام ودراية كبيرة بالعملة الإلكترونية ، بعد التعامل بعملة البيتكوين لفترة من الوقت.

ويوجد هناك عدد من أوجه التشابه بين عملة الريبل وعملة البيتكوين ، فهما يوفران للناس التأمين الرقمي للحماية من إمكانية تزوير النقود، وكلاهما يمكنان تحويل النقود من طرف لآخر دون الحاجة إلى طرف ثالث.
وتعد عملة الريبل مكملة لنفسها فهي تسمح بتناقل العملات بسلاسة ، وذلك بعد أن تم إنشاء شبكة خاصة بعملة الريبل لتناقل العملات .
ومن مميزات العملة هو قدرتها على المحافظة على السيولة وتدفق الأموال بكل سهولة وسلاسة ، ولقد قامت شركة الريبل بتوضيح الهدف الأساسي من عملة الريبل حيث ذكرت: “إن الهدف الأساسي من عملة الريبل هو بناء نهج للعملة الرقمية اللامركزية التي وضعتها عملة البيتكوين ، ودفع المال مقابل ما يقدمه الإنترنت لجميع الأشكال الأخرى من المعلومات”.
ولقد تم إنشاء عملة الريبل لتقوم بالربط بين أنظمة الدفع المختلفة بكل يسر وسهولة حتى بدأت بعض البنوك تستخدمها. وتتيح عدد من الطرق للتواصل والربط بين العملات المختلفة، وتعتمد على زيادة الاستقرار في المعاملات المالية المختلف ، وذلك لعدم اعتماد شركة أوبن كوين على شركة واحدة لإدارة وتأمين قاعدة بيانات المعاملات المالية المختلفة واتباع نظام اللامركزية. وبذلك أصبح من الممكن تأكيد التعاملات التي تمر من خلال الشركة بكل يسر وسهولة .

مشروع Aditus: عالم الفخامة والترف لأصحاب العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

كما أنها تتميز بعدم فرض أي رسوم مالية على المعاملات المالية التي تجري من خلالها ، ولا تقوم إلا باقتطاع مبلغ بسيط لا يعادل 1\1000 ، والهدف من ذلك هو توفير حق إجراء المعاملات المالية بكل يسر وتكلفة منخضة. كما أن حماية كل فرد من الأفراد الذي يحاولون وضع الملايين من المعاملات في آن واحد ضد النظام الذي يتعرض له أحد اهتمامات ريبل.
ويختلف سعر عملة الريبل بين الفينة والأخرى ، وبلغ سعرها في الفترة الأخيرة حوالي 0.218 دولار ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم في الفترة القادمة اذا ما تم إعتمادها بشكل رسمي بين البنوك العالمية.
وفي الختام نرجو أن تكون جولتنا في عالم عملة الريبل قد وفرت لكم كافات المعلومات الهامة والضرورية عن هذه العملة الإلكترونية ، وطرق التعامل فيها ، وبينت لكم أبرز مميزاتها .

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن