10 حقائق حول عملة اللايت كوين (LTC) يجب أن تعرفها

322

يعتقد العديد بأن عملة البيتكوين المشفرة هي “الذهب الجديد” في عالم العملات الرقمية. بينما يطلق مؤيدو عملة اللايت كوين (LTC) بأنها “الفضة” في عالم العملات المشفرة.

وتأتي هذه التسمية كون عملة البيتكوين و اللايت كوين من أوائل العملات الرقمية في المجال, ولا يمكن لأي شخص تجاهل دورهم الكبير في إنتشار العملات الرقمية على نطاق واسع اليوم. لذلك سوف نقدم لكم اليوم أهم الحقائق حول عملة اللايت كوين (LTC) ومعرف المزيد عن هذه العملة.

المعلومات الأساسية

الاسم: اللايت كوين (Litecoin)

الرمز: LTC

تاريخ الإنشاء: عام 2011م

المؤسس: تشارلي لي

العدد الأقصى للعملات: 84 مليون عملة LTC

أهم الحقائق حول عملة اللايت كوين (LTC)

  1. تم إنشاء عملة اللايت كوين (LTC) من قبل تشارلي لي, وكان تشارلي موظفاً سابقاً في شركة جوجل وعمل أيضا مهندساً في منصة Coinbase, ويشغل شارلي حاليا المدير الإداري لمؤسسة Litecoin.
  2. عملة اللايت كوين (LTC) هي عملة مفتوحة المصدر تعتمد على تكنولوجيا البلوكشين. وتهدف العملة إلى إتاحة المدفوعات الفورية لأي شخص حول العالم مقابل رسوم منخفضة جداً.
  3. تعد عملة اللايت كوين (LTC) أحد أقدم العملات في عالم العملات الرقمية, وحدثت نتيجة إنقسام (هارد فورك) للبيتكوين, وتم إضافة بعض التحسينات التي كانت تفتقرها عملة البيتكوين.
  4. تم إنشاء اللايت كوين من خلال عملية التعدين, مما يعني أنه يمكن لأي شخص القيام بتعدينها.
  5. بخلاف بروتوكول SHA256 المستخدم في عملة البيتكوين, فإن البروتوكول الخاص باللايت كوين مبني على Scrypt  ويعتمد على نظام إثبات العمل.
  6. بفضل استخدام بروتوكول Scrypt فإن الأمان في عملة اللايت كوين يعد أكثر أماناً من البيتكوين.
  7. إن الخوارزميات المستخدمة في اللايت كوين لن تسمح بإنتاج أكثر من 84 مليون عملة (LTC) وهذا يمثل 4 أضعاف عدد العملات الأقصى للبيتكوين (21 مليون BTC).
  8. بلغ أعلى سعر لـ عملة اللايت كوين (LTC) هو 375.29 دولار في يوم 19 ديسمبر من العام الماضي, وبلغ حجم السوق آنذاك 19.52 مليار دولار.
  9. يبلغ وقت تنفيذ المعاملات على شبكة اللايت كوين 2.5 دقيقة مقارنة في البيتكوين عند 10 دقائق, مما يجعلها أسرع 4 مرات من البيتكوين وخيار مثالي لتحويل الأموال عبر الإنترنت.
  10. في سبتمبر 2017, قامت عملة Litecoin و Vertcoin بالقيام بـ Atomic Swap, والتي تعني بإمكانك تبادل العملتين دون استخدام منصة أو طرف ثالث.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

DMCA.com Protection Status