تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على عملة اللايت كوين (LiteCoin) والعملة الرقمية الخاصة بها (LTC)

عملة اللايت كوين (LiteCoin) هي أحد العملات الرقمية السريعة في تنفيذ المعاملات داخل الشبكة وتعد أحد أشهر العملات الرقمية المفضلة لدى العديد من المتداولين ولذلك سوف نتحدث اليوم عنها.

عملة لايت كوين هي عبارة عن شبكة للمدفوعات مفتوحة المصدر تهدف إلى توفير الوصول المالي للأفراد وتمكينهم من إدارة شؤونهم المالية بدون أي سلطة مركزية, وبذلك فهي تعمل بطريقة لامركزية بالكامل وقائمة على مبدأ الند للند (P2P).

ويقارن البعض عملة لايت كوين بعملة البيتكوين, وما يميز عملة لايت كوين هو سرعة تأكيد المعاملات وقدرتها على التعامل مع حجم معاملات أكبر مقارنة بعملة البيتكوين.

تاريخ الانشاء والتطوير

تم نشر الكود الخاص بعملة لايت كوين في شهر أكتوبر من عام 2011, عن طريق المبرمج تشارلي لي الذي عمل في شركة جوجل سابقا. والهدف الأساسي هو إصدار عملة منافسة لـ عملة البيتكوين بشكل أسرع وأقل تكلفة للإستخدام.

يجدر بالإشارة إلى أن عملة اللايت كوين هي إحدى أولى الإنقسامات (الفورك) لما يعرف بعميل البيتكوين الأساسي (Bitcoin Core Client).

مميزات عملة اللايت كوين

هناك بعض الأقاويل تقول ان عملة البيتكوين تمثل الذهب اما عملة لايت كوين فهي الفضة، وذلك لما تمتلكه العملة من مميزات في سرعة النقل وانخفاض رسوم التكلفة.

ويركز في عمل لايت كوين على تطوير 3 نقاط رئيسية:

  • طريقة التعدين: أهم النقاط الرئيسية التي ركز عليها فريق العمل هي طريقة توزيع قوة التجزئة وجعلها أكثر لامركزية مقارنة في شبكة البيتكوين.
  • رسوم التحويل: تعد رسوم تحويل عملات اللايت كوين منخفضة التكلفة كونها لا تتجاوز 10 سنت في معظم العمليات.
  • السرعة:  حرص فريق العمل منذ إطلاق الشبكة على زيادة سرعة تأكيد المعاملات حيث سبق لها أن سجلت 2.5 دقيقة لتأكيد المعاملات (علماً بأن شبكة البيتكوين تستغرق 10 دقائق لتأكيد المعاملات).

سعر عملة اللايت كوين

عندما تم انشاء العملة كانت تقدر بسعر 2 دولار وصعدت إلى 55 دولار في بداية عام 2017، وعند إرتفاع أسعار العملات الرقمية في شهر 12 عام 2017 وصلت لأقصى سعر لها وهو 366 دولار، ولكن انخفضت مرة اخرى إلى 58 دولار.

طريقة شراء عملة اللايتكوين

يمكنك شراء عملة اللايتكوين عن طريق منصات التداول المعروفة سواء مقابل العملات النقدية من منصة BitOasis و منصة Coinbase. كما يمكنك شراء العملة مقابل العملات الرقمية الأخرى من المنصات المركزية المعروفة مثل منصة Binance أو منصة KuCoin.

التعدين في شبكة اللايتكوين

تقدم الشبكة للمعدنين 50 عملة رقمية مقابل إنتاج كل كتلة جديدة. وهذا العدد ينخفض إلى النصف كل أربع سنوات (ما يعادل كل 840,000 كتلة).

ومن المقرر أن تقوم شبكة اللايت كوين بإنتاج 84 مليون عملة رقمية, وذلك ما يمثل أربعة أضعاف للحد الأقصى الخاص بعملة البيتكوين (21 مليون عملة رقمية).

أفضل المحافظ لعملة اللايت كوين

Ledger Nano S

هي أحد أشهر أنواع المحافظ الصلبة وتعد مشابهة لذاكرة الـ USB إلى حد كبير وتدعم الكثير من العملات الرقمية وتعد أكثر الوسائل أمانًا للاحتفاظ بالعملات الرقمية.

Trezor

هي مشابهة إلى حد كبير لـ Ledger Nano S و تعرف بدعمها لعملة اللايت كوين.

Exodus

هي أحد المحافظ المجانية والتي تقع تحت نطاق محافظ سطح المكتب. بإمكانك زيارة موقع Exodus الرسمي لتحميل المحفظة واستخدامها لتخزين عملة اللايت كوين.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock