مميزات عملة الدوج كوين ومتى انطلقت

0 292

لقد انتشرت في السنوات القليلة الماضية ظاهرة العملات الرقمية والمشفرة. وكانت عملة البيتكوين السباقة في هذا المجال ، وبعدها توالت العملات الرقمية بالظهور ومن بين تلك العملات عملة الدوج كوين. والتي ظهرت في الشهر الأول من العام 2013، وهي عبارة عن عملة رقمية مشفرة وأطلق عليها لقب الدوج كوين الإلكتروني نظرا لأن شعارها يحتوي على صورة كلب (Dog).
وبدأت هذه العملة منذ ذلك الحين بالانتشار في العالم ، والدخول في سوق العملات الرقمية، وبدأت تقدم لمستخدميها العديد من المزايا وفي ورحاب هذا المقال سنطلع على مزايا هذه العملة، وما هي الأسباب التي تجعل الناس تسعى للاستثمار فيها .

مميزات عملة الدوج كوين

1- سرعة الإنتاج : تتميز عملة الدوج كوين بسرعة الإنتاج وبخاصة في المراحل الأولى فهي لا تحتاج لأي خوادم .
2- عدم الحاجة لمركز تنظيمي: تتميز هذه العملة بعدم حاجتها لمركز تنظيمي مثل عملة البيتكوين، وهذا ما جعلها مرغوبة بشكل أكبر بين المستخدمين.
3- استخدامها لخوارزميات تعدين أسهل : تستخدم عملة الدوج كوين خوارزميات تعدين سهلة مقارنة بباقي الخوارزميات التي تستخدمها باقي العملات الرقمية كالبيتكوين وعملة الريبل، و اللايت كوين ، بالإضافة إلى ذلك فإنها أسرع من بباقي العملات في التعدين ولا تحتاج لوقت طويل .
4- عدد الإنتاج اللا محدود: تتميز عملة الدوج كوين بعدد الإنتاج المفتوح والغير محدود ، فبعد ستة أشهر من انطلاقة هذه العملة تم إنتاج 80 بليون عملة منها، حتى أن هذا الرقم وصل في نهاية العام الأول إلى 98 مليون دوج كوين ، وبعد أن نمت هذه العملة واستقرت تم تحديد الإنتاج السنوي ب5.2 مليون دوج كوين .
5- إمكانية الحصول على محفظة إلكترونية: يستطيع المستخدم من خلال الموقع الرسمي الحصول على المحفظة الإلكترونية والتي تستقبل الدوج كوين ، وتعد هذه المحفظة ضرورية جدا لكي يتم وضع المبلغ المراد فيها ،ويتم وضع المبلغ فيها من خلال نظام التشغيل والذ يقوم المستخدم باختياره ، ويستطيع المستخدم استقبال عملة الدوج كوين على أي محفظة إلكترونية لديه ، لكن يفضل استخدام محفظة الموقع الرسمي .
6- تتميز هذه العملة بأنها عملة مشفرة ويتم تداولها من خلال شبكة الإنترنت ، مثلها مثل باقي العملات ، لكن سعرها يعد قليلا إذا ما قورن بـ البيتكوين ، حيث أن البيتكوين الواحد يساوي حوالي 2 مليون دوغ كوين.

نادي CanYa HODL يملك حلول الإبقاء على المساهمين وضمان ولائهم
أقرأ ايضًا

7 – ملك المجتمع: انسحب جميع مؤسسي الدوج كوين في فترة ماضية, وتعتمد العملة اليوم على المجتمع الخاص بها لتطويرها وإدخال التحسينات والمميزات إلى عملة الدوج الرقمية.
وفي الختام يبقى لعملة الدوج كوين مكانة مرموقة بين العملات الإلكترونية ، وتستمر هذه العملة بالتطور بشكل مستمر ، مما يجعلها منافسا قويا في سوق العملات الرقمية.

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.