6 حقائق حول عملة الإيثيريوم (ETH) يجب أن تعرفها

253

عملة الإيثيريوم (ETH) هي ثاني أشهر عملة في عالم العملات الرقمية بعد البيتكوين. في حين أن عملة البيتكوين هي أساس الصناعة إلا أن مشروع الإيثيريوم جلب تقنيات العقود الذكية إلى عالم البلوكشين.

وقام مؤسس الايثيريوم فيتاليك بوتيرين بالعمل عليه بين عامي 2014 و 2015,  وتتميز الشبكة بإتاحة الفرصة إلى العديد من الصناعات والتطبيقات إلى دخول عالم العملات المشفرة, وهذا ما جعلها تحظى باحترام كبير من قبل المطورين والمستخدمين من مختلف أنحاء العالم, وذلك سنقدم لكم اليوم بعض الحقائق حول عملة الإيثيريوم (ETH).

الايثيريوم ليست عملة رقمية فقط

مشروع الايثيريوم هو أكثر من مجرد عملة رقمية, إنها منصة للتطبيقات اللامركزية (dApps). ويمكن للمطورين استخدام شبكة الايثيريوم لإستضافة تطبيقاتهم اللامركزية على نظامها. وتساعد شبكة الايثيريوم المطورين على بناء الكتل الخاصة بهم لأنها ترى بأن تكنولوجيا البلوكشين هي وسيلة لتغيير العالم إلى عالم أفضل.

شبكة الإيثيريوم مفضلة من قبل البنوك

في مطلع العام الحالي, طلبت أحد الشركات الناشئة (R3) المساعدة من 11 مصرفاً لاستكشاف نظام للتداول يعتمد على تكنولوجيا البلوكشين. وشملت هذه البنوك HSBC و Barclays, وتم إجراء الاختبار بواسطة عملاق التقنية “مايكروسوفت” على نظام أساسي تم إنشاؤه بواسطة الايثيريوم. بالإضافة إلى ذلك, ظهر مؤخرا خبر فوز البنك المركزي في جنوب أفريقيا بإبتكار نظام المدفوعات على شبكة الايثيريوم, ويأتي ثقة البنوك والمؤسسات الكبرى في شبكة الايثيريوم بفضل العقود الذكية المميزة الخاصة بالشبكة

شركات كبرى تدعم الايثيريوم

انضمت العديد من الشركات الكبرى إلى Enterprise Ethereum Alliance لدعم الايثيريوم منها: شركة سامسونج, شركة تويوتا للأبحاث, مايكروسوفت, جي بي مورجان, إنتل وغيرها من الشركات الأخرى.

مقالات ذات صلة

منصة بينانس (Binance) تطلق خدمة جديدة لشراء وبيع…

كيفية استخدام بوت التداول الآلي في العملات المشفرة والرقمية عبر 3commas
أقرأ ايضًا

اللغة البرمجية المستخدمة في الشبكة هي Solidity

يتم استخدام لغة Solidity البرمجية للعقود الذكية, والتطبيقات اللامركزية, وإنشاء العملات الرقمية الجديدة داخل النظام البيئي للايثيريوم.

شبكة الايثيريوم هي الخيار المفضل للاكتتابات الجديدة

أغلب المشاريع الجديدة في مرحلة الطرح الأولي (ICO) تتجه إلى شبكة الايثيريوم في مرحلة جمع الأموال وبيع والرموز الخاصة بهم. والسبب خلف ذلك هو بساطة عملية إدارة عملية الطرح الأولي ووجود عدد كبير من المطورين القادرين على التعامل مع الشبكة. علما بأن أكثر من 77 في المئة من جميع عمليات الطرح الأولي (ICOs) تم استضافتها على شبكة الايثيريوم.

لا يوجد حد أعلى من إنتاج عملات الايثيريوم حتى الآن

بالنظر إلى عملة البيتكوين, نجد بأن الحد الأعلى لهذه العملة هو 21 مليون عملة رقمية فقط, ولكن ما يخص عملة الايثريوم (ETH) فلا يوجد حد أعلى حتى الآن وأنه يمكن إنتاج 18 مليون ايثيريوم سنويا كحد أقصى.

على الرغم من أن شبكة الايثيريوم لا تزال تعاني من بعض العقبات مثل قابلية التوسع ونظام إثبات العمل, إلا أنها لا تزال في المقدمة كونها النظام الأكثر شعبية للتطبيقات اللامركزية اليوم (dApps).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: