عملة الاثيريوم: مميزات ومعلومات حول ثاني أهم عملة مشفرة

تعد عملة الاثيريوم أحد أهم العملات الإلكترونية المنتشرة في سوق العملات الرقمية أو سوق الكريبتو, والتي تزيد مكانتها باستمرار يوما بعد يوم. حيث تم الإعلان عن انطلاق هذه العملة اللامركزية في نهاية شهر يوليو من عام 2015.
وتتشابه هذه العملة بعملة البيتكوين من ناحية التكنولوجيا المستخدمة فهي تملك نظاما قائما على تكنولوجيا تدعى بسلسلة الكتل أو البلوكشين، ومن مميزات هذه العملة أنها ليست عملة بديلة وحسب، بل من الممكن استخدامها لإنشاء مجموعة من التطبيقات اللامركزية.

ولقد كانت عملة الإثيريوم تعادل في بدايتها حوالي 2.8 دولار أمريكي وبدأت بالازدياد بشكل مستمر حتى بلغت أعلى مستوياتها ووصلت إلى 21.5 دولار، ثم عاودت الانخفاض لتستقر عند سعر 12 دولار وبعد ذلك انطلقت حتى وصلت إلى أكثر من 300 دولار. بالإضافة إلى ذلك فإنها تملك قيمة سوقية تفوق الـ 30 مليار دولار.
ويتأثر سعر الاثيريوم بالتغيرات التي تطرأ على منصة الاثيريوم، وتشهد هذه المنصة تطورا ملحوظا باستمرار ، ولقد تم إجراء عدد من التغييرات على المنصة عام 2016. وبسبب هذه التغييرات فلقد تم اختراق المنصة مما ساهم بهبوط سعر الإثيريوم بشكل كبير ووصل تراجعها إلى 30% آنذاك.
وتتميز عملة إثيريوم المشفرة بعدم وجود حد أقصى لقيمة العملة المطروحة في الأسواق، بالإضافة إلى ذلك فإن مستخدمي الإيثيريوم يساهمون في تعزيز المنصة بقدرات الحوسبة وبإمكانهم صك العملة. الأمر الذي يؤدي إلى إنشاء خمس عملات من الإيثيريوم كل 15-17 ثانية.
وتتميز عملة الإيثيريوم عن عملة البيتكوين بعدة أمور منها :

مشروع CanYaCoin: منصة لتقديم الخدمات الحرة على تكنولوجيا البلوكشين
أقرأ ايضًا

مميزات عملة اثريوم المشفرة

1- لقد أنشأت الإثيريوم لكي تقوم بخدمة مستخدمي المنصة، وذلك لكي توفر لهم محفظة إثيريوم يتم استخدامها مع التطبيقات التي يقومون بتطويرها بعكس عملة البيتكوين التي أنشأت لتكون وسيلة بديلة من وسائل الدفع.
2- تتميز الإثيريوم بأن معروضها غير محدود على عكس معروض البيتكوين والذي من المتوقع أن يتوقف بحلول عام 2140م, عند 21 مليون عملة.
3- تتميز الإثيريوم بسرعة تعاملاتها فلا تحتاج معاملتها لأكثر من خمسة عشر ثانية. بالمقابل فإن معاملة البيتكوين تستغرق حوالي العشرة دقائق.
وهكذا نرى أن عملة الإيثيريوم تعد من أبرز العملات الإلكترونية الموجودة في الساحة العالمية ، ونرجو أن تكون جولتنا في عالم هذه العملة قد أعطتكم المعلومات الكافية والوافية عنها ، وشجعتكم للاستثمار فيها .

حقائق حول عملة الاثريوم

  • هي منصة مفتوحة المصدر (Open Source), مبنية على تكنولوجيا البلوكشين وقادرة إلى إنشاء رموز مميزة جديدة من قبل مطورين آخرين. وهذا يعني أن العملات الرقمية الجديدة Cryptocurrencies, تعمل على شبكة الاثريوم.
  • تلعب دور كبير في تطوير صناعة التكنولوجيا المالية FinTech, وذلك من خلال أتمتة العمليات المالية وإنشاء تطبيقات للعقود الذكية من خلالها. وأحد أسباب ارتفاع سعر العملة هو دخول بنوك كبيرة في النظام مثل بنك باركليز و بنك HSBC وغيرها من المؤسسات المالية.
  • في بداية انطلاق الاثريوم تم بيع 60 مليون اثريوم في مرحلة ما قبل البيع و12 مليون اثيريوم لتطوير العمل. وتم تصميم النظام على إنشاء 18 مليون اثيريوم جديد كل عام مما يجعلها متوفرة مقارنة في البيتكوين.
ما هي البيتكوين ومن اخترع هذه العملة الرقمية المشفرة؟
أقرأ ايضًا

  – اقرأ أيضا حقائق حول عملية البيتكوين هنا – 

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن