تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

ملخص لقاء بيتكوين العرب بفريق عمل مشروع Tolar

نحرص في مجموعة بيتكوين العرب على إثراء المحتوى العربي ونشر المعرفة. وضمن هذه الخطوة, تم استضافة فريق عمل مشروع Tolar في مجموعة بيتكوين العرب على التيليجرام للحديث عن المشروع وأهدافه.

ما هو مشروع Tolar HashNET؟

يعمل فريق عمل مشروع Tolar على إنشاء عملة رقمية سريعة وآمنة ومنصة للتطبيقات اللامركزية dApp. ويهدف المشروع إلى بناء منصة لامركزية قابلة للتوسع وعادلة وذلك من خلال الاستفادة من تقنية (DLT) وخوارزميات الإجماع التي تحافظ على جميع الخصائص لتكنولوجيا البلوكشين وتساعد على تنفيذ 200,000 معاملة في الثانية, كما ستستخدم الشبكة نظام الماسترنود لتوفير استهلاك الطاقة.

ملخص اللقاء

 

لبدء هذه المناقشة, نود منكم أن تقدموا لنا نبذة موجزة عن مشروع Tolar وكيف بدأت الفكرة؟ وما هي الاختلافات في البنية التحتية للمشاريع المشاريع مثل Hashgraph؟

 تكنولوجيا البلوكشين هي التقنية الأسرع نمواً والتي تغير شكل طريقة العمل في جميع أنحاء العالم. قبل ثلاث سنوات, سألنا أنفسنا سؤال واحد وبسيط, ما الذي يمكننا القيام به لتحقيق أقصى استفادة من تكنولوجيا البلوكشين بناء على الموارد المتوفرة لدينا؟ 

تم الإجابة من قبل جامعة COTRUGLI للأعمال – وهي أحد الجامعات الرائدة في جنوب شرق أوروبا ولها تأثير واضح في صناعة الأعمال. لديها أكثر من 2,000 خريج درجة الماجستير في إدارة الأعمال وأكثر من 20,000 عميل (شركات رائدة في صناعات مختلفة) -.

وبفضل الدعم الكامل من COTRUGLI, تمكنا من إطلاق العديد من المبادرات وآخرها Tolar HashNET. وهي إحدى المبادرات تحت مظلة Blockchain Adria, والتي تعد مكاناً مركزياً للنظام البيئي الشامل في جنوب شرق أوروبا.

هذا النجاح المستمر قدم لنا الثقة والشغف للإستمرار. في نفس الوقت, لاحظنا أن العديد من المشاريع في ساحة البلوكشين تفشل في الوفاء بوعودها وتحديداً في إيجاد الحلول الرئيسية للشركات والحكومات حول العالم. وهذا ما ألهمنا للبدء في مشروعنا الخاص, وهو مشروع يرغب في الاستفادة الكاملة من خصائص تكنولوجيا البلوكشين, والتأثير بشكل كبير على الأعمال التجارية والدولية.

كما أن مشروع Tolar يختلف عن معظم الحلول القائمة من خلال وجود قدرة إنتاجية ضخمة على الشبكة ووقف منخفض لإنهاء العملية (ما يقارب 5 ثوان). أما بالنسبة للاختلافات مقارنة في مشروع Hedra Hashgraph, فقد تم تصميم شبكتنا لتكون شبكة عامة حقيقية, حيث لا يلزمنا معرفة عدد العقود المشاركة مسبقاً (في مشروع Hashgraph هناك 39 عقدة لديها قوة التصويت, والبقية تأثيرها أقل). ثانياً, نحن نستخدم تقنيات حديثة تزيد كفاءة العمل بما نسبته 24% في بعض السيناريوهات. بالإضافة إلى أن مشروع Tolar سيكون مفتوح المصدر, في حين Hashgraph لن يكون مفتوح المصدر على الرغم من حصولهم على براءة اختراع للخوارزميات المطبقة.

 

مرحبا بفريق Tolar وشكرا لوجودكم… هل لدى Tolar شراكات قائمة في عالم البلوكشين؟

لدينا بالفعل 20,000 عميل و2,000 خريج ماجستير إدارة أعمال من العملاء المحتملين.عملائنا المستهدفين هم شركات عالمية, ونحن نتحدث الآن مع عملاء Cotrugli لتحويلهم إلى عملاء لـ Tolar. كما تعتبر حكومة البحرين واحدة من أولى الحكومات التي تنضم إلى عملاء Tolar. كما أننا نجري محادثات مع سلوفينيا وموريشيوس, وقمنا بتوقيع شراكات في دولة الإمارات العربية المتحدة سنكشف عنها قريباً.

بالإضافة إلى أننا نحاول حل مشاكل قطاع الأعمال من خلال تطبيق تكنولوجيا البلوكشين, فإننا نناقش شراكات خارج عالم البلوكشين التقليدي. نحن نعمل على إقامة شراكات رسمية مع عدد من شركات التكنولوجيا الرائدة للإستفادة من قدرات HashNET. وسوف نعتمد على الاستفادة من العلاقات القائمة بين هؤلاء الشركاء لتوسيع نطاق عملنا.

علما بأن مشروع Tolar HashNET هو أحد مبادرات مركز البلوكشين الأوروبي, ونحن نتعاون مع عدد من الجهات المعتمدة من قبل الإتحاد الأوروبي وكذلك بعض مشاريع البلوكشين الرائعة مثل مشروع Suncontract على سبيل المثال

 

فيما يخص شراكة Tolar مع حكومة البحرين, ما هي تفاصيل هذه الشراكة, وإذا كان بالإمكان كشف تفاصيلها؟

يمكنك الإطلاع على البيان الرسمي فيما يخص شراكة Tolar مع هيئة مملكة البحرين للمعلومات والحكومة الإلكترونية هنا.

 

كيف سيجذب مشروع Tolar المشاريع الجديدة لإستخدام المنصة؟

نحن نستعد حالياً للكشف عن 3 مشاريع في مرحلة الطرح الأولي سوف تستخدم منصة Tolar, كما لدينا شبكة أعمال كبيرة وذلك بفضل شراكتنا مع جامعة Cotrugli الرائدة في جنوب شرق أوروبا.

 

فيما يتعلق بالطرح الأولي للعملات الجديدة (ICOs), هل هناك جدول زمني محدد لإطلاقها؟ حيث أن الشبكة الرئيسية الخاصة بمشروع Tolar متوقع لها أن تنطلق في الربع الثاني من عام 2019, وسيتم تنفيذ العقود الذكية بعد ذلك.

سيتم تنفيذ العقود الذكية في الربع الثاني من العام نفسه بالتزامن مع إطلاق الشبكة الرئيسية (Mainnet), وسيتم إطلاق أول طرح أولي للعملات الجديدة على شبكة Tolar, في الربع الثاني من عام 2019.

 

فيما يتعلق بسلطة التصويت في شبكة Tolar المناقصات تعتمد على المجتمع, هل هناك نوع محدد من القيود والضوابط؟

يمكن لأي عقدة (Node) لديها حساب غير فارع بإرسال مناقصة, ثم يقوم نظام الحوكمة الخاص بنا (Magnus Consilium) الذي يحتوي على الماسترنود بالتصويت عليها.

 

 هل تم الإعلان رسمياً عن برنامج إعادة شراء العملات من المنصات؟

 صحيح سنقوم بشراء العملات الخاصة بمشروع Tolar, بنسبة 30% أعلى من سعر السوق. وستقوم الشركة التي تقف خلف المشروع بتخصيص 30% من إيراداتها لبرنامج إعادة شراء العملات وحرقها. علماً بأن الشركة ستحصل على عوائد مادية من خلال العمل مع الحكومات والشركات لتنفيذ بلوكشين خاص بهم.

 

أعتقد بان شبكة Tolar غير متزامنة, ألا يسبب هذا بعض الصعوبات في تأمين الشبكة ضد الهجمات, وكيف يمكن حماية ذلك؟

 نعم, ولهذا السبب قمنا بإنشاء خوارزميات توافقية جديدة خاصة بنا, والتي تضمن لنا بأن التوافق سيتحقق بسرعة وكفاءة عالية. كما أن جميع العقد المشاركة في عملية الإجماع بحاجة إلى بعض الضمانات ونقاط السمعة وفقاً لسلوكهم داخل الشبكة. السلوك الخبيث المتكرر سيؤدي إلى حجز هذه الضمانات. في المرة الأولى سيتم الحجز على كميات صغيرة, ويزيد حجمها مع التكرار.

 

أعتقد هذا منطقي, وهل سينطق هذا على الماسترنود وعلى نظام الحصص (Staking)؟

نعم

 

 إذا استمر سعر الإيثيريوم في الهبوط, كيف سيأثر ذلك على مرحلة التطوير لمشروع Tolar؟

 الخطر الأكبر بالنسبة لنا هو إنهيار سوق العملات الرقمية بالكامل وهذا سيعرقل خططنا لتحقيق أهدافنا. ومع ذلك, فإن هذا لن يمنعنا من تحقيق الهدف الرئيسي, قد نتأخر قليلاً ولكن سنبدأ بتحقيق عوائد مادية العام القادم بفضل وجود عملاء كبار لدينا.

 

كم عدد المطورين المتفرغين لمشروع Tolar؟ وما هي آخر التحديثات التقنية؟

الفريق التقني حاليا يتكون من 9 أشخاص, وحصرياً لمجموعة بيتكوين العرب, لدينا 3 مطورين سينضمون إلينا في الشهرين المقبلين, وسيتم الإعلان عن أسمائهم في جميع مواقع التواصل الخاصة بنا. أما ما يخص التحديثات التقنية, فإننا نمشي حسب الخطة الأصلية مع وجود بعض التقدم في بعض الأجزاء. كما أننا سنقوم بإجراء عرض تجريبي مباشر بعد فتح شبكة التطوير للإختبار العام.

 

 في تجربة العرض الحي السابق تم تحقيق 150,000 معاملة في الثانية, هل من الممكن أن تتحدث عن التفاصيل البيئية للإختبار؟

 لقد استخدمنا 11 ماسترنود في جميع أنحاء العالم (أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة وأستراليا) في هذا الإختبار. وتم استخدام مزودو الخوادم من بين الشركات التي نعتقد أن معظم الناس بإمكانهم الوصول إليها (Microsoft Azure, Digital Ocean, Hetzner). بإمكانك الإطلاع على التفاصيل هنا.

 

 هل يمكن أن تذكر لنا أمثلة لكيفية استخدام الحكومة لمنصة Tolar؟

هناك العديد من السيناريوهات المختلفة. منها مشروع تسجيل الأراضي, كما يمكن للحكومات استخدام HashNET كشبكة لدفع الرسوم الحكومية.

 

 بخصوص حالات استخدام شبكة Tolar, فإن المشروع بحاجة إلى المزيد من الشركاء داخل النظام البيئي.هل هناك أي تحديثات في هذا الخصوص؟

بعد الاتفاق الرسمي والسماح بالكشف عنها, سنقوم بالإعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.

 

هل هناك أرقام تقديرية لعدد الطلبات الخاصة بالماسترنود؟

 نطمح أن يكون لدينا 500 ماسترنود لخفض عدد العملات المتداول في السوق, علما بأن أكثر من 65% من العملات سيتم الحجز عليها لمدة تزيد عن 24 شهر, ومع 500 ماسترنود سيكون العدد أكبر بكثير.

 

 العديد من المعلومات المفيدة, هل هناك أي مشاريع سابقة قمتم بالتعامل معها؟ إذا كانت الإجابة بنعم, هل هي مشابهة لمشروعكم؟

حتى الآن لا يوجد مشروع DLT مميز في صناعة البلوكشين, ولكننا سننجح في تنمية الشبكة الخاصة بنا إذا نجحنا في إرضاء 20,000 عميل من 10,000 شركة حول العالم.

 

ذكرتم أن هدف Tolar هو الوصول إلى 200,000 معاملة في الثانية…. هل هناك خطط للتوسع لأرقام أعلى من ذلك؟

هذا هو الهدف الرئيسي لنا. بمجرد تحقيق ذلك وإذا لزم الأمر, يمكننا دائماً إضافة طبقة إضافية التي من شأنها أن تكون قادرة على تنفيذ عدد أكبر من المعاملات في المستقبل.

 

هل لديكم خطط لتقديم خدمة الإئتمان المشابهة للفيزا؟

لدينا خدمة لتقديم الإئتمان الصغير

 

كل الشكر لجميع من شارك وتابع اللقاء وبإمكانك التعرف أكثر على مشروع Tolar من خلال الروابط التالية:

الموقع الرسمي: https://www.tolar.io

ورقة العمل: https://www.tolar.io/wp-content/uploads/2018/08/Whitepaper-Tolar.pdf

مجموعة التيليجرام:  https://t.me/TolarHashNET

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock