ما هو الماسترنود؟ وكيف يمكنك الإستفادة مادياً والربح من خلاله

هل راودتك يومًا فكرة الحصول على دخل منتظم من العملات الرقمية والمشفرة دون الحاجة إلى التعدين أو المضاربة في السوق؟ إذا تعرف على الماسترنود. 

الماسترنود يشكل الجزء الأساسي في العديد من الشبكات, وذلك كونه يساعد على إنهاء المعاملات على الشبكة والتحقق منها ويتم مكافأة صاحبها بمقابل مادي على شكل عملات رقمية ومشفرة.

ماذا نقصد بالماستر نود

قبل البدأ في الحديث عن الماسترنود لابد أن نعلم أنه لأي نظام تشفير (بلوكشين) ثلاث طرق يمكن العمل من خلالها:

الطريقة الأولى: تسمى إثبات العمل وهي مخصصة لإثبات كل المعاملات بين الحسابات المختلفة.

الطريقة الثانية: تسمى إثبات الحصة ويمكن إعتبارها جزءًا من النوع الأول.

الطريقة الثالثة: خليط من النوع الأول والثاني.

وللتعرف على الماسترنود, يجب أن نعلم أن أحد أهم الخصائص في تكنولوجيا البلوكشين هي أن تكون آمنة ومجهولة الهوية. لذا ظهر ما يعرف بالماسترنود Masternodes, لضمان إجراء المعاملات بطريقة غير معروفة ومجهولة, ومن خلالها يتم استخدام العقد الرئيسي كمدقق للصفقات.

وبشكل بسيط يمكن القول بإن الماسترنود masternode, هو ببساطة خادم مستضاف على شبكة العملة الرقمية اللامركزية. ويحتوي على مميزات تسمح بإنهاء المعاملات بطريقة فورية ومجهولة ويقوم بمهام لا يمكن للـ النود القيام بها. ولتشغيل ماسترنود خاص بك, يجب عليك الحجز على كمية كبيرة من العملات الرقمية واستضافة الخادم ومن خلاله سيتم مكافأتك بدخل مادي مقابل ذلك.

ويتجه العديد إلى استخدام الخادم الإفتراضي (VPS) في استضافة الماسترنود, على الرغم أنه قادر أن يعمل من خلال Raspberry Pi و الكمبيوتر الشخصي أو المحمول. وبذلك عندما يقوم الشخص بتشغيل الماسترنود الخاص به فإنه يصبح جزءاً من البنية الرئيسية للشبكة ويحصل على مكافآت مادية بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

علماً بأن أغلب العملات المشفرة لا تقدم خيار استضافة الماسترنود, وذلك لعدم وجود أي حافز حقيقي للقيام بذلك. وأحد أشهر الماسترنود شهرة هو النظام الخاص بعملة DASH, وهي تعرف بالخصوصية وإخفاء الهوية وذلك ما يجعل الماسترنود مناسباً لها.

عيوب الماستر نود

بالطبع تعلم أن لكل استثمار العديد من الجوانب السلبية الممكن حدوثها، ومع وجود او انتشار أي طريقة جديدة لجلب الأموال فإن المحتالون دائمًا ما يبححثون عن أبواب خلفية للوصول إلى مبتغاهم.

لذلك فيجب الإنتباه إلى بعض التفاصيل وهي كالآتي

  • عادة ما يكون العائد على الاستثمار الحقيقي أقل من المتوقع والمذكور.
  • استضافة ماستر نود خاص بك يحتمل أن يكون ملكفاً في بداية الأمر
  • الاستثمار في العملات الرقمية يعتبر محفوف بالمخاطر, لذلك هناك احتمال انهيار العملة الرقمية التي تستضيفها
  • الماستر نود يختلف عن التعدين, وعملية إعداده تعتبر مهمة شاقة للأشخاص الذين ليس لديهم معرفة تقنية واسعة
  • العديد من المشاريع الاحتيالية (سكام) تقوم بطرح خيار الماسترنود لجذب المزيد من الأشخاص لشرائها, لذلك احرص وابحث عن المشروع قبل استضافته

مثال على طرق الحصول على ماستر نود

الماستر نود هو استضافة على الشبكة للمساعدة على تطويرها ودعم البنية التحتية ويتم الحصول على أرباح مادية مقابل ذلك, ويمكن القيام بذلك عبر طرق مختلفة، فلنفترض أن أحد المشاريع التي نستهدفها ذكرت كأحد الشروط هو وجود عشرون ألف عملة رقمية للشخص الراغب في المساهمة, ماهي الخطوات لذلك؟!

1- قم بشراء 20020 قطعة معدنية (هناك زيادة حوالي 20 قطعة لتغطية رسوم التعامل والمصاريف الأخرى)

2- قم بتسريع خطة التزامن الخاصة بك عبر تثبيت المحافظ الإلكترونية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3- قم بإرسال عملاتك المعدنية إلى المحفظة الخاصة والمحددة من قبل المشروع ثم أعد تهيئة عنوان العقدة وأرسل أموالك من المحفظة إلى العقدة التي قمنا بتهيئتها.

4- سيكون عليك الإجابة عن بعض الأسئلة مثل: هل تقوم ببناء العقدة بواسطة الشبكة المنزلية أم بواسطة VPS حدد إجابتك وتقدم للخطوة اللاحقة.

5- عند إنتهائك من إعداد العقدة الخاصة بك، قم يتشغيل الخادم المخصص، قم بالتعامل مع عقدة DAEMON، الخادم الأم مترابط مع التشفير الخاص بك.

6- قم بتهيئة إعداد الـ ماستر نود MASTERNODE داخل النظام وتحديدًا داخل سطح المكتب وابدأ في العمل.

7- تهانينا، الآن يمكنك مضاغفة أرباحك.

لابد من معرفة أن إستخدام VPS أفضل بكثير من الخادم المنزلي وذلك لأنظمتة الأمنية الأفضل وقدرته الجيدة في التعامل مع جميع أنظمة سطح المكتب. كما يمكنك القيام بزيارة موقع MasterNodes.pro لمعرفة متوسط العائد على الاستثمار الحالي للعملات الرقمية.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم لك المعلومات المهمة التي كنت تبحث عنها، يسرنا بالطبع مشاركة المقال على وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بك.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة