استطلاع رأي: أكثر من 72% من مستثمري العملات المشفرة يُخططون لزيادة استثماراتهم هذا العام

83

توصلت دراسة حديثة إلى أن معظم المستثمرين المُعتمدين لدى منصات العملات المشفرة وما يقرب من ثلاثة أرباع صغار المستثمرين  يُخططون لزيادة استثماراتهم في مجال العملات الرقمية خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

وذلك عبر استطلاع أجرته منصة تداول الأوراق المالية “SharesPost” في يوليو الماضي, وشمل على 2490 من صغار المستثمرين و528 مستثمر مُعتمد، ووجدت أن أصحاب العملة المشفرة الحاليين يتوقعون ارتفاع اسعار العملات المشفرة وزيادة الطلب عليها ولهذا يرون أنه من الذكاء الاستثمار فيها.

المشاركين سواء كانوا من صغار المستثمرين أو من كبارهم يتوقعون أن العملات الرقمية المشفرة ستحصل على اعتماد واسع النطاق بحلول عام 2025، في حين أنه في يناير عندما كانت العملات المشفرة مثل: البيتكوين و العملات البديلة في أوج تداولاتهم واعلى أعلى مستوياتهم توقعوا أن رواج العملة الرقمية يمكن أن يحدث في عام 2020. وتشير اصابع الاتهام حول هذا التأخر (التراجع) إلى نقص التعليم وانخفاض السيولة المؤسسية والتلاعب من خلال استخدام بعض الاحداث بأعتبارها إشارة لمشاكل العملات المشفرة وتعد تلك المسألة واحدة من التحديات الأكثر إلحاحا لتبني البلوكشين.

نتائج مسح العملات المشفرة


المصدر: SharesPost

وبذلك فإن أغلبية المستثمرين يخططون لزيادة حصصها خلال العام المقبل بنسبة وصلت إلى 59% منهم، بينما بلغت نسبة المستثمرين الذين يتوقعون ارتفاع اسعار العملات المشفرة إلى 57%.

مقالات ذات صلة

احذر! منصة تداول متهمة ببيع العملات الرقمية وشبهة…

منصة Bitfinex تعلن عن إطلاق منصة لامركزية على شبكة EOS هذا الشهر
أقرأ ايضًا

لكن صغار المستثمرين يبقون على توقعات أكثر تفاؤلاً فيما يخص هذا الامر، هناك أكثر من 72% يُخططون لتعميق استثماراتهم من العملات الرقمية هذا العام، وهو ما يمثل زيادة طفيفة عن شهر (يناير). علاوة على ذلك، قال 66٪ منهم أنهم يتوقعون ارتفاع الأسعار خلال هذه الفترة.

وقال “روهيت كولكارني” المدير الإداري ورئيس قسم الأبحاث في “SharesPost” في بيان التعقيبي على تلك الدراسة:

“بناء على استطلاع الرأي، لم يفقد المستثمرون المشتركون الثقة في الصناعة ويخططون لشراء المزيد”.

“من المهم أن يشير هذا الاستطلاع إلى أن هذا التصحيح يفصل بين المستثمرين على المدى الطويل وبين المتداولين اليوميين على المدى القصير. لا يزال المستثمرون متفائلين بشأن البيتكوين والايثيريوم خلال الـ 18 شهرًا القادمة لأنهم هم العملات المشفرة الرائدة على مستوى العالم. كلاهما يتمتعان بارتباط منخفض نسبيا بفئات الأصول الأخرى ويمكن أن يكونا وسيلة مثالية للمستثمرين لتنويع محفظتهم الاستثمارية بجانب الأسهم والسندات. “

ومن الجدير بالذكر أن المحافظ الاستثمارية تختلف بين المستثمرين المعتمدين والمستثمرين الأفراد (المتداولين)، وأشار التقرير أن صغار المستثمرين يركزون ف استثماراتهم على العملات أساسية مثل عملة البيتكوين (BTC)، وعملة الأثيريوم (ETH) وعملة اللايت كوين (LTC) بينما محافظ المستثمر المُعتمد في معظم الأحيان تتكون من الايثريوم ( ETH) ويليها البيتكوين (BTC) ثم عملة الريبل (XRP).

6 حقائق حول عملة الإيثيريوم (ETH) يجب أن تعرفها
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.