أسئلة وأجوبة حول عملة بيتكوين المشفرة

أدى ظهور عملة بيتكوين الالكترونية عام 2008 إلى ظهور تساؤلات كثيرة حول نظام عملها, وعن كيفية الاستفادة منها، وعن كيفية الاستثمار في هذا المجال الحديث. وغيرها عدد كبير من الأسئلة التي تدور في خلد أي شخص يريد دخول عالم العملات الإلكترونية، وفي رحاب هذا المقال سنقوم بالإجابة عن عدد من هذه الأسئلة.
1- ما هي البيتكوين ومتى ظهرت ؟
هي عملة رقمية ومشفرة ظهرت في العام 2008, ولا يعرف من مؤسسها لكن الاسم المستعار له هو ساتوشي ناكاموتو. وتعد أول نظام يقبل الدفع بطريقة لا مركزية وتعمل بنظام الند للند. مما يعني أن العمليات يتم إدارتها من قبل مستخدميها دون الحاجة إلى الرجوع للوسطاء أو طرف ثالث (مثل:البنوك).
2- هل تستخدم البتيكوين من قبل عدد كبير من الناس؟
بالتأكيد تستخدم من قبل عدد كبير من الأفراد بل إن عملائها بازدياد. حيث دخلت عملة البيتكوين كوسيلة دفع في أعمال كثيرة كالمطاعم والعقارات والمؤسسات القانونية. وعلى الرغم من أنها ظاهرة جديدة إلا أنها حققت تداولات تجاوزت قيمتها 1.5 مليار دولار عام 2013، وفي الوقت الحالي يتم تداول ملايين البيتكوين يوميا بقيمة تتجاوز 2 مليار دولار.
3- كيف احصل على عملة بيتكوين الرقمية؟
يستطيع الشخص الحصول عليها من خلال عدة طرق منها :
– من خلال بيع المنتجات والخدمات على الإنترنت في المواقع التي يتم الدفع بعملة البيتكوين مثل (Cryptogrind و Xbtfreelancer).
– عن طريق شراء عملة البيتكوين من منصات التداول المختلفة. – اقرأ المزيد هنا
– من خلال تعدين البيتكوين. – اقرأ المزيد عن التعدين السحابي هنا –

4- ماهي أبرز مميزات عملة بيتكوين المشفرة؟
للبيتكوين مميزات عديدة نذكر منها :
1- حرية الدفع والاستخدام: حيث تمكن مستخدميها من إرسال واستقبال الأموال في نفس اللحظة إلى أي مكان أو شخص في العالم ، فهي لا تفرض أي قيود بنكية أو مصرفية على مستخدميها.
2- رسوم منخفضة: إن مدفوعاتها تتم برسوم منخفضة جداً مقارنة في أي وسيلة أخرى ، وهذه الرسوم تذهب للأشخاص القائمة على تعدين عملة البيتكوين وإنهاء عملية التحويل.
3- التحكم الكامل بالأموال: حيث تمكن مستخدميها من التحكم بأموالهم بشكل مستقل وآمن ، كما أن مدفوعاتها تتم دون دمج المعلومات الشخصية في المعاملات الأمر الذي يوفر حماية ضد سارقي الهويات.

4- شفافية في التعامل: في نظام البلوكشين فإن جميع المعاملات هي واضحة للجميع مع إخفاء الهويات. حيث أن النظام يظهر عنوان محفظة البيتكوين العام للأفراد مما يجعل أي شخص قادر على التحقق من أي معاملة تمت.

5- ما هي أبرز عيوب عملة بيتكوين الالكترونية؟
1- درجة القبول: لازال العديد من الناس يجهلون العملة ونظامها ، وعلى الرغم من تزايد مستخدميها إلا إنها بحاجة لمستخدمين أكبر للاستفادة من نظام الشبكة .
2- القابلية للتطور: إن قيمتها المتداولة لازلت صغيرة ، لذلك فإن الأحداث الصغيرة والتجارة ، وبعض الأنشطة تستطيع التأثير على سعرها بشكل واضخ لذلك من الصعب توقع ماذا سيحدث لهذه العملة في المستقبل.

3- سوق متقلب ومخاطرة عالية: تعد أسعار عملة البيتكوين متقلبة ويعود ذلك لوجود عدد محدود من العملات والطلب يرتفع يوماً بعد يوم. وعادة ما يتأثر سعره سلبياً عند ظهور أي خبر سلبي للعملات الرقمية.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في الإجابة عن عدد من الأسئلة المتعلقة بهذه العملة الإلكترونية الجديدة ، والتي دخلت العالم وكانت السبب في ظهور العملات الإلكترونية الأخرى.

اقرأ المزيد – حقائق عن عملة البيتكوين

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن