ماهي العملات الالكترونية البديلة

تعد عملة البيتكوين العملة الأكثر انتشارا في عالم العملات الالكترونية، فهي العملة الأولى والأقدم في هذا المجال، لكن مع تقدم الوقت أصبح هناك عملات الكترونية اخرى ولها استخدامات متعددة حتى وصلت إلى أكثر من 1250 عملة الكترونية، ويوميا بعد آخر يزداد الاستثمار في مجال العملة الإلكترونية حتى وصل حجم السوق إلى ما يقارب 200 مليار دولار (حسب بيانات موقع CoinMarketCab) وفي رحاب هذا المقال سوف نقدم لمحة عن أبرز العملات الإلكترونية والتي من الممكن أن نستخدمها عوضا عن البيتكوين.

نبذة عن عدد من العملات الالكترونية

عملة لايتكوين LTC

 وهي عملة إلكترونية يعود تأسيسها للعام 2011، وتعرف بأنها العملة الفضية مقارنة بعملة البيتكوين التي تعرف بالذهبية ، وتتميز هذه العملة بسرعتها التي تتجاوز سرعة البيتكوين، لكن قد تسبب طريقة استخراجها زوال بعض المزايا من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، وتبلغ القيمة السوقية لهذه العملة 3 مليار دولار (تابع السعر والقيمة السوقية هنا).

عملة بير كوين PPC

وهي إحدى أنواع العمل الإلكترونية ، والتي يعود إنشاؤها إلى عام 2012 ، ومن ميزات هذه العملة أن تضخمها 1% ، بالإضافة إلى أنها مستدامة بيئيا ، كما أن الطاقة التي تستهلكها قليلا مقارنة بالعملات الأخرى ، وتبلغ قيمتها التسويقية 34 مليون دولار (تابع السعر والقيمة السوقية هنا).

عملة برايم كوين XPM

وهي عبارة عن عملة إلكترونية أنشأت عام 2013 ، وتتميز هذه العملة بأن على مستخدميها استخدام كمبيوتراتهم للعثور على سلاسل كانيغنهام، وتتميز باستخراج الأرقام الأولية في إطار تقديم قيمة علمية محتملة بالإضافة إلى صك العملة ، وأمن الشبكة ، وتبلغ القيمة التسويقية لهذه العملة 3 مليون دولار  (تابع السعر والقيمة السوقية هنا).
عملة نيم كوين NMC

وهي عملة إلكترونية تم إنشاؤها عام 2011 ، من خلالها يتم استكشاف الجانب الخاص بحفظ السجلات من تكنولوجيا العملة الرقمية المشفرة ، وتبلغ القيمة التسويقية لهذه العملة 21 مليون دولار (تابع السعر والقيمة السوقية هنا).
عملة مونيرو XMR

 تم إنشاء هذه العملة الالكترونية في العام 2014، والهدف الأساسي منها تقديم وسيلة للمستخدمين للقيام بمعاملات سريعة ، تحمي الخصوصية ، وتبلغ القيمة التسويقية لهذه العملة 1.6 مليار دولار (تابع السعر والقيمة السوقية هنا).

عملة كوراك QRK

وهي عملة إلكترونية تم إنشاؤها عام 2013 ، و تستخدم تسع دولارات من التشفير لضمان أمن وسلامة وسرية المعلومات ، وتوفر هذه العملة نماذج للتوزيع متاحة عدلا ، وذلك بسبب استخدامها لقوة معالجة كمبيوتر منتظمة ، وتبلغ قيمتها السوقية 2.8 مليون دولار (تابع السعر والقيمة السوقية هنا).
وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مفيدة لكم عن العملات البديلة لعملة البيتكوين ، والتي يمكن استخدامها ، وهكذا نرى بأن مجال العملات الإلكترونية بدأ بالاتساع بشكل كبير بإمكانك قراءة المزيد عن مميزات وعيوب تداولها هنا.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,,

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن