تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مشاريع العملات الرقمية

تعرف على مشروع (OmiseGo) والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (OMG)

حول مشروع OmiseGo

مشروع OmiseGo هي شركة إستثمارية مقرها في تايلاند، تأسست في مدينة بانكوك عام 2013، وقد طورت الشركة بوابة دفع عبر الإنترنت، وتهدف إلى السماح للمستخدمين بإجراء عمليات دفع الفواتير بكل سهولة من خلال المنصة الخاصة بهم “OmiseGo”.

ويريد عملاق المدفوعات عبر الإنترنت OmiseGo تسهيل عملية دفع المصاريف اليومية مثل: الطعام الخاص بك من ماكدونالدز، أو التسوق عبر الإنترنت، بواسطة العملات الرقمية وذلك من خلال منصته مالية OmiseGo. وذلك بهدف تحويل شفرة البلوكتشين المعتمدة على الإيثريوم إلى حساب مصرفي على هاتفك الذكي.

لدى منصةOmiseGO العديد من الشراكات الكبيرة مع مؤسسين شبكة إيثريوم ومستشاريها، كما أنه قد تم اعتماد المنصة من قبل وزارة المالية التايلاندية وبنك تايلاند. وتخطط المنصة من خلال هذه الشراكات لإستخدام منصة OmiseGo كشبكة دفع عالمية، والتي تقبلها حالياً شركات كبيرة مثل ماكدونالدز وAlipay.

حل عملة (OMG) الرقمية

إن الهدف الأساسي لمنصة OmiseGo هو العمل على حل المشاكل التي تواجه المستخدمين في معاملاتهم المالية على شبكة الايثيريوم، كما تهدف المنصة إلى تخفيض تكاليف المعاملات لإرسال واستلام الأموال، وتسديد الدفعات، وتداول العملات الورقية والرقمية، وشراء بطاقات الهدايا، وغيرها من المميزات الأخرى، وتقترب المنصة من إقناع تجار التجزئة بقبول العملات الرقمية كوسيلة دفع موثوقة من خلال المنصة. وفي حال نجاحها، فإنها ستعمل كـ بنك إلكتروني شبيه بمنصة بايبال الشهيرة ولكن ستكون مخصصة للدفع بالعملات الرقمية.

مميزات عملة (OMG) الرقمية

  • إن الجوانب الأكثر أهمية في عملة (OMG) الرقمية، الخاصة بمنصة OmiseGo هي التداول اللامركزي، والمحافظ الرقمية والتي تدعم الكثير من المنصات (SDK)، وآلية التوسع الخاصة بها.
  • التداول اللامركزي: عملية التداول اللامركزي تكون موزعة على تقنية إثبات الحصة (POS) على البلوكتشين، وإثبات الحصة هو نظام تحقق من الإجماع يسمح لأصحاب الرموز المميزة بالتصويت على المعاملات لتحديد مدى صلاحيتها. وبالتالي سيتمكن أﺻﺣﺎب الرموز من إتخاذ ﻗرارات جماعية ﺑﺷﺄن كيفية إجراء المعاملات اللامركزية ﻓﯾﻣﺎ ﯾﺗﻌﻟق برسوم المعاملات وﻣﮭﺎم اﻟﺗﺷﻐﯾل.
  • المحافظ الرقمية: تهدف المنصة من خلال ذلك، تبسيط إنشاء محافظ رقمية جديدة يستطيع المستخدم العادي إستخدامها وضبط إعدادات SDK الخاص بها بدون دعم المطور. ومن المميزات القياسية لـ SDK أنه يمكن للمستخدمين التفاعل مع الشبكة بطريقة موحدة، وإنشاء واجهة سهلة الإستخدام للمعاملات الرقيمة في المنصات اللامركزية.
  • قابلية التوسع والتطوير: كما ذكرنا من قبل، فإن الهدف الأساسي للمنصة هو العمل على حل المشاكل التي تواجه الايثيريوم وتحديدا للمستخدمين في معاملاتهم المالية ولهذه الغاية، تم تصميم عملة (OMG) الرقمية للتوافق مع التصميم البلازمي لشبكة الإيثريوم. والبلازما هي إطار لبناء تطبيقات لامركزية (dApps) قابلة للتحجيم تكون على عدة طبقات. وستعمل البلازما على تنظيم الكتل الحسابية في المنصة، مما يعني أن الكتل الحسابية الأصغر ستقوم بتنفيذ معظم الإجراءات على النظام، في حين أن السلسلة الرئيسية ستقوم فقط بالمحافظة على صحة هذه الحسابات.
  • لن تزيد البلازما فقط من كفاءة المنصة على إجراء عدد كبير من المعاملات المعقدة، بل ستضيف أيضًا وظائف أمن الشبكات من خلال تمهيد الطريق لأنظمة POS.
  • تستخدم المنصة نظام إثبات الحصة (PoS)، على عكس باقي المنصات التي تستخدم نظام إثبات العمل (POW)، وهذا سيسمح بالمكافأة العادلة للمستخدمين ذوي السلوك الجيد، وستعاقب الشركة المستخدمين الذين يعملون بسوء نية أو يحاولون التحقق بشكل غير صحيح من معاملاتهم الرقمية. يمكن أن تكون العقوبة على شكل تخفيضات أو خصومات من أموالهم.
  • يعد نظام PoS أكثر أمناً مقارنة بأساليب التحقق الأخرى مثل نظام إثبات العمل PoW حيث أن الحوافز المالية موجودة لمكافأة الاستخدام السليم ومعاقبة الاستخدام غير السليم. كما تعد PoS أكثر توفيراً للطاقة الحوسبية مقارنة بـ PoW. حيث نجد أن في أنظمة PoS يتطلب من حاملي الرموز إيداع رموزهم في النظام فقط، بدلاً من تشغيل أجهزة عالية الطاقة تكمل مهام التعدين في أنظمة PoW.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock