مشروع Zero Carbon: الحد من أسباب تغير المناخ بواسطة البلوكشين

مقدمة عن مشروع  Zero Carbon

انتشرت تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأصبحت من الاستخدامات الأكثر شعبية في وقتنا الحالي، فحتى الآن تم إستخدامها لإنشاء اللامركزية للتطبيقات والتمويل وليس هذا فقط فقد تم إدراجها في مجالات أخرى من خلال استخدامها في الانتخابات، والرعاية الصحية، وحفظ السجلات، والعقارات.

ويعمل مشروع Zero Carbon على إحداث نقلة كبيرة في تكنولوجيا البلوكشين من خلال استخدامها لحل واحدة من المشاكل الأكثر رعبا في كوكب الأرض وهي تغير المناخ .. وتهدف الفكرة في حث المستخدمين على إستخدام الطاقة المتجددة والتي تعتبر صديقة للبيئة واستبدالها مكان الطاقة الغير متجددة والتي لها دور كبير في تغيير المناخ وإحداث تلوث كبير في عالمنا.

فكرة عمل المشروع

إن تغير المناخ هو أحد مشاكل كوكبنا، التي بدأت تدريجيًا ويمكن أن تسبب كارثة إذا لم يتم فعل شيء حيالها. وتتمثل المعضلة في أن تغير المناخ ينشأ عن تفاعل الأرض مع الأنشطة البشرية التي تؤثر على النظام البيئي مثل إزالة الغابات، وعمليات التنقيب، والتلوث الناجم عن التقدم الحضاري الرهيب الذي وصلنا إليه. ويكمن حل هذه المشكلة في التحكم بالتقدم الحضاري وآثاره على البيئة لخلق بيئة أكثر استدامة، والحفاظ على الطبيعة.

تدرك منصة Zero Carbon أن الناس يرغبون في الحصول على مصادر دائمة للطاقة وفي نفس الوقت يريدون التخلص من أضرارها البيئية والمادية، ولذلك فإن الشركة ستعمل على جلب الطاقة المتجددة الرخيصة للمستهلكين بحيث يتوفر مصدر دائم للطاقة للمستهلكين بسعر أقل.

كيف ستعمل منصة Zero Carbon بإستخدام تكنولوجيا البلوكشين؟

ستقوم الشركة بإنشاء منصة تمكن موردي الطاقة من تقديم عروضهم للجمهور، وستكون هناك شفافية تامة بفضل تقنية البلوكشين والتي ستعمل على إقامة منافسة بين هؤلاء الموردين والذي يقدم كلاً منهم عروضاً مختلفة، وسيتم تطبيق هذه الشفافية بواسطة المستهلكون عندما يبحثون عن خيارات الطاقة المتجددة التي تناسب احتياجاتهم من الطاقة، ثم سيختارون المورد المفضل لديهم ، ويقومون بشراء هذا المصدر عن طريق ملء العقد الذكي على المنصة. وستسمح تقنية البلوكشين المستخدمة بتفاعل مباشر بين العملاء والموردين وتكوين شبكة موثوق بها، فكل هذه المعاملات أصبحت ممكنة من خلال المنصة وسيتم استخدام رموز Energis المميزة لتقديم الحوافز والمكافآت للمستهلكين ، وبالتالي تشجيعهم على اتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ.

مميزات المشروع

  • سيستفيد المستهلكون من الحصول على الطاقة بأسعار أقل عن طريق إستخدام عقود الطاقة الخاصة بالمنصة.
  • ستوفر المنصة نظام الحوافز والذي سيدار بواسطة تكنولوجيا البلوكشين، والذي يهدف إلى مكافأة المستهلكين بشكل رمزي لمساهمتهم في التصدي لمصادر الطاقة الملوثة للبيئة والتي تؤدي إلى التأثير على المناخ.
  • سيتسفيد موردو الطاقة أيضاً من اكتساب عملاء جدد، وستكون هناك منافسة شفافة بين الموردين من خلال تقديم عروضهم للمستهلكين على المنصة ومن ثم سيختار المستهلكون العرض الأنسب لهم.
  • سيتم إستخدام رموز Energies كوسيلة للدفع في المنصة، وسيتمكن المستخدم من استبدالها بعد ذلك بعملات نقدية أو رقمية.

حل المشروع

سيعمل المشروع على:

1- توفير الطاقة بسعر أقل من وسائل الطاقة الغير متجددة مثل البترول والوقود الحفري.

2- تحفيز الناس لاستخدام المشروع، من خلال توفير نظام الحوافز المدعوم بنظام البلوكشين، والذي سيعمل على مكافأة المستهلكين المشتركين في المشروع وتشجيع عملهم بداخل المنصة. حيث تعتزم الشركة على إعادة استخدام حوالي 70٪ من رسوم المعاملات التي يتلقاها المشروع وإعطاءها للمستهلكين كمكافآت لهم على هيئة رموز Energies المميزة والتي من الممكن إستبدالها أو بيعها فيما بعد مقابل عملات نقدية أو رقمية.

معلومات مهمة

عدد الرموز الإجمالي: 240 مليون Energis

النسبة المخصصة للبيع:  51%

الهدف الأدنى لمجموع الاستثمارات: 2 مليون دولار

الهدف الأقصى لمجموع الاستثمارات: 20 مليون دولار

الموقع الإلكتروني لـ ZeroCarbon

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة