تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

“فوربس” تكشف عن أغنى أغنياء العملات الرقمية

أصدرت فوربس أحدث قائمة لأغنى 400 شخص على مستوى العالم لعام 2018 الأسبوع الماضي، وقُدرت ثروة مؤسس شركة الريبل (XRP) “كريس لارسن” بـ2.1 مليار دولار، ويُعد هذا هو الأنضمام الأول لتلك القائمة لكلًا من “كريس لارسن” و “درو هيوستن” الرئيس التنفيذي لشركة “دروب بوكس”.

“كريس لارسين”

بعد حصوله على 78.5 مليار دولار في عام واحد، فاز “جيف بيزوس” الذي يبلغ إجمالي ثروته 160 مليون دولار، على “بيل غيتس”. وقد شغل “غيتس” من قبل مركز رئيسي (الأول) في هذه القائمة لمدة 24 عامًا.

الأغنياء يزدادون ثراءًا

ويبدو أن الأغنياء يزدادون ثراءً، ليجعلوا القوائم الفردية بحاجة إلى قيمة صافية لا تقل عن 2.1 مليار دولار، وهو أعلى مستوى دخل على الإطلاق. كما ارتفع متوسط ​​القيمة الصافية لأعضاء القائمة بمقدار نصف مليار إلى 7.2 مليار دولار، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

وطبقًا لتقرير “كريدي سويس” الذي نُشر في وقت سابق من عام 2018 أن أغني مئة شخص في العالم يمتلكوا الآن أكثر من نصف الثروة العالمية، ومن المُرجح أن ترتفع تلك النسبة إلى ثلثي الثروة العالمية بحلول عام 2030.

ثروة مُتقلبة

ويقال إن “لارسن” يمتلك حوالي 5.19 مليار وحدة بـ(عملة الريبل XRP) بالإضافة إلى شراكته في أسهم الشركات التابعة لشركة الريبل XRP. وفي شهر يناير الماضي، قدرت “فوربس” صافي قيمة أسهم “كريس لارسن” بمبلغ 37.3 مليار دولار.

في ذلك الوقت، كان سعر عملة الريبل XRP يساوي 2.39 دولار، ولكن الآن عملة الريبل XRP اصبحت تساوي 0.47 دولار مما أدى إلى انخفاض قيمة أسهم “لارسن” إلى 2.1 مليار دولار في الوقت الحالي.

وقد كان الرئيس التنفيذي لشركة Ripple “براد غارلينغهوس” يمتلك ثروة تُقدّر بنحو 9.5 مليار دولار في يناير بفضل ارتفاع سعر الريبل (XRP). ولكن بسبب تقلبات العُملة XRP وتطورات أسواق العملات المشفرة، انخفضت القيمة الصافية لثروته إلى ما دون الحد الأدنى اللازم ليكون في قائمة “فوربس” لأغني 400 شخص على مستوى العالم.

قد لا تزال الريبل تحقق زيادة في ثروات “لارسين” و “غارلينغهوس” بعد ارتفاع سعر عملة XRP في الأسابيع الماضية، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين لديهم استثمارات كبيرة في الريبل XRP. ومن المحتمل أن الأخبار عن إطلاق مُنتج الريبل الجديد XRapid الذي يمثل نظام مدفوعات دولية تستند على تكنولوجيا البلوكشين، قد تؤثر على سعر عملة الريبل XRP بشكل إيجابي.

ومع ذلك، لم يتسبب الإطلاق الفعلي في الحفاظ على قيمة الريبل XRP، حيث انخفض سعرها إلى القيمة الحالية. ويُعتقد أن التبني الوسع لخدمة xRapid والذي تُعد أول نظام دفع من هذا القبيل يستخدم عملة مشفرة في إجراء المعاملات يمكن أن يكون نعمة لكل من شركة Ripple وعملتها الرسمية XRP.

نشرت “مجلة فوربس” قائمة أثرياء العملات الرقمية المشفرة لعام 2018 في فبراير من هذا العام والتي لم يتم تحديثها بعد بالنظر إلى تراجع السوق في الآونة الأخيرة. ووضعت تلك القائمة “كريس لارسين” في مرتبة الأكثر ثراءً من العملات المشفرة، يليه “جوزيف لوبين” الشريك المؤسس لشبكة “الإيثيروم” ومؤسس “كونسينسيس” وفي المركز الثالث يقبع “تشانغبينغ تشاو” الرئيس التنفيذي لشركة “Binance“.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock