تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على الأسباب وراء ارتفاع سعر عملة الريبل (XRP) بأكثر من 15% اليوم

ارتفع سعر عملة الريبل (XRP) بنسبة أكثر من 15% اليوم بعد ظهور عدد من الأخبار الإيجابية حول المشروع مما انعكس بشكل إيجابي على أدائها في السوق.

علماً بأن عملة الريبل (XRP) هي أحد أهم العملات الرقمية من حيث حجمها السوق, حيث تحتل المركز الثالث حسب بيانات موقع Coinmarketcap.

ويمتلك المشروع شبكة مخصصة للدفع مفتوحة المصدر وتهدف إلى أن تكون الخيار الأول للبنوك والأفراد لتحويل الأموال عبر الحدود.

وشهد سعر عملة الريبل (XRP) ارتفاعاً بأكثر من 13% في أقل من نصف ساعة, واستمر في الارتفاع حتى تجاوز مستويات 0.315 دولار.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة لمجموعة من الأخبار التي أطلقتها الشبكة مثل انضمام البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية إلى شبكة الريبل (RippleNet) لاسيما أن البنك الأهلي لديه أكثر من 5 ملايين عميل.

بالإضافة إلى ذلك, ألمح فريق العمل إلى إطلاق أحد المنتجات الأساسية للمشروع (xRapid) في منتصف الشهر القادم, وأن الفريق سيهتم في الأمور التنظيمية والقانونية للمشروع.

ويهدف هذا المنتج الجديد (xRapid) إلى مساعدة البنوك في تسريع عمليات الحوالات المالية ومعالجة المعاملات بإستخدام عملة الريبل الرقمية (XRP) لتكون كالجسر بين العملات النقدية الأخرى.

كمثال, عند استخدام منتج (xRapid) من قبل البنك الأهلي التجاري لمعالجة تحويل دولي من الريال السعودي الى الدولار الأمريكي, فسيتم تحويل الريال إلى عملة الريبل (XRP) ويتم نقلها إلى البنك الدولي وتحويلها إلى الدولار الأمريكي لسحبها في عملية تستغرق ثواني.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة الريبل, براد جارلينجهاوس, إن العديد من البنوك جاهزة لإستخدام منتج xRapid بحلول نهاية عام 2019. علماً بأن الريبل قد تم تأسيسها عام 2012 وتمتلك الشركة 60 مليار عملة من إجمالي 100 مليار (XRP) في السوق.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock