شركة الريبل (Ripple) تعلن عن خططها للتوسع إلى السوق الصيني

شركة الريبل (Ripple) أحد أكثر الشركات المثيرة للجدل في عالم العملات الرقمية. فلسفتها التجارية بالإضافة إلى البرمجات الخاصة بالمشروع جذبت جدلاً واسعاً في مجتمع التشفير ما بين مؤيد وما بين معارض للشركة.

وتعرف شركة الريبل بأنها نظام تسوية مالي في الوقت الفعلي, وتهدف إلى أن يتم استخدامها لتحويل العملات والأموال ضمن شبكة أنشأتها شركة Ripple Labs Inc. وهي شركة تقنية توفر بروتوكول مفتوح المصدر على الإنترنت, وتتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها.

قامت الشركة ببناء اسماً مهما لها في بيئة الأعمال المالية وذلك بفضل سلسلة الشراكات الاستراتيجية مع عدد من معالجي المدفوعات و البنوك المركزية حول العالم.

وفي وقت سابق من هذا العام, أبرمت شركة الريبل (Ripple Inc) شراكة يمكن أن تمثل فرصة كبيرة للتوسع في الأسواق الآسيوية وذلك من خلال السماح لشركة LianLian International للخدمات المالية والتي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها, باستخدام منصة الريبل لمعالجة المدفوعات الدولية.

وفي مقابلة سابقة لـ جيريمي لايت – نائب رئيس الريبل في الاتحاد الأوروبي – مع CNBC, ذكر بأن الشركة تسعى لتوسيع خدماتها إلى الصين وترى المنطقة جاذبة ومحل اهتمام بالتأكيد.

الصين والعملات الرقمية

في العام الماضي, منعت الصين عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية ICOs كإجراء لوقف موجة التمويل الغير تقليدية للشركات الناشئة والتي من شأنها أن تكون غير قادرة على الامتثال للوائح والتنظيمات الصينية ووقف عمليات الاحتيال عبر الإنترنت.

ولكن شركة الريبل (Ripple) استطاعت أن تجذب انتباه أكثر من 100 مؤسسة مالية في جميع أنحاء العالم, وكثير من هذه الشركات لها علاقات مباشرة في الصين مثل ويسترن يونيون و يو بي إس.

ومع ذلك, فإن الصين تعد أحد الدول الرائدة في منصات معالجة المدفوعات مثل تلك التي تقدمها AliPay و WeChat ولكنها تفتقر لتطبيقات تكنولوجيا البلوكشين.

في حال احتلال شركة الريبل (Ripple) دور رئيسي في السوق الصيني, من المتوقع أن ينعكس ذلك إيجابيا على حجم المعاملات داخل الشركة مستقبلا.

يجدر بالإشارة إلى أن شركة الريبل ورمزها (XRP) يحتل المركز الثالث حسب ترتيب موقع Coinmarketcap بحجم سوقي يتجاوز 13 مليار دولار, وسعر الرمز الواحد (XRP) عند 0.33 دولار.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,,

التعليقات مغلقة