تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة الريبل تكشف النقاب عن منتجاتها الجديدة في مؤتمر Swell

كشفت شركة الريبل في المؤتمر الخاص بها (Swell) يوم أمس الاثنين أنه من المقرر أن تبدأ ثلاث مؤسسات مالية في استخدام أحدث منتجاتها الجديدة xRapid للتعامل مع المعاملات الدولية.

يجدر بالإشارة إلى أن مؤتمر (Swell) هو مؤتمر سنوي تنظمه شركة الريبل ويستمر لمدة يومين وفيه يتم التركيز على منتجات الريبل وتحديد أهداف الشركة والبحث عن الفرص الجديدة في الصناعة.

وأعلنت الشركة أن أول من سيبدأ في استخدام المدفوعات هي الشركات التالية:  Catalyst Corporate Federal Credit Union و Cuallix و Mercury FX  ويعملات كمزود للمدفوعات ومؤسسات مالية تعاونية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويركز مشروع Cuallix على تسهيل التحويلات المالية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك, علما بأن المشروع كان أحد المشاركين في المرحلة التجريبية لمنتج xRapid في وقت سابق من العام الحالي.

وتدعي شركة الريبل أن المشاركين في المرحلة التجريبية لمنتج xRapid, قد لاحظوا انخفاض بشكل كبير في تكاليف إرسال المدفوعات الدولية بنسبة تصل إلى 74%. بالإضافة إلى المنتج الجديد xRapid يقوم بمعالجة المدفوعات في دقيقتين مما يساعد على تطوير الصناعة بشكل أفضل.

كيف يعمل منتج xRapid؟

سوف يستخدم منتج xRapid عملة الريبل (XRP) لتشغيل التحويلات المالية. حيث تقوم المؤسسة المالية التي ترغب في إجراء دفعة دولية إلى الاتصال مع أحد منصات تداول العملات الرقمية, وتحويل العملة النقدية إلى عملة الريبل (XRP).

بعد ذلك يتم إرسال عملة الريبل (XRP) إلى المستقبل ويتم الاتصال مع أحد منصات تداول العملات الرقمية المحلية ويتم استلام الدفعة وتحويلها إلى العملة النقدية داخل البلد.

ولن تحتاج المؤسسات المالية أو البنوك إلى الاحتفاظ بـ عملة الريبل (XRP) مباشرة لإستخدام المنتج الجديد xRapid. ولكن بإمكانك شراء العملة في وقت التحويل الدولي من أحد المنصات المعتمدة.

وسبق لشركة الريبل أن أعلنت في شهر أغسطس الماضي, بأن منصة Bittrex ستكون أفضل منصة لتحويل العملات إلى الدولار, ومنصة Bitso هي الخيار المناسب للبيزو المكسيكي, ومنصة Coins.ph هي الخيار المفضل للبيزو الفلبيني.

لم تعلن شركة الريبل عن أي بنك مصرفي حتى الآن كشريك لمنتجها xRapid. علما بأن عدد من البنوك والمؤسسات المصرفية قامت بتجربة منتج آخر تم إطلاق اسم  xCurrent عليه في وقت سابق.

ويتيح xCurrent للبنوك والمؤسسات المالية مراقبة المدفوعات وتتبعها دون الحاجة إلى وجود وسيط, مما يسرع بشكل كبير من وقت معالجة المدفوعات.

سعر عملة الريبل (XRP)

من جانب آخر, شهد سعر عملة الريبل (XRP) تقلبات هائلة في الفترة الأخيرة, حيث شهدت ارتفاعات متكررة بسبب ظهور عدد من الأخبار عن إضافة العملة في منصة Coinbase, بالاضافة إلى اعلانها إلى عدد من الشراكات في القطاع المالي.

وتسبب ارتفاع عملة الريبل (XRP) إلى احتلالها المركز الثاني حسب تصنيف موقع Coinmarketcap في فترة وجيزة, لتتفوق على عملة الايثيريوم لبعض من الوقت.

علماً بأنها هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام عملة الريبل (XRP) من قبل مؤسسات مالية في تطبيق عملي. ويرى العديد بأن استخدام هذه المؤسسات المالية إلى تكنولوجيا الريبل يعتبر خطوة مهمة لتبني تكنولوجيا البلوكشين على نطاق واسع.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock