تعرف على طريقة استخدام موقع Coinmarketcap وأهم المصطلحات في الموقع

206

نؤمن في بيتكوين العرب بأن المعرفة في مجال العملات الرقمية والمشفرة يساعد المستثمر في التطور ورفع مستوى قراراته الاستثمارية إلى مستوى جديد تماماً, ولذلك قررنا أن نقدم لكم المزيد من المعلومات في عالم العملات المشفرة والتعرف على طريقة استخدام موقع Coinmarketcap.

إذا كنت جديد في عالم العملات المشفرة فلا تشعر أنك لوحدك. الحقيقة هي أن أغلب من يستثمر اليوم في مجال العملات الرقمية يعتبر جديد نسبياً وذلك نسبة للنمو الكبير في عالم العملات الرقمية في عام 2017. ولعل أحد أهم المواقع التي يجب أن تتعرف عليها هو موقع Coinmarketcap.

كيفية استخدام موقع CoinMarketCap

يعتبر موقع Coinmarketcap أحد أفضل المواقع للبحث عن بيانات العملات الرقمية والمشفرة, كونه يقدم أدوات مميزة ورسوم بيانية وتاريخية للعملات تساعدك على التعرف عليها بشكل أكبر. ولكن قد يتسائل البعض عن كيفية استخدام موقع Coinmarketcap, وما هي أهم النقاط التي يجب النظر إليها.

وعند دخول إلى موقع  Coinmarketcap سوف تجد من السهل ترتيب البيانات على الصفحة الرئيسية وفرز البيانات حتى الأكبر / الأقل حجما سواء على مستوى حجم السوق, أو سيولة التداول, أو التغيير في آخر 24 ساعة ,وسوف تجد رسوم بيانية بسيطة تظهر لك حركة العملة خلال الأيام السبعة الماضية.

نأتي الآن لأهم النقاط التي يجب معرفتها عند النظر إلى هذه البيانات.

ما هو حجم السوق (Market Cap)

بالنظر إلى بيانات الموقع سوف تجد حجم السوق (Market Cap) وهي اختصار لكلمة Market Capitalization وهي تعني القيمة السوقية الفعلية للعملة (عدد العملات المتداول x السعر). وهذا يعتبر عامل أساسي في تقييم العملة وحجمها.

وهذه القيمة السوقية  (Market Cap) يلجأ اليها مجتمع الاستثمار من اجل عمل تحديد لحجم العملة، وهي بديلة لإستخدام المبيعات او إجمالي أرقام الاصول في المشاريع، ولانه يستطيع تقديم مقياس لإجمالي رأس المال السوقي الخاص بكل عملة، ويستطيع من خلاله مقارنة حجم السوق في حجم سوق مشاريع منافسة لمعرفة حجم القطاع.

ماهو حجم التداول (Volume)

من أبرز العوامل التي تستخدم في وتهم المستثمر أو المضارب في العملات الرقمية والمشفرة هو حجم التداول على العملة (Volume), ومن المهم النظر الى حجم العملات الرقمية المتداولة وإجراء المزيد من التحليل قبل اتخاذ قرار عمل قائمة مختصرة للمشروع.

تمتلك كل وحدة من العملات المشفرة حجمًا خاص بها وحجم التداول هو عبارة عن النقود التي تم تداولها خلال 24 ساعة، وتشير مختلف التداولات الى حجمها الخاص في وقت محدد، ولكن من الضروري أن تنظر الى الحجم الكلي للتداول وعدم النظر للتداولات الفردية في حالة اتخاذ القرار الخاص بالاستثمار.

عن طريق الحجم يمكن معرفة الطلب على العملة وقابلية المستثمرين على شراء العملة، ويستخدمه المتداول بصفة اساسية، ويعتبرونه اهم مقياس لعملية التشفير.

ما هو عدد العملات القابلة للتداول (Circulating Supply)

هو عدد العملات القابلة للتداول, في كل مشروع يتم إصدار عدد معين من العملات, ولكن قد يكون بعضها غير قابل للتداول أو محجوز عليه أو يتم الاحتفاظ به لخطط مستقبلية. لذلك من المهم التعرف على عدد العملات القابلة للتداول, ومقارنته في العدد الإجمالي للعملات لمعرفة تقييم العملة الحالي, وما هو المستقبل لها.

ماهو العدد الإجمالي للعملات (Total Supply)

تعرف بإجمالي المعروض في السوق وتضم مجموع العملة الرقمية التي تم إنشاؤها أو تعدينها، بالاضافة إلى ما سيتم عرضه من عملات جديدة لم يتم تداولها في السوق.

وبذلك يمكن القول بإن العدد الإجمالي للعملات (Total Supply) يعبر عن مجموع العملات الرقمية مثل البيتكوين أو الإيثريوم أو اللايت كويت أو البيتكوين كاش، سواء كانت متداولة أو غير متداولة، ولا يتأثر سعر العملة بالعملات الغير متداولة ولا يتم احتسابها في حجم العملة (Market Cap) بسبب انها محجوزة أو مقفلة أو لايمكن بيعها في السوق العامة، ونجد ان العرض الدوري يكون مساوي لإجمالي العرض.
فريق التطوير يجب عليه توضيح العدد الإجمالي للعملات ونسبة المحجوز منها والتي يتم تداولها في المجتمع فعليًا حتى تكون الصورة واضحة وشفافة للمستثمر.

هذا الشرح العام لـ موقع Coinmarketcap وسنقدم شروحات متخصصة في الأيام القادمة في عالم العملات الرقمية.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.