3 أسباب رئيسية لإنخفاض سعر الايثيريوم في عام 2018

208

ليس سرًا أن سعر الايثيريوم (ETH) في أسواق العملات الرقمية تضرر بشكل ملحوظ منذ مشكلة هبوط السوق في فبراير الماضي. خلال هذه الفترة، كانت عملة الايثيريوم ETH تتداول عند مستويات ليست بعيدة عن أعلى مستوياتها في يناير من 1400 دولار.

والآن يتم تداول عملة الأيثيريوم ETH بسعر 203 دولار في لحظة كتابة هذه المقالة وهو ما يعد انخفاض بنسبة 85٪ من قيمة ذروتها. وانخفضت قيمتها أيضًا إلى 189 دولارًا في 12 (أكتوبر) بعد الأنباء الزائفة بأن “بنك جولدمان ساكس” أوقف خطط إنشاء قسم مخصص لتداول البيتكوين والعملات الرقمية.

العوامل الثلاثة المؤثرة على السعر الحالي لـ “الإيثيريوم ETH”

وقد افترض عدة أسباب لانخفاض سعر عملة الايثيريوم ETH في جميع منصات تداول العملات الرقمية. لكن دعنا نستكشف 3 عوامل الرئيسية تسببت في تراجع عملة الايثيريوم بنسبة 85٪ في أقل من 12 شهرًا.

بادئ ذي بدء، هناك نظرية خاصة بمشاريع الطرح الأوّلي للعملة الرقمية ICO هو أن العديد من المشاريع التي يتم تمويلها بشكل جماعي تقوم بتصفية الايثيريوم ETH التي تم جمعها في محاولة للتحوط ضد السوق الهابط الحالي. لتحديث ذاكرتنا قليلاً، نتذكر أن طفرة مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO حدثت بين نوفمبر من العام الماضي ومارس من هذا العام.

مقالات ذات صلة
تعرف على العملات المشفرة ومستقبل التداول الإلكتروني
أقرأ ايضًا

في نوفمبر، بلغت قيمة الايثيريوم حوالي 300 دولار، وبحلول يناير كان سعرها 1400 دولار. في شهر مارس من هذا العام، كانت قيمته حوالي 700 دولار، لذلك من المفهوم إذا أعطى المديرون الماليون في هذه المكاتب المركزية الضوء الأخضر لتصفية جميع الايثيريوم لمنع المزيد من الخسائر. حتى أنه في شهر سبتمبر الماضي, قامت مشاريع الطرح الأولي للعملات (ICO) ببيع مليون ايثيريوم في أسبوع واحد!

ثانيًا، تعود “شبكة الايثيريوم” إلى ترقية تهدف إلى حل مشكلات قابلية التوسع على الشبكة. وكان المطورون الرئيسيون لشركة الايثيريوم قد حددوا انقسام “هارد فورك” في أكتوبر، ولكن تم تأجيله في وقت لاحق حتى العام المقبل. وتهدف ترقية البرامج المعروفة باسم “القسطنطينية” إلى الدخول في مسار الشبكة للانتقال من إثبات العمل إلى شبكة من بروشن الموثقة. وقد وجه التأخير ضربة نفسية للمستثمرين الذين ربما قاموا ببيع جزء من ممتلكاتهم أو التحوط ضد المزيد من الخسائر من خلال شراء عملات أكثر استقراراً مثل البيتكوين BTC. اختيار التجار المحنكين الآخرين للإيثيريوم ETH كانت قصيرة في الأسواق بسبب هذه الحقيقة.

السبب الثالث وراء عدم تحسن سعر الايثيريوم، هو ظهور مشاريع البلوكشين المتنافسة التي تتميز بشبكة أسرع وأرخص وأكثر فعالية. أحد هذه المشاريع مثلا هو “شبكة EOS” الذي يتفوق بمعالجة سرعة المعاملات مقارنة بالايثيريوم. ومع زيادة إنشاء التطبيقات اللامركزية DApps الآن على الشبكات الأخرى لم تكن الحاجة الملحة إلى توسيع شبكة الايثيريوم أكبر من اللحظة الحالية.

تعرف على مشروع (Power Ledger) والعملة الرقمية الخاصة بها (POWR)
أقرأ ايضًا

وتلخيصًا.. لقد نظرنا في ثلاثة أسباب محتملة تؤثر على سعر عملة الايثيريوم في أسواق العملات الرقمية. بدأنا مع نظرية الطرح الأولي للعملات ICOs وبيع الايثيريوم الخاص بهم بسبب السوق الهابط وحماية أموالهم. ثم افترضنا نظرية أن تأجيل الانقسام إلى العام المقبل، كان له تأثير نفسي على المستثمرين. وأخيرا، استكشفنا المنافسة في شبكات البلوكشين المنافسة التي أثبتت أنها شبكة أسرع وأرخص وأكثر كفاءة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: