تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

في مقالة… تعرف على أهم أحداث سوق العملات الرقمية في عام 2018

شهد سوق العملات الرقمية في عام 2018 نصيبه العادل من الصعود والهبوط هذا العام مع أحداث مثل ارتفاعات السوق واختراق منصات التداول والتطورات الرئيسية على الشبكات مما يجعل الصورة كاملة.

أعطت الأخبار من داخل سوق العملات الرقمية في عام 2018 إشارات مفادها أن عالم الأصول الرقمية كان بطيئًا في تطوره خلال هذا العام ولكنه لم ينتهى بعد.

شهر يناير

كانت بداية العام رائعة للبيتكوين، حيث بلغ سعر البيتكوين حوالي 17,000 دولار. وحققت عملات أخرى ارتفاعًا كبيرًا بنسب متفاوتة.

بالإضافة إلى ذلك، جمدت “منصة Coincheck” وهي منصة معروفة في كوريا الجنوبية، أصولها مما أدى إلى ارتفاع أسعار البيتكوين (BTC). تم اتخاذ القرار بسبب فقدان ما يقرب من 700 مليون دولار من العملات الرقمية من المنصة.

على الجانب الإيجابي، أصبحت “منصة bitFlyer” أول منصة منظمة في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا. وذلك قبل أن يقرر “مارك زوكربيرج” أن يحظر الفيسبوك جميع الإعلانات المتعلقة بالتشفير والعملات الرقمية، لحماية المستخدمين من المحتالين.

شهر فبراير

أصبح مطار “بريزبين” في أستراليا أول مطار يقبل العملات الرقمية كطريقة للدفع، بالشراكة مع TravelbyBit. وأعلنوا أنهم سيقبلون العملات التالية: بيتكوين [BTC] و ايثيريوم [ETH] و لايت كوين [LTC] و داش.

في الشهر نفسه، قررت الصين حظر جميع وسائل الإعلام المتعلقة بالعملات المشفرة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل “بايدو” و “ويبو”.

شهر مارس

بدا شهر مارس وكأنه شهر إنتاجي لمجال التشفير والعملات الرقمية، حيث كانت التحديثات الإيجابية تفوق السلبيات. أطلقت “منصة Coinbase” صندوق مؤشر Coinbase لتلبية احتياجات العملاء الجدد، مما يجعل منصة (Coinbase) أحد التغييرات الشعبية الأولى لتحقيق ذلك.

علاوة على ذلك، اتبع تطبيق “Snapchat” بقيادة “إيفان سبيجيل” الخطوات التي اتخذتها Facebook و Twitter و Google لحظر جميع الإعلانات ذات الصلة بـ “العملات الرقمية” و مشاريع “العروض الأولية للعملات ICOs“.

شهر أبريل

في أبريل، حصل مجال التشفير والعملات الرقمية على دعم مؤسسي من صندوق النقد الدولي عندما صرحت رئيسة صندوق النقد الدولي “كريستين لاجارد” صراحة بأن أدوات البيتكوين يمكن أن تجعل النظام المالي أكثر أمانًا. وذكر رئيس صندوق النقد الدولي أيضا أن الحقائب والعملات الرقمية قادرة على التعايش.

وتعتقد أن اتباع نهج متشدد واضح يمكن أن يساعد في تسخير المكاسب المالية وتجنب الوقوع في الأخطاء عند وصف المنافع المرتبطة بأصول العملات التقليدية.

وكشف “جوستين صن” أن الشبكة التجريبية لمشروع Tron قد تم اطلاقها أخيرًا. وكان الهدف من ذلك هو جعل إطلاق الشبكة الرئيسية ممكناً في وقت لاحق وسيكون لديها القدرة على ترحيل جميع مشاريع “ترون” Tron إلى البلوكشين بما في ذلك الرموز الأصلية ERC 20.

شهر مايو

بدأت أعمال الهيئة الفرعية للتنفيذ التابعة لليابان الكشف عن منصات التداول الخاصة بها والذي سيسمح لها بتداول البيتكوين و الايثيريوم والريبل XRP. كما أعلنت منصة Binance ومؤسسها “تشانجبينج تشاو” أنها حققت أرباحًا تفوق ثلاثة أضعاف أرباح شركة Twitter في الربع الأول من عام 2018.

شهر يونيو

ظهرت أخبار استحواذ “جاستن صن” مؤسس مؤسسة ترون على تورنت، مما قد يجعله أكبر نظام إيكولوجي لامركزي في العالم. ومع ذلك، لم يكن هناك تأكيد رسمي من كلا المنظمتين.

يبدو أن “ستيف بانون” كبير الاستراتيجيين السابق للرئيس ترامب وأحد الحلفاء المقربين للرئيس ترامب لديه أفكار حول إطلاق عملة رقمية خاصة به.

شهر يوليو

في خلال هذا الشهر، أطلقت منصة “Coinbase” أول خدماتها الاحترازية للبيتكوين وغيرها من خدمات العملات المشفرة، مع ميزات مثل الاحتفاظ بالبيتكوين في المحافظ الباردة والغير متصلة عبر الإنترنت بين الأصول الرقمية والمفاتيح الخاصة غير المتصلة بالإنترنت والمقسمة.

بالإضافة إلى ذلك، “بريان آرمسترونغ” الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase ينضم لقائمة فوربس لأغنى 40 شخص حول العالم.

شهر أغسطس

تلقت شركة الريبل “Ripple” دفعة إيجابية بعد أن أنهت الهيئة الفرعية للتنفيذ الياباني جولة الاستثمار في حيازات السوق الواضحة. كان الهدف الرئيسي لهذا هو الدخول في سوق منتجات المشتقات الرقمية.

تم إعلان “الايثيريوم” عن الإصدار 2.0 من “شبكة الايثيريوم” المصمم ليكون متوافقًا مع الهواتف الجوالة ويدفع مفهوم إنترنت الأشياء إلى واقع كامل.

شهر سبتمبر

بالإضافة إلى إعلان الرئيس الكولومبي عن دعمه لبروتوكولات البلوكشين والكريبتو، دعا أيضًا شركات العملات الرقمية إلى بلاده.

كما شهدت عملة “دوجكوين” الرقمية زيادة مفاجئة هائلة بنسبة 121 ٪

شهر اكتوبر

أعلنت “شركة TransferGo” وهي منصة “التحويلات المالية السريعة والرخيصة” عن استخدام تقنية Xcurrent من شركة الريبل التي تهدف إلى دعم المعاملات من أوروبا إلى الهند. كما أعلن “جوستين صن” بقيادة “ترون” عن تجاوز 1 مليون مستخدم نشط في شبكة الترون.

شهر نوفمبر

حدث انقسام “بيتكوين كاش” الأكثر شعبية في هذا الشهر، وظهرت عملة Bitcoin ABC بقيادة “روجر فير” و “جيهان” و عملة Bitcoin SV بقيادة “كالفين أوري” و “كريج رايت”. لتصبح عملة بيتكوين كاش “Bitcoin ABC” أكثر تكتلًا وقيمة. بعد هذا، حدث انهيار سعر هائل مع انخفاض سعر البيتكوين إلى مستويات 4000 دولار.

شهر ديسمبر

في الشهر الأخير من عام 2018 قامت شركة “يونايتد كورب” وهي شركة لإدارة العملات الرقمية برفع دعوى قضائية ضد فريق بيتكوين كاش ABC، ​​بما في ذلك “بيتماين” و “روجير فير”، كنتيجة لإنقسام “بيتكوين كاش” . زعموا أن الفريق قد تلاعبت بالتعدين أثناء عملية الانقسام.

لا يزال السوق في طريقه إلى الارتفاع والانخفاض، مع الارتفاع المفاجئ لأسعار البيتكوين [BTC] فوق مستوى 4000 دولار وعودته إلى مستويات 3700 دولار الآن. شهدنا ارتفع سعر البيتكوين كاش بنسبة 150٪ مما يجعله الرابح الأكبر في فوضى عالم التشفير والعملات الرقمية هذا العام.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock