مشروع Shivom: تطوير الرعاية الصحية وعلم الجينوم بواسطة البلوكشين

درسنا في مادة الأحياء الجينوم البشري، وعرفنا أنه يتركب من مجموعة من الكروموسومات الصبغية وتكمن وظيفتة الأساسية في أنه المكون الرئيسي للحمض النووي بداخل خلية الإنسان، فيمكن اعتباره مجموعة كاملة من التعليمات لتشكيل وعمل الفرد .. ويختلف الجينوم البشري من إنسان لآخر بشكل يتيح للأطباء والعاملين في مجال الصحة من استخلاص استنتاجات معينة: عن ماهي الأدوية المفيدة لهذا المريض، وما الطعام الذي يجب أن يتناوله وما النشاط البدني لهؤلاء الأشخاص تأديته وهذا يعطي فرصة مفيدة للغاية لحل العديد من الأمراض وعلاجها، وإنتاج الأدوية بدقة وتخطيط التدريب الرياضي وتعلم طريقة أفضل للعيش.

كل هذه المعلومات الخاصة بالجينوم البشري نصدرها يومياً إلى المؤسسات الطبية عند اجتياز فحص طبي ما أو إذا احتجت إلى رخصة قيادة. ويمكن استخدامها بسهولة وبيعها من قبل المؤسسات الطبية إلى أطراف ثالثة مقابل مليارات الدولارت من هذه البيانات.. لذلك قد نشأ مشروع Shivom والذي هو عبارة عن منصة لا مركزية تعتمد على تقنية سلسلة الكتل “البلوكشين” المتقدمة في حفظ هذه البيانات وتنظيمها، ستسمح للمرضى ببيع بيانات الجينوم البشري الخاصة بهم وجني المال مقابل ذلك. فلن تكون المستشفيات والمؤسسات الطبية فقط هي التي تجني الأموال من معلوماتنا الطبية ولكن أيضاً أنفسنا.

كيف ستعمل منصة Shivom

نتعرض في حياتنا للكثير من الفحوصات الطبية، والتي تتضمن مثلاً الفحص الطبي الذي يتعرض له الفرد عند التبرع بالدم للآخرين، فعادة ما يحصل هذه الشخص على مبلغ بسيط من المال مقابل تبرعه، ولكن في حالة تعاون هذا الشخص مع منصة Shivom، سيتمكن من بيع معلومات دمه إلى العديد من الأطراف المعنية مثل منظمات الأبحاث وشركات التأمين والجهات الحكومية والذي يستفيدون من هذه البيانات في تحديد أهدافهم الفورية وتحليل وإنشاء لقاح جديد.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تكافي المنصة المستخدمين الذين يتبرعون بمعلوماتهم للمنصة برموز خاصة بالمنصة، والتي يمكن إستخدامها فيما بعد في شراء الخدمات الطبية أو بيعها في منصات التداول.

أهداف مشروع Shivom

تهدف المنصة إلى تطوير فكرتهم، ووصولها إلى أشخاص أكثر وهم مؤمنين بذلك لإعتقادهم بأن العديد من الناس يريدون مساعدة بعضهم، ولن تتمكن أي مؤسسة طبية من احتكار بياناتهم. وهم يأملون في المستقبل بتطوير وتعزيز فكرتهم وإنشاء تقنية الذكاء الإصطناعي والتي ستحسن نظام الرعاية الصحية كثيراُ.

مميزات مشروع Shivom

  • تعتمد المنصة في نظامها على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين” المتطورة، والتي ستسهل من عملية حفظ البيانات وتنظيمها.
  • ستتيح المنصة لمستخدميها الأمان الكامل والشفافية، بعدم تسريب بياناتهم لأي جهات أخرى، كل هذا أيضاً سوف يكون بمساعدة تقنية البلوكشين.
  • سوف يحصل المستخدمين على ميزة صحية متقدمة، عن طريق العمل على التقليل من مخاطر الأمراض وتطورها، وتشخيص حالتهم بكل سهولة ووصف العلاج الدوائي بالجرعات المظبوطة، وسوف يكون كل عن طريق الإعتماد على بياناتهم الخاصة التي قاموا بمشاركتها مع المنصة.
  • البيانات الموجودة على المنصة لن يتم مشاركتها مع أي شركات أو مؤسسات أخرى، وسوف يحق للمتبرع فقط ببيع بياناته والحصول على المال مقابل ذلك.
  • سوف توفر المنصة للمستخدمين الحاصلين على رموز مقابل تبرعهم، بالدخول إلى تطبيقات مميزة خاصة بالصحة واللياقة البدنية، وستعطيهم فرصة للدخول في إستثمارات علمية أو بالتبرع بهذه الرموز للمحتاجين.
  • لدى المنصة فريق عمل ومطورين رائعين ولهم خبرة في علم الجينوم وشركات تقنية على مستوى عالي، يعملون دائماً على تقديم كل ماهو مميز لمستخدميهم.

حل المشروع

حل مشروع Shivom مشكلة احتكار البيانات من قبل المؤسسات الطبية والمستشفيات وبيع بيانات المريض لأطراف أخرى بمقابل مادي كبير، بالمقارنة بالمقابل المادي الضعيف الذي يحصل عليه المريض. وأصبح كل شخص متعاون مع المنصة له كامل الحرية في بيع بياناته الخاصة لجهات أخرى بمقابل مادي مناسب.

معلومات مهمة

الحد الأدنى لمجموع الاستثمارات: 20,000 ايثيريوم (تم تحقيقه)

الحد الأعلى لمجموع الاستثمارات:  75,000 ايثيريوم

السعر: لكل إثيريوم = 7000 OMX

الموقع الإلكتروني لـ Shivom

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة