نظرة عامة على مشروع Shivom للرعاية الصحية وعلم الجينوم

ماهو مشروع Shivom؟

تناولنا في موضوع سابق نبذة عن مشروع Shivom، وعرفنا بأنه عبارة عن منصة الكترونية لامركزية قائمة على تكنولوجيا سلسلة الكتل “البلوكشين”، ستسمح للأفراد ببيع بياناتهم الشخصية عن الجينوم البشري من خلال المنصة، بدلاً من اعطاءها بشكل مجاني للمؤسسات الطبية والصحية والتي تستغل هذه البيانات فيما بعد وتبيعها بأسعار خيالية إلى العديد من الأطراف المعنية مثل منظمات الأبحاث وشركات التأمين والجهات الحكومية والذين يستفيدون من هذه البيانات في تحديد أهدافهم الفورية وتحليل وإنشاء لقاح جديد.

أهداف ورؤية Shivom

تقوم Shivom بإنشاء نظام بيولوجي للجينوم البشري على نظام البلوكشين، وتسعى لتقديم سوق مفتوح لمقدمي الرعاية الصحية لإضافة تطبيقاتهم وخدماتهم، إلى جانب تحليلات البيانات الجينومية والطب المخصص، ومن أهم أهداف المشروع هو تحويل البيانات الجينومية إلى معلومات قابلة للإستخدام، وكسر صوامع البيانات، والمساعدة في تسريع التجارب السريرية عن طريق الإستعانة بكم البيانات الضخمة الموجودة على المنصة، وتسهيل الأبحاث الخاصة بالأدوية والعمل على تطويرها.

بينما تظهر المنصة رؤيتهم بشكل واضح جداً، حيث يضعون في نصب أعينهم مهمة تسريع عصر الجينوم حيث أن كل فرد من سكان العالم البالغ عددهم 7.6 مليار نسمة يملك جينات مختلفة عن الآخرين، فتجميع كل هذه الجينات والبيانات الخاصة بها خلال المنصة سيظهر أسراراً كثيرة مثل القدرات الفكرية، وأصول النسب، والصحة، واللياقة البدنية .. وتهتم الشركة أيضاً بتحسين الصحة العالمية من خلال منع احتكار البيانات الجينومية من قبل بعض المؤسسات والذين يقومون بتحقيق أرباحاً ضخمة من خلال بيع هذه البيانات إلى أطراف ثالثة دون مشاركة الأرباح مع مانحي البيانات.

وتسعى المنصة أيضاً لتغيير ديناميكيات سوق الرعاية الصحية العالمي، من خلال استخدام أحدث التقنيات بما في ذلك تكنولوجيا البلوكشين والحوسبة السحابية وتسلسل الجينوم والتقنية الذكاء الإصطناعي وتحليلات البيانات الكبيرة لنقل علم الجينوم الطبي إلى عصر جديد، كما تسعى الشركة لضمان خصوصية البيانات على أعلى المستويات من خلال استخدام التشفير المتطور لإضافة مستويات أمان إضافية إلى نظامهم الأساسي الذي سينقل المنصة بمساعدة تقنية البلوكشين إلى اللامركزية وستحمي بيانات كل مستخدم من مخترقي الإنترنت.

الرمز الخاص بالمنصة OmiX

تستخدم المنصة رمز OmiX  المميز كعملة رقمية، والتي ستمكن المستخدمين من اجراء عمليات الشراء والتجارة من خلالها، وستعمل كرمز مميز تكافي به المنصة عملائها الذين سيقومون بالتبرع ببياناتهم الخاصة .. وستتيح المنصة للمستخدمين فيما بعد بإستبدال هذا الرمز بعملة أخرى أ بشراء بعض الخدمات الطبية التي ستقدم من خلال المنصة والتي ستكون كالتالي:

  • الحصول على جميع التطبيقات الخاصة بالصحة واللياقة البدنية.
  • الحصول على قاعدة بيانات كاملة من الجينوم.
  • الحصول على فرصة للدفع للجهة المانحة.
  • الحصول على فرصة للمشاركة في التحقيقات العلمية واستخدام المنصة لتقدين الخدمات.

وتعتزم المنصة توزيع حوالي 3 مليار من رموز Omix، وسوف يتم تقديم مبلغ 990 مليون في عملية الطرح الأولي للعملة والتي سيخصص منها 30 مليون لمنحة الشركة.

مشروع Shivom  هو المستقبل

يعتقد محللو المشروع أنه في المستقبل القريب، سيتيح المشروع توليد جميع الجينوم البشري الخاص بك، وسوف يكلف أقل من 100 دولار لإستخراج بيانات الجينوم البشري الخاصة بك، وأنه في غضون عامين سيكون متاحاً للجميع على مستوى العالم .. أي أنه سيتم حل مشكلة كبيرة جداً وهي تكلفة الجينوم البشري العالية وستصبح رخيصة جداً، والتي تهم أي مريض أثناء التشخيص وأثناء وصف الطبيب لعلاجه والذي سيصبح أكثر دقة بعد مراجعة الطبيب لبيانات جيناته.

معلومات مهمة

الحد الأدنى لمجموع الاستثمارات: 20,000 ايثيريوم (تم تحقيقه)

الحد الأعلى لمجموع الاستثمارات:  75,000 ايثيريوم

السعر: لكل إثيريوم = 7000 OMX

الموقع الإلكتروني لـ Shivom

ورقة العمل

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة