مشروع WePower: استخدام تكنولوجيا سلسلة الكتل لمكافحة تغير المناخ

تم إنشاء منصة أو مشروع WePower من أجل تغيير طرق تطوير الطاقة وتوزيعها، وقد كان فريق عمل WePower موجود في السوق منذ عدة سنوات وعملوا في مجالات متعددة مثل قطاع البنية التحتية والتمويل والطاقة، مما يعني أن العمل على هذه المنصة لم يكن حديث العهد.

وطيلة هذه السنوات اعتمد فريق عمل WePower على الطاقة المتجددة بشكل نظيف، ولم يكن هذه الاعتماد المختلف بسبب عدم رغبة القائمين على المشروع في العيش في بيئة نظيفة، أو توفير الطاقة للأجيال القادمة، ولكن السبب كان يعود إلى ما يواجهه سوق إنتاج الطاقة في الوقت الحالي من اختناقات، مما يبطئ من تطوير مصادر الطاقة المتجددة.

لذلك قرروا إنشاء مشروع WePower القائم على تكنولوجيا سلسلة الكتل أو ما يعرف بـ “البلوكشين” كمنصة لتداول الطاقة النظيفة والخضراء بواسطة العملة الرقمية والمشفرة الخاصة بها. 

مميزات منصة WePower

  1. تمكن المنصة الأشخاص العاملين في مجال إنتاج الطاقات المتجددة من زيادة أرباحهم ورفع رأس المال من خلال إصدار رموز طاقة وعملات تداول خاصة بهم، والرموز التي تنتجها تلك تمثل الطاقة التي يلتزمون بإنتاجها وتسليمها.
  2. من أهم المنصات التي تساعد في تسهيل عملية توصيف الطاقة وتجديدها، وفتح النظام البيئي الحالي للاستثمار في مجال الطاقة لأي فرد وفي أي مكان حوال العالم.
  3. تسمح لمنتجي الطاقة المتواجدين بها بالتجارة مباشرة مع المشترين دون الحاجة لوجود وسيط أو طرف ثالث بينهما مما يقلل من التكلفة الواقعة على كليهما بفضل الاعتماد على اللامركزية من خلال تكنولوجيا سلسلة الكتل.
  4. تساعد المستثمرين في رفع رأس المال أو الحصول على سيولة مالية من خلال بيع الطاقة بشكل مقدم لهم بأسعار أقل من أسعار السوق العادية.
  5. تعطي المستخدمين إمكانية خيار الصيانة بمبالغ رخيصة مع تواجد قاعدة بيانات مركزية.
  6. تعزز من كفاءات الصفقات الخاصة بالطاقة المتجددة المعقودة من خلالها كونها تعتمد على العقود الذكية بدلًا من الوسطاء.
  7. الاستثمار عبرها آمن للغاية بسبب تغيير البيانات بشكل مستمر.
  8. تعتبر من أفضل المنصات الخاصة بتشغيل أنظمة النقل والاستثمار الأكثر ابتكارًا في أوروبا.

حل WePower

الطاقات المتجددة يمكن الحصول عليها من أكثر من مصدر مثل طاقة الرياح، الشمس، المطر، المد والجزر، والمياه الجوفية، ومن أهم مميزاتها أنها رخيصة ومتجددة باستمرار، ولكن على الرغم من كثرة فوائد هذه الطاقات، إلا أن سوق تطويرها وتداولها يواجه الكثير من المشكلات التي تحول دون القدرة على تطوير هذه الطاقات بالصورة المطلوبة.

ومن أهم هذه المشكلات أن المشترين والبائعين يدفعون الكثير من المبالغ الباهظة من أجل الحصول عليها، كون أكثر من طرف يتدخلون من أجل إتمام الصفقة مما يجعل الكثيرين يتراجعون عن العمل في هذا المجال.

ولكن منصة WePower تساهم في التغلب على هذه المشكلة كونها توفر منصة تجمع بين المشترين والتجار وتوصلهم ببعض دون وجود أي طرف ثالث بينهما بشكل أسرع وأكثر شفافية، كما أنها تساهم في الوصول العالمي إلى رأس المال الخاص بمشاريع الطاقات الخضراء.

وفي نهاية المطاف، تذهب هذه التكاليف مباشرة إلى المستهلكين الذين يدفعون ثمنها جميعًا، وزيادة عدد الطاقة الخضراء في جميع أنحاء العالم من خلال تكنولوجيا البلوكشين.

علما بأن حملة الطرح الأولي للعملة سوف ينطلق في شهر فبراير من العام الحالي, ويهدف المشروع إلى جمع استثمارات تصل إلى 35 مليون دولار كحد أقصى.

معلومات مهمة

بداية ونهاية فترة الطرح الأولي للعملة: 1 فبراير 2018 على أن يستمر لمدة 14 يوم

السعر: لكل إيثيريوم  4000 من رموز WPR المميزة

الحد الأدنى لمجموع الاستثمارات: 5 مليون دولار

الحد الأعلى لمجموع الاستثمارات: 35 مليون دولار

الموقع الإلكتروني لـ WePower

ورقة العمل

الن

التصنيفات: مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

الوسوم: ,,,

اترك تعليقاً...