تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

دراسة: 37 ٪ من المشاركين في الاستطلاع يريدون من حكوماتهم المصادقة على البيتكوين

قدرت دراسة حديثة أجرتها “The Economist” أن 37٪ من المشاركين يريدون من حكوماتهم الإعلان عن عملة البيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة كمناقصة قانونية للمعاملات الداخلية.

كما يتم تفضيل العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC) أيضا حيث أظهرت النتائج أن 37 ٪ سيوافقون إذا أصدرت سلطات بلدانهم مثل هذا المنتج المالي.

متابعة خطى السلفادور:

استطلعت صحيفة “The Economist” البريطانية الشهيرة 3000 شخص في الاقتصادات المتقدمة التالية (الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وسنغافورة) والبلدان النامية (البرازيل، وتركيا، وفيتنام، وجنوب إفريقيا، والفلبين).

لتحديد موقفهم الحالي من صناعة العملات المشفرة.

أجاب ما يقرب من 37 ٪ من المستجوبين إنهم سيدعمون حكومتهم إذا قررت الإعلان عن عملة البيتكوين أو أي أصل رقمي آخر كطريقة دفع رسمية.

بينما كان 43٪ محايدين في هذا الشأن، بينما قال 18٪ فقط إنهم لن يوافقوا على مثل هذه الخطوة.

كانت النتائج متشابهة عند الحديث عن إطلاق CBDC.

يعتقد 37٪ أن السلطات يجب أن تفرج عن هذا المنتج، بينما يعتقد حوالي 19٪ أن هذا سيكون خطأ.

تطرق الاستطلاع إلى الرموز غير القابلة للاستبدال أيضا.

يفكر أكثر من 60٪ من المشاركين في شراء أو امتلاك أو بيع NFT، بينما يعارض 7٪ فقط هذه الفكرة.

كان المستجوبون متفائلين في الغالب بشأن التمويل اللامركزي (DeFi) حيث كشف 34 ٪ عن نية استخدام مثل هذه التطبيقات في المعاملات المالية الشخصية أو المهنية.

في المقابل، ذكر 17٪ أنه ليس لديهم خطط للتفاعل معها.

يمكن القول إن جائحة كورونا غيرت الاتجاهات في شبكة الدفع وتحول العديد من الأفراد من التسويات النقدية إلى التسويات الرقمية.

يتوقع 18٪ من المشاركين في الدراسة أن تصبح بلادهم غير نقدية في العام أو العامين المقبلين، بينما أقر 13٪ باستخدام العملات المشفرة كشكل من أشكال التسوية.

توقع “جون ميتشل” الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ “Episode Six” أن شبكة الدفع المستقبلية ستشملها أدوات جديدة، ملمحا إلى أن الأصول الرقمية قد تلعب هذا الدور.

25 ٪ من الأمريكيين يريدون البيتكوين كعملة رسمية:

بعد فترة وجيزة من قيام السلفادور باعتماد البيتكوين كعملة رسمية، ترددت شائعات عن أن العديد من البلدان الأخرى تنظر وتتجه نحو اعتماد نفس الخطوة.

أظهر بحث أجرته “YouGov” أن ما يقرب من 30 ٪ من سكان الولايات المتحدة سيكونون سعداء برؤية البيتكوين تتمتع بنفس المكانة في بلدانهم.

ومن المثير للاهتمام، أن الأمريكيين المقيمين في الغرب كانوا أكثر دعما لمثل هذا القانون المحتمل، بينما عارضه أولئك الذين يعيشون في الغرب الأوسط أكثر من غيرهم.

كانت غالبية الإناث وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما هم أشد المنتقدين، بينما كان الرجال والمشاركون الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عام يؤيدون في الغالب رؤية البيتكوين كوسيلة رسمية للدفع.

اقرأ أيضا:

تضاءل الارتباط طويل الأجل بين البيتكوين وول ستريت…التفاصيل هنا

بعد النصف الأول الباهت من 2022 على كاردانو…هل ستساهم ترقية كاردانو المنتظرة في عودة المشروع للتألق؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق