لمتداول العملات الرقمية: 8 خصائص لن تجدها إلا في المنصات اللامركزية

8 حقائق مهمة حول منصات التبادل اللامركزية

254

ثمانية حقائق مهمة حول منصات التداول اللامركزية

يستند التشفير على اللامركزية. ومع ذلك، فمن بين ما يقرب من 200 منصة لتداول العملات الرقمية لا توجد تقريبا أي منصة لامركزية بالكامل. ومع ذلك، قد يتغير هذا الأمر في المستقبل إذا تبنى الناس منصات التداول اللامركزية.

في منصات التداول اللامركزية الحالية، يكون المستخدم مسيطرًا دائمًا. والمنصة لا تملك أي سيطرة على الأموال. في حين أن عدد هذه المنصات في ازدياد، لا تزال معظم أحجام التداول مرتفعة في المنصات المركزية مثل منصة Binance. فيما يلي ثمانية حقائق حول التبادلات اللامركزية.

1. قد يساعد على إنهاء التلاعب في السوق

لا يحب معظم الناس كيف يمكن أن تؤثر المنصات المركزية على السوق. في الواقع، يمكنهم قمع عملة رقمية من خلال اتخاذ قرار بعدم إدراجها في منصات التداول كما حدث مؤخرا من إزالة 4 عملات رقمية من منصة Binance. هذا ليس هو الحال بالنسبة لمنصات التداول اللامركزية. حيث يمكن لأي شخص شراء أو بيع أي نوع من العملات الرقمية دون رسوم أو حظر مخفي.

“فيتاليك بوتيرن” مؤسس الإيثيريوم يدعم هذه الفكرة. ويأمل أن تنتهي المنصات المركزية يومًا ما. ونتيجة لذلك، يمكن التمتع بقيم الشفافية والأمن التي جذبت الناس إلى البلوكشين بالكامل.

2. التعامل مع العملات الرقمية مباشرة

في حين أنها تختلف، فإن معظم منصات التداول المركزية تحرص على حفظ العملات في مكان آمن. ومع ذلك، هذه ليست مشكلة مع المنصات اللامركزية. كون المنصة لن تقم بالاحتفاظ ابدا العملة المشفرة الخاصة بك. بدلا من ذلك، فإنها تجعل من الممكن لشخصين التعامل مع بعضهما البعض باستخدام العقود الذكية.

3. الهاكرز يعتبرونها سيئة (صعوبة الأختراق)

تم اختراق العديد من منصات التداول المركزية وسرقة مئات الملايين من الدولارات. هذا لأنهم أهداف كبيرة. هذا ليس هو الحال بالنسبة لمنصات التداول اللامركزية. لا يوجد مخزن واحد للعملات المشفرة يمكن أن يستهدفه الهاكرز. بدلاً من ذلك، سيكون عليهم أن يأملوا أن يتخلى المستخدم عن مفتاحه الخاص.

4. أنها توفر الانفتاح غير المسبوق والخصوصية

تقدم منصات التداول اللامركزية خصوصية أفضل لكل معاملة. طبيعة “نظير إلى نظير P2P” لكل معاملة فإنها لا تتطلب لتجاوز عمليات تحقق KYC و كشف غسيل الأموال AML. هذا على عكس منصات التداول المركزية حيث يحتاج المستخدمون للتخلي عن البيانات الشخصية ويأملون أن يتخذ التبادل إجراءات الامان لحمايته.

5. سوف تؤثر على المجتمع

من خلال جعل من الممكن إرسال العملة الرقمية عبر العالم، فإن هذه المنصات ستغير المجتمع بطريقة هائلة. يعتقد العديد من الخبراء أن تلك التكنولوجيا الجديدة سوف تكسر الحواجز الدولية مثلما ألغى الإنترنت الحواجز الدولية.

6. أنها غير فعالة لتحويل العملات النقدية إلى مشفرة

العيب الرئيسي في هذه المنصات هو أنه لا يمكن للمستخدمين نقل الأوراق المالية والعملات النقدية من البنوك إلى المنصة. للقيام بذلك، تعد “العملات المستقرة” حلاً فعالاً. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن هذه التبادلات سترتبط على الإطلاق بالحسابات المصرفية التقليدية.

7. معظم المنصات اللامركزية الحالية هي هجينة

في حين أنها تسمح لك بالحفاظ على مفتاحك الخاص، إلا أنه لا يزال هناك جانب من المركزية حيث أن دفاتر الطلبات مركزية. وهذا يساعد في التداول.

8. نوعية بلوكشين المُضيف مهمة

هذه التبادلات هي أساسا (تطبيقات لامركزية DApps). إذا كان لدى البلوكشين الذي يتم تشغيله عليه مشكلات، فستواجه هذه التطبيقات اللامركزية أيضًا مشكلات. لا تزال هناك تحديات لتحريك العملة المشفرة من حساب إلى آخر يعمل على بلوكشينات مختلفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.