تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إزالة 4 عملات رقمية من منصة Binance …. لهذه الأسباب

لماذا قامت منصة Binance بإزالة عملات CHAT و TRIG و BCN و TRIG من منصتها؟

تفاجئ العديد يوم أمس بعد إعلان منصة Binance عن إلغاء إدراج أربعة عملات رقمية (CHAT و ICN و BCN و TRIG) بدون أي تنويه مسبق.

سواء كنت مضارباً أو مستثمراً, فإن إزالة عملتك الرقمية من أحد أكبر منصات تداول العملات الرقمية يعد أمراً مفجعاً وسيئاً, وتحديداً بعد الهبوط الحاد الذي شهدته هذه العملات يوم الأمس بعد صدور الإعلان.

ويتسائل البعض عن الخطوة المناسبة ما إذا كانت البيع ووقف الخسارة أو الإحتفاظ بالعملة, وللحصول على الإجابة الأفضل يجب عليك البحث عن سبب إزالة العملة من منصة Binance,  وبناء على التحليل الخاص بك قد تصل إلى الخطوة المناسبة.

وهنا سنقدم وجهة نظر حول هذه العملات وبعض الملاحظات التي قد تكون سبباً في إزالتها من المنصة.

عملة CHATCoin و رمزها CHAT

لكل من يعرف الأمور الأساسية التي يتطلبها أي مشروع جيد في عالم العملات الرقمية, سيتوقع سبب شطب عملة CHAT من منصة Binance. بالنظر إلى المشروع, فإنها العملة الرئيسية لتطبيق Beechat, وهو عبارة عن تطبيق للمحادثات الفورية يعتمد على بلوكشين شبكة QTUM.

وهذا يعني بأن الشركة ترغب في منافسة عمالقة التقنية اليوم مثل فيسبوك و التيليجرام و الواتس آب وغيرها من التطبيقات المخصصة لبرامج المحادثات.

ودور عملة CHAT محصور داخل النظام البيئي لتطبيق Beechat, مما يجعل قيمتها محدودة و مرتبطة بانتشار التطبيق. وبالنظر إلى بيانات عملية الطرح الأولي (ICO) فإننا نجد بأنه تم بيع 40 في المئة في هذه المرحلة, وسيتم بيع ما تبقى من عملات CHAT في السوق لزيادة مواردهم المالية.

والآن بالنظر إلى فريق العمل, فلا يوجد صور حقيقية لأعضاء الفريق وتم استخدام مصطلحات عامة لا تدل على شخصياتهم الحقيقية. وبذلك فإن حامل عملة CHAT لا يعلم من يقف خلف هذا المشروع, مما تعتبر علامة سلبية في المشروع.

عملة Iconomi ورمزها (ICN)

مشروع Iconomi هي خدمة تتيح لأي شخص إنشاء صندوق استثماري لإدارة الأصول الرقمية, وتسمح لك المنصة بإنشاء سلة استثمارية من الأصول الرقمية المختلفة بالإضافة إلى السماح للمستخدم بالاستثمار مع مدراء صناديق استثمارية.

ويعد دور عملة (ICN) داخل المنصة محدود جداً, ولذلك قرر فريق عمل Iconomi, إلى استبدال العملة بـ سيكيوريتي توكن تمثل حصة حقيقية داخل المشروع مشابهة للأسهم, وتم الإعلان عن برنامج عن التزامها بإعادة شراء العملات لمن لا يريد تحويل العملة إلى السيكيورتي توكن الجديد (eICN).

وبالنظر إلى منصة Binance, فإنها انتقلت إلى مالطا بهدف إطلاق منصة تداول متخصصة في السيكيورتي توكن, وقد يكون هناك صراع محتمل بعد تحويل عملة (ICN) إلى سيكيوريتي توكن.

عملة Bytecoin ورمزها (BCN)

بالنظر إلى عملة BCN الرقمية, فإن فريق العمل قام بالفعل بتعدين 90% من إجمالي عدد عملات BCN الرقمية مما قد يعرض العملة لعمليات الضخ والتفريغ (بمب أند دمب).

على الرغم من أن مشروع Bytecoin تم إطلاقه في عام 2014, إلا أن تطوير التقنية يعتبر بطئ ولا يعادل الفترة الزمنية للمشروع.

بالإضافة إلى ذلك فإن نصف فريق العمل لا يزال مجهول الهوية مما قد تثير بعض الشكوك حول مستقبل العملة أو إمكانية التلاعب في سعرها.

عملة Triggers ورمزها (TRIG)

النظرة الأولى على أساسيات المشروع يبدو أنه مهجور, لا يوجد مجتمع حقيقي والعملة تستهدف فئة محدودة جداً ولا يوجد أي نوع من الحوافز للاحتفاظ بالعملة.

علماً بأنه قد تم شطبها من منصة Bittrex في فترة سابقة ويبدو أن شطبها من منصة Binance, يمثل الضربة القاضية لهذا المشروع.

وهذا يعتبر مثال بأنه على الرغم من قوة تكنولوجيا البلوكشين, إلا أنه غير مناسب لجميع الصناعات أو القطاعات.

الملخص

يبدو أن منصات تداول العملات الرقمية بدأت تلقي بالاً لأهمية المشاريع ومسائلتهم حول المشاريع ومراحل التطوير. وتعتبر خطوة ممتازة ما إذا كانت منصات التداول تبحث عن حماية المستخدمين عوضاً عن الحصول على مبالغ مادية لإضافة عملات رقمية جديدة.

وعلى المستثمر أو المضارب القيام بالبحث المناسب قبل شراء أي عملة والتعرف على أساسيات المشروع حتى لا يتعرض لخسارة فادحة بسبب تلاعب الفريق أو إلغاء إدراج العملة من أحد منصات التداول.

انضم إلى مجموعة بيتكوين العرب على التيليجرام

بالنهاية هذه ليست توصية بيع ولا شراء ولكنه مجرد رأي, علما بأننا لسنا مستشارين ماليين, دائما ما نشارك آرائنا فقط و لا يجب لأي شخص أن يعتمد على تحليل أي شخص كان بشكل كامل, اعتمد على نفسك في البحث. نتمنى لكم التوفيق!

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock