7 حقائق يجب أن تعرفها حول شبكة “إيوس” EOS

48

“إيوس” EOS هو بلوكشين مصمم لتطوير التطبيقات اللامركزية (dApps). تتمثل الرؤية وراء الشبكة في الجمع بين أفضل خصائص تقنيات العقود الذكية المختلفة في نظام التطبيقات اللامركزية مع نظام تشغيلي واحد يمكن أن يصل إلى معالجة آلاف المعاملات في الثانية الواحدة.

ما هي شبكة “إيوس” EOS ؟

سنة الإصدار: 2017

رمز الرمز: EOS

الحد الأعلى لعدد العملات: 1 مليار

القابلية للتعدين: لا

الحجم السوقي: يبلغ الحجم السوقي 2.4 مليار دولار مما يجعلها في المركز الـ 5 حسب بيانات موقع CoinMarketCap

فيما يلي سبع حقائق قصيرة عن واحدة من أكثر العملات المشفرة المعروفة – إيوس (EOS).

الأشخاص الرئيسيين. استنادًا إلى ورقة العمل التي تم نشرها في عام 2017 ، تم إنشاء شبكة إيوس EOS بواسطة مؤسسة “Block.one” وهي شركة في جزر كايمان يقودها بريندان بلومر (CEO) ودانيال لاريمر (CTO)، وكلاهما يتمتعان بخبرة كبيرة في مجال التشفير والعملات الرقمية. شارك “لاريمر” في إنشاء منصة التواصل الاجتماعي اللامركزية Steem و Bitshares بلوكشين وبروتوكول الإجماع الموثق على إثبات التوقيع (DPoS).

الاسم. لا يوجد اسم كامل للاختصار EOS حيث قرر المؤسسون عدم تقديم أي تفسيرات رسمية لأختيار هذا الاسم المُختصر. ونتيجة لذلك، يتعين على المجتمع أن يقوم بتأويلاته الخاصة.

الجانب الإيجابي: البيتكوين يحقق أرقام قياسية جديدة في أكثر من مجال
أقرأ ايضًا

عناصر النظام. يتضمن النظام البيئي لـ(إيوس) EOS من عنصرين -شبكة EOS.IO و عملات EOS. وتعرف شبكة EOS.IO بأنها عبارة عن بنية البلوكشين وتشبه نظام التشغيل حيث يمكن بناء التطبيقات اللامركزية وتشغيلها عبر المنصة. أما ما يخص عملات EOS فإنه يمثل الرمز الأصلي لشبكة “إيوس” . حامل عملة “إيوس” مؤهل للتخزين أو استخدامها داخل شبكة EOS.IO.

أكبر عملية عرض أولي للعملات الرقمية (ICO). يمكن أن تتباهى شركة EOS بأنها قامت بعملية العرض الأولي للعملة (ICO) لمدة سنة وانتهت بجمع ما يصل إلى 4 مليارات دولار في 2 يونيو 2018. تم إطلاق “الشبكة الرئيسية لـ EOS” في 10 يونيو. “وقد أعتادت “EOS” أن تعتمد على شبكة الايثيريوم و رمز ERC-20 في السابق، وتم نقل جميع الرموز التي تم توزيعها على بلوكشين الايثيريوم إلى الشبكة الرئيسية.

نظام التشغيل. على شبكة “إيوس” EOS يمكن للمطورين إنشاء وتشغيل التطبيقات اللامركزية (dApps) طالما أنهم يمتلكون عملات EOS. امتلاك الرموز المميزة يمنح الوصول إلى موارد “شبكة EOS”. كل ما هو مطلوب هو إثبات أن لديك عملات EOS.

قابلية التوسع. يمكن لـ”Visa” و “Paypal” معالجة 1،667 و 193 معاملة في الثانية على التوالي. في المقابل، يستطيع البيتكوين معالجة 3 إلى 4 معاملات فقط في الثانية ويعد أداء الإيثيريوم أفضل قليلا بعد أن كان حوالي 20 معاملة. السبب وراء تأخر التطبيقات التي تعتمد على البلوكشين هو الإجماع البطيء على إثبات العمل. وتستند “إيوس” إلى توافق الإثبات الموزع بين الحصص وتدعي أنها تملك القدرة على التعامل مع أكثر من 50,000 معاملة في الثانية.

4 حقائق مهمة يجب أن تعرفها حول مشروع ليسك (LISK)
أقرأ ايضًا

بروتوكول العمل, في أنظمة DPoS مثل “شبكة إيوس” يقوم المستخدمون بالتصويت لاختيار أولئك الذين يثقون بهم. يُطلق على المستخدمين الذين يحصلون على معظم الأصوات اسم “الشهود”، وهم مسؤولون عن التحقق من صحة المعاملات. يتم وزن الأصوات بما يتناسب مع حجم حصة الناخب. يمكن تفويض تفويض التصويت إلى المستخدمين الآخرين ، الذين سيختارون “الشهود” نيابة عن المفوضين.

ماذا عن قيمة “إيوس” EOS؟ سجل سعر عملة “إيوس” أعلى مستوى له على الإطلاق عند 22.89 دولار في 29 أبريل.

في وقت كتابة هذا التقرير، يتم تداول عملة EOS عند 2.65 دولار. ولمن يرغب في شراء العملة بإمكانه أن يجدها في منصات، مثل Binance و Coinswitch و Changelly و Huobi والمزيد من المنصات الأخرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.