6 طرق لربح المال من العملات الرقمية

85

توجد الآلاف من الطرق لربح المال من خلال الإنترنت وإستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة لإيجاد ربح مرضي وممتاز مثل إنشاء المحتوى, وإدارة المحتوى لوسائل التواصل الإجتماعي  والعمل في إختصار الروابط أو كشريك مع اليوتيوب أو غيرها ولكن هنا نقدم لكم طرق مختلفة أيضا لربح المال عن طريق الانترنت من خلال عالم العملات الرقمية.

العملات الرقمية والمشفرة بها معدلات تذبذب ومخاطرة مثيرة للغاية يكفي العلم أن إرتفاع عملة البيتكوين مثلاً في عام واحد من 400 دولار إلى 13000 دولار واستمر إلى 20,000 دولار، ومن ثم هبط إلى 6,000 دولار, كل هذه المعلومات تشجعنا على التوقف لفهم هذا العالم وكيفية الاستفادة منه.
ونقدم لكم في بيتكوين العرب قائمة بأفضل 6 طرق لـ ربح المال في عالم العملات الرقمية.

1- التعدين
يمكنك ربح المال من خلال شراء أجهزة التعدين أو من خلال الكمبيوتر الخاص بك وإيجاد مصدر للكهرباء وترك الجهاز يقوم بحل المسائل الرياضية وربح الأموال من خلاله.
تعدين العملات الرقمية له ملاحظات سلبية متعددة مثل قصر عمر الأجهزة والمشاكل اليومية التي تحدث لها، وبالتالي يفضل أن يكون لديك إدراك بكل خطوة في مجال التعدين وإلا فابحث عن طريق آخر، لأن صعوبته تكمن في التجديد اليومي وتنوع مصادر التعلم المتجددة.

2- ربح المال بواسطة الانقسام (الفورك)
هذه الطريقة لايمكن تسميتها بطريقة رئيسية لربح المال على الإطلاق لكنها طريقة مساعدة للغاية للوصول إلى ذلك، تبدأ عملية الانقسام (الفورك) عند وجود عملة تريد تقسيم عملاتها لأكثر من عملة مثل البيتكوين التي انقسمت إلى البيتكوين جولد والبيتكوين كاش، ستكون العملة الجديدة محتفظة بالعديد من خصائص العملة القديمة قم بالآتي إنشاء حساب على محفظة خاصة، ثم ارسل العملة القديمة  إليها، انتظر حتى يتم الإعلان عن الإنقسام.
في بعض الحالات ستجد أن عملتك التي لم يعتمد على إصدارها أيامًا معدودةأصبحت ذات قيمة، بالطبع كما أوردنا لايمكن الربح من خلال هذه الطريقة بشكل دوري لأن العملات لاتنقسم إلًا نادرًا أوحال إختلاف الشركاء مثًلا أو حدوث خلل بالمنصة الرئيسية.

3- الإستفادة من عمليات الإيردروب
توزيع العملات المجانية (الإيردروب) كما شرحنا بمقالات سابقة هو عندما يقوم مطور العملات الرقمية بتوزيع عملته بشكل مجاني على المستخدمين، وذلك لأسباب متعددة منها الدعاية للعملة أو لإيجاد متداولين جدد أو لشكر المستخدمي الحاليين.
تحتاج إلى متابعة العديد من المنصات والتسجيل فيها جميعًا بشكل مبكر ومتابعة الخطوات اللازمة للحصول على العملات المجانية.
عمليات الإيردروب تحدث بشكل مفاجئ أحيانًا وأحيانًا بشكل مسبق المعرفة، وتعتبر طريقة جيدة لربح المال وهناك العديد من الأفراد الذين يقومون بمتابعة الايردروب بشكل يومي ومستمر.

4- الماستر نود (MASTERNODE) 
البنية التحتية للعملات الرقمية شيئ رائع للغاية، يمكن عمل شبكة خاصة بك تقوم بإيجاد ربح صافي لك خلال فترة صغيرة، قم بوضع الماسترنود (Masternode) الخاص بك في مكان محدد واسمح للسيرفر الخاص بك بأن يقوم بالتعامل من خلاله، الأمر أشبه بأن تِجر جزءاً من شقتك دون أن يؤثر هذا الجزء على خصوصيتك أو راحتك.
ولكن لتحقيق ربح أكبرمن نفس الماستر نود يجب الإنتباه إلى بعض الخصائص وإدراك عائد الإستثمار الخاص بك وذلك مثل:

مقالات ذات صلة

كيف تحسب أرباحك (GAS) من عملات النيو (NEO) الخاصة…

مشروع POPULTRADE: إنشئ أو إنضم أو استثمر في أي مشروع
أقرأ ايضًا
  • سعر العملة المباع.
  • عدد الماسترنود في العملية الواحدة.
  • تكلفة الإستضافة التي ستقوم بدفعها.
  • الرسوم التي ستقوم بدفعها إن وجدت.
  • سعر المكسب الإجمالي أو العائد على الاستثمار.

    الأهم من كل ذلك هو قدرتك السريعة على تطوير نفسك والشبكة الخاصة بك وذلك لإكتشاف وإدراك طرق لربح المال بشكل أفضل في أوقات قياسية ويجب عليك الحرص على معرفة الآتي:
  •  أعداد الطلب على العملة التي تقوم بإنتاجها.
  • هل يمكن إستخدام العملة بشكل خارجي أم أنها محصورة فقط للماسترنود.
  • رأي المستخدمين الحاليين.
  • درجة إعتمادها على المركزية.
  • الأرباح المقدرة.
  • هل بها مكافآت كتل أم لا.

    فقط تأكد من إدراكك لهذه النقطة وسترى أن ربح المال أصبح أسهل مايمكن.

    5- قم بالتداول وإستثمار رأس المال
    شراء العملات الرقمية والمشفرة يعتبر أمر يستحق المخاطرة بكل تأكيد وتذكر سعادة الشخص الذي اشترى بيتكوين عام 2016 عندماكان سعرها 650 دولا، الآن أصبح سعر البيتكوين 6500 دولار، أيضًا هناك من هوأسعد منه والذي اشترى البيتكوين عام 2011 عندما كان سعره سنتات معدودة فقط.

    كلما كانت ثقتك ومعرفتك أكبر كلما اتخذت قرارات أفضل، وستحصل على نتائج جيدة على المدى الطويل، وبالطبع لأن الأسعار تأخذ في الصعود والهبوط فيمكنك متابعة الخبراء أولًأ لفهم تحليلات السوق ثم القيام بتداول وتجارة العملات الافتراضية بشكل فردي لربح المال، ولكن اضبط ساعتك لمعرفة الوقت المناسب للغاية لشراء العملات أو بيعها.
    لاتركز على العملة الرئيسية كالبيتكوين فقط, ابحث عن العملات البديلة وتعرف عليها وعلى دورها وتابع دائمًا الأسعار لجميع العملات وتابع الصعودوالهبوط الخاص بها بشكل مستمر.

    6- ربح المال من خدمات الإقراض
    الأمر مشابه تمامًا لما يحدث بالبنوك العادية العاملة بالأسواق، يمكنك الإستثمار وإقراض المال للمستخدمين وكل ذلك بواسطة منصات تداول آمنة وموثوقة، بالطبع المنصات التي عليها ملاحظات سيئة لايفضل الإقتراب منها بالأساس، وتمسك بالحذر في كل خطواتك فهذه الطريقة يوجد بها الكثير من المتلاعبين سيئي السمعة.
    وكما يقول المثل العربي “لاتضع البيض كله في سلة واحدة” فليس من العقل والذكاء وضع أموالك كلها في خدمات الإقراض، يمكنك حتى إختيار منصتين أوأكثر لربح المال من خلالهما، وأيضًا إذا كنت تملك عشرة الآف دولار فاستثمر نصفها وادخر النصف الآخر.

    مميزات خدمات الإقراض
  •  بشكل عام فإن التداول في إقراض العملات منخفض المخاطر.
  • الفوائد بالعملات الرقمية والمشفرة أعلى من البنوك ومؤسسات الأموال.
  • طريقة سهلة لربح المال خلالها وكذلك يمكن عملها بشكل جانبي مع عملك الأساسي.

    مساوئ خدمات الإقراض
  • إذا تم إختراق البورصة أو منصة التداول فإنك ستخسر كل أموالك ولايوجد سبيل لإستعادتها.
  • رأس المال الذي قمت بوضعه في عملية لربح يقارب الـ 8% لايمكن سحبه لوضعه في عملية ذات معاملات وربح أكبر(9% مثلًا)، لذلك اختر بعناية العملية التي ستقوم بالمشاركة بها.

    هذه المقالة مقدمة لكم من موقعكم بيتكوين العرب، يسعدنا للغاية أن تدلي برأيك في جودة المقال وكذلك تحديد ما أفادك من خلاله لكي نستطيع تقديم الأفضل، ثق دائمًا أننا في خدمتكم ونحرص على متابعة أراء القراء بكل إنتظام وشفافية وصدق، وبالتوفيق.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.