ما هو الايردروب Airdrop؟ وكيف يمكن لأي شخص الحصول على عملات رقمية بشكل مجاني؟

71

التوزيع المجاني للعملات أو “الأيردروب”  إنتشرت في الآونة في مجتمع العملات الرقمية على نطاق واسع, وبأبسط معنى لها فهي عملات رقمية التي يمكنك الحصول عليها مجانًا.

ظهر مصطلح ايردروب Airdrop, ضمن العمليات العسكرية التي تتطلب إنزال مظلي للجنود من الطائرات, كما يتم استخدامه في طائرات الإغاثة التي تلقي بالمساعدات على المتضررين من المجاعات.

في عالم العملات الرقمية أيضًا يحدث نفس الشيء من خلال الـ “ايردروب”، ويمكننا القول أنه عبارة عن توزيع العملات المشفرة على محافظ المستخدمين بشكل مجاني، وعادة مايتم إهداء هذه المكافآت من قبل المشاريع الجديدة أو من قبل منصات التداول وفي بعض الحالات للمشاريع القائمة.

طريقة عمل الأيردروب

هناك طريقتين متداول استخدامها:
الطرقة الأولى: هي العملات الرقمية التي تأتيك مقابل قيامك بعدد بسيط من الخطوات (مثال: متابعة حساب المشروع في تويتر), وبالنسبة للمشاريع الجديدة تعتبر هذه أحد طرق التسويق لبناء عدد من المتابعين وكون المستخدمين سيخبرون أقرانهم عن التوزيع المجاني, مما سيزيد من إنتشار اسم المشروع في مجتمع العملات المشفرة.

الطريقة الثانية: هي التي يتم الإشهار والإعلان عنها مسبقًا، وقد يتم توزيع المكافآت بشكل عشوائي دون النظر لأي متطلبات. ومثال لهذه الطريقة, مثل ما يحدث في بعض العملات الرقمية حيث يتم إعلان خبر بأن من يحتفظ بالعملة في تاريخ محدد سوف يحصل على عملة جديدة في المقابل.

المشاريع لاتهديك الأموال مجانًا

مقالات ذات صلة

كيف تحسب أرباحك (GAS) من عملات النيو (NEO) الخاصة…

مشروع Aditus: عالم الفخامة والترف لأصحاب العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

شركات ومنصات العملات الرقمية ليست بالجمعيات الخيرية وإهدائها أي مبالغ مباشرة لك يندرج تحت بند الهدية المستردة حيث أنه في العادة يخلق المستخدم الضجة ويٌكثر الحديث عن الهدايا التي حصل عليها، وهناك سبب آخر وهو مكافأة العملاء المخلصين المستمرين في دعم المشروع بالأعوام السابقة، في الغالب ترسل الهدايا لجميع العملاء القدامى لتشجيعهم على العودة للمنصة والبدأ في إعادة العمل سويًا مرة أخرى، والإيردروب هومشابة لكوبونات الخصم التي يحصل عليها الفرد من التسوق إلكترونياً مثلًا.

من أهم الأمثلة على الإيردروب هو قيام مشروع PundiX  بتوزيع نسبة معينة شهرياً لمن يحتفظ في العملة, ويأتي السبب في ذلك لدعم المستثمرين في الاحتفاظ في العملة على المدى الطويل والبقاء كداعمين للمشروع. وأيضا ما يحصل في منصات التداول في بعض الحالات, عندما يتم الإعلان عن “ايردروب” وتوزيع عملات رقمية مجاناً لمن يتداول بعدد محدد من المرات أسبوعيا, وذلك لتحفيز المستخدمين على التداول واستخدام المنصة بشكل مستمر.

من الأهداف أيضًا للإيردوب هو  دراسة السوق مثل القيام بعمل إستطلاعات الرأي الخاصة والتي سيتم تحويل مبالغ رائعة من العملات الإلكترونية لمحفظتك حال إنتهائك من الإستطلاع، يتضمن الإستطلاع إسمك ودولتك وكمية المبالغ التي تقوم بإستثمارها والمحافظ التي تثق بها ومصدر الأخبار الخاص بك ومراجع يمكن التواصل بها معك مثل رقم هاتف وبريدك الإلكتروني، الشركات تستخدم هذه البيانات لتحليل أفضل للسوق ولمعرفة أهم الطرق لجذب العملاء.

أيضًا فإن الشركات تستخدم الإيردوب لجذب أكبر قدرممكن من العملاء الجدد والحصول عليهم من الفيسبوك أو تويتر أو المنصات المهتمة بمجال العملات الإلكترونية وغيرهم.

نصائح حول الايردروب Airdrop

بالطبع يجب الحذرعند إختيار الايردروب أو المشروع الراغب في توزيع عملاته المجانية حتى لاتقع ضحية للقرصنة وسرقة بياناتك، ويجب البحث بشكل دقيق للغاية عن الهدف الذي تريدة لربح العملات الإلكترونية، هناك العديد من الأشخاص الذين بنشرون روابط إحالة لمصلحتهم الشخصية. لذلك احرص على البحث وعدم تقديم معلومات وبياناتك الشخصية إلى أي جهة مجهولة.

الحصول على الايردروب أو التوزيع المجاني للعملات الرقمية, عادة ما يتم من خلال اتباع عدد من الخطوات مثل الانضمام لمجموعة التيليجرام وأو متابعة حساب تويتر. كما توجد مواقع متخصصة في الايردروب ومن خلالها تقوم باتباع عدد بسيط من الخطوات للحصول على العملات المجانية وأحد أشهر هذه المواقع هو TokenDrops.

بعدد المرات التي حصلت فيها على عملات مجانية وهل ساعدتك هذه المبالغ على الربح بشكل أفضل أم أنها كانت مبالغ لاتذكر.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.