تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار الايثيريومأخبار العملات الرقمية

البنك المركزي لجنوب أفريقيا يفوز بجائزته لنظام مدفوعات على شبكة الايثيريوم

منح (البنك المركزي) وهو منتدى عالمي للبنوك المركزية، جائزة “FinTech & RegTech” لأفضل مُبادرة للبلوكشين إلى البنك المركزي لجنوب أفريقيا نظرًا لمشروعه الناجح “Khokha”، والذي تم استخدام فيه منصة الايثيريوم لتطوير معالجة المدفوعات والمستحقات بين البنوك بشكل ناجح للغاية.

وقد أظهر الاختبار أن تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) والمعروف ايضًا بأسم “دفتر الحسابات” تمكن من المُعالجة الرقمية في مقابل المعالجة التناظرية، وتقديم تحسينات مهمة للمعاملات العالمية. وأشار البنك المركزي على موقعه على شبكة الإنترنت إلى أن نجاح الاختبار يدل على ضرورة قيام المنظمين بالتعامل مع مخاوف أمن وخصوصية البنوك من أجل تحسين معالجة المعاملات العالمية.

اختبار محاكاة واقعية الشروط

قام المصرف المركزي لجنوب إفريقيا بتصميم وتنفيذ مشروع “Khokha” في أقل من ثلاثة أشهر لاختبار كفاءة ومرونة وسرية وقابلية حل DLT من أجل معالجة المعاملات في ظل ظروف واقعية على نظام الدفع بالجملة. استخدم البنك شبكة “جورنال جي بي مورغان تشيس” مع تسوية الأخطاء البيزنطية في اسطنبول والتزامات بدرسن ومجموعة من البراهين.

أنشأت البنوك المشاركة عقدها الخاصة وتمكنت من التعهد وتتبع واستبدال الراند (وحدة النقود) المدون في دفتر الأستاذ الموزع.

وكان الهدف الرئيسي للمشروع هو النجاح في معالجة المعاملات مع الالتزام بمبادئ الهياكل الأساسية للسوق المالية. كما وضع المشروع أهدافًا قابلة لقياس الأداء ووقت المعاملة والأمن والخصوصية.

وتمثل أحد الأهداف في توسيع نطاق المعاملات اليومية من 70 ألف إلى 200 ألف، استنادا إلى احتياجات التسوية الإجمالية في الوقت الفعلي لمصارف جنوب أفريقيا. كان آخر لمعالجة يوم واحد في التداول في ساعتين في حين التعامل مع خسارة يوم واحد من المعالجة.

اختبار استخدام المعايير الثابتة

أنشأ البنك المركزي هدفًا يتمثل في 95٪ من المعاملات التي تم التحقق من صحتها في أقل من ثانية واحدة، وتم التحقق من 99٪ من المعاملات في أقل من ثانيتين. وبينما احتفظ البنك المركزي برؤية جميع المعاملات، لم تستطع المصارف المشاركة مشاهدة معاملات بعضها البعض.

تمكنت الشبكة من تقدير الحجم اليومي بأقل من ساعتين وتوفير نهائية التسوية واستكمال خصوصية المعاملات. احتفظ البنك المركزي بالإشراف التنظيمي على المعاملات التي تمت معالجتها خلال ثانيتين عبر شبكة من العقد التي تم توزيعها جغرافيًا.

أشار البنك المركزي إلى ضرورة قيام الهيئات التنظيمية بالعمل معاً لحماية النظام المالي بتلك الطرق التي لن تخنق الابتكار.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock