تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

مشروع AERGO: بروتوكول الجيل الرابع لمنح الشركات المرونة في دخول عالم البلوكشين

مقدمة حول AERGO

مشروع AERGO هو بروتوكول قائم على تقنية هدفه منح الشركات المرونة في تطوير ونشر التطبيقات القائمة على البلوكتشين وتزويدها بالسرعة والمرونة والآداء العالي. وقد تم تصميم المشروع على شكل منصة بنيتها التحتية مزودة بإضافات متقدمة وقائمة على تقنية العقود الذكية. كما ستدعم منصة AERGO تقنية Smart Oracles وبالتالي ستسمح أيضًا للعقود الذكية باستهلاك البيانات بالخدمات الخارجية أو قواعد البيانات الداخلية.

حل AERGO

لا تخطط المنصة لتطوير تقنية البلوكتشين فقط، ولكن أيضا تخطط لتطوير النظام البيئي لتمكين الشركات والمطورين من الحصول على أقصى إستفاده من عالم الإنترنت اللامركزي، ومن المعلوم أن أقسام تكنولوجيا المعلومات لم تصل بعد إلى سرعة بناء التطبيقات اللامركزية، فإن النظام البيئي الخاص بـ AERGO سيضم مجموعة متنوعة من التقنيات التي تبدو مألوفة، والتي سترفع من الإنتاجية الخاصة بالمصانع والشركات، وهناك العديد من التحسينات المنصوص عليها والتي تتيح زيادة الإنتاجية المحتملة.

إن تركيز الشركات على الإنترنت اللامركزي هو التركيز الرئيسي للمشروع. كونه يهتم قطاع الأعمال بوقت تشغيل التطبيق، وانخفاض وقت الاستجابة، وأمان البيانات، والخصوصية. وتخطط المنصة للقيام بذلك مع خارطة طريق وضعها فريق عمل طموح جداً.

مميزات المشروع

  • ستقوم بإنشاء منظمة غير ربحية مشابهة للنيو والإيثريوم، وستكون مكرسة لدعم وتطوير منصتها.
  • تتكون المنصة من بعض المكونات الأساسية أهمها سلسلة المنصة وهي عبارة عن شبكة لامركزية خاصة بالبلوكتشين، تحتوي على محرك عقد ذكي يسمى AergoSQL لتمكين منتجات وخدمات الأعمال المبتكرة. سيشمل blockão في Aergo قدرات Git-like للتفرع ودمج الأفراع المختلفة.
  • تتكون المنصة أيضاً من مكون هام جداً وهو AERGO Hub، وهي عبارة عن مجموعة من الألياف المتصلة من سلسلة المنصة إلى التطبيقات اللامركزية (dApps). ويتم تخزين العقود الذكية داخل المحور في أي من الدلائل الموزعة المختلفة. الأول هو مستودع عام مشترك ومفتوح للآخرين للاستفادة منه والإبداع فيه. والثاني هو مستودع خاص للشركات التي تسعى إلى السيطرة الكاملة والأمن والخصوصية. كل من هذه المستودعات تخزن البيانات الوصفية لـ dApp. وتتم إدارة خدمة الدليل الموزع بواسطة DDs لتوفير معلومات حول المستخدمين (العملاء) أو المسؤول. يتيح ذلك للمشرفين توفير الأذونات المناسبة داخل dApps لمستخدمين محددين.
  • المكون الثالث والأخير هو سوق المنصة، حيث يمكن للشركاء تطوير برامج لدعم النظام البيئي بشكل أكبر. يتم تخزين هذه الخدمات في Aergo Hub ومتاحة لأولئك الذين يحتاجون إليها.
  • ستضم المنصة تقنية الإثبات بالتوافق المسحي (DPoS)، والتي تهدف من خلاله إلى تحقيق اللامركزية الكافية فقط مع المشاريع التي تدار من قبل الشركات الكبيرة. ولقد تمت مناقشة فوائد DPoS بشكل علني، وتشمل المزايا السائدة لـ DPoS خفض نفقات الطاقة، وانخفاض في ظهور نسبة المعوقات، ومنح المزيد من الحوافز الاقتصادية.
  • تشمل المنصة تقنية العقود الذكية و Aergo SQL، حيث ستقوم المنصة بالتعامل مع أجهزة VM متعددة لدعم العقود الذكية.
  • العقود الذكية المتشعبة،  وهي أحد الإبتكارات الحديثة للمشروع حيث تكمن ميزته في قدرته على تشغيل الكود (أو تقديم طلب) لكل من العميل والشركة، في عملية برمجة تقليدية وهذا ما يعرف باسم تطبيق isomorphic.
  • ستقوم المنصة بإطلاق تقنية AergoFS، التي تستند في الأصل على تكنولوجيا Haystack المستخدمة في فيس بوك، وستقوم هذه التقنية بتخزين الملفات التي يمكن الوصول إليها عبر عقود ذكية أو مباشرة من خلال التطبيقات اللامركزية. وسيتم تخزين البيانات الوصفية المتعلقة بملفات التخزين بما في ذلك الموقع الفعلي وقيمة التجزئة وإحصائيات الأداء.

الموقع الإلكتروني لـ AERGO

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock