8 أخطاء شائعة يقع فيها مضارب ومتداول العملات الرقمية

118

أي شخص يمكن أن يتعلم من أخطائه، فقط الرجل الحكيم هو من يتعلم من أخطاء الآخرين. هذه هي الكلمات المعاد صياغتها لـ”Otto Von Bismarсk” وهي ملائمة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الرقمية.

منذ فقاعة البيتكوين BTC في عام 2016، كانت العملة الرقمية هي الاتجاه الأكثر شيوعًا على الإنترنت، وعلى الرغم من أنها قد تكون أحد أكثر الاستثمارات تقلباً، إلا أن العديد من الأشخاص ما زالوا يفشلون ويخسرون استثماراتهم بشكل كبير بسبب قلة المعرفة بأساسيات التداول.

عليك أن تتعلم كيفية كسب المال باستخدام البيتكوين والعملات الرقمية البديلة الأخرى وتجنب الأخطاء الشائعة, دون إضاعة الكثير من وقتك، إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها.

لا تشتري العملات الرقمية بناءً على نصائح لا أساس لها

هذا هو أحد الأخطاء الشائعة في تجارة الكريبتو التي يرتكبها الناس. حتى خارج مجال الكريبتو، يسمع الناس أحيانًا أخبارًا عن أسهم شركة أو عن سوق عمل معين ويتجهون لشراء ما يسمعون انه جيد.

كيف يمكنك تجنب هذا الخطأ عند تداول الكريبتو؟

– من خلال رفض تصديق كل ما يقال في مواقع التواصل الاجتماعي.

– برفض كلام الأقارب والأصدقاء الذين يصرون على أنك تضيع وقتك.

– قم بإيقاف تشغيل التلفزيون ورفض أي دعاية أخرى تروجها وسائل الإعلام.

هل يعني ذلك أنه يجب عليك تجاهل أي جزء من المعلومات تتلقاه تمامًا؟ لا. ربما تكون قد تعرض لنفسك ضررًا أكبر بهذه الطريقة. ومع ذلك، يمكنك دائمًا محاولة إجراء المزيد من البحث حول أي جهة تلفت انتباهك. على سبيل المثال، يجب أن تعرف ما يقوله مندوب المبيعات في شركة وما يقوله مؤسس شركة ناشئة للتكنولوجيا.

البحث جيدا قبل شراء العملات الرقمية

على الرغم من أن بعض المشاريع قد لا تكون عملية احتيال صريحة، إلا أن العديد من العملات المشفرة لن تتحسن من حيث القيمة. في جوهرها وبسبب أساس المشروع، يجب أن تكون لديك نظرة فاحصة على هذه الأخطاء في تداول العملات المشفرة حتى لا تقع ضحية.

ابتعد من عمليات الدمب اند بمب (الضخ والتفريغ)

من الطبيعي أن تكون قد سمعت عن أنشطة الدمب اند بمب (الضخ والتفريغ) والتي تتمثل في شراء عملات أقل شعبية بأحجام منخفضة للغاية ثم التسويق لها ورفع سعرها بهدف التخلص منها للتسبب في الخسارة عندما يبدأ الناس في ملاحظة نجاح هذه العملات المشفرة.

تحقق من العملات المشفرة قبل إرسالها إلى أي عنوان

في كثير من الأحيان يرسل الأشخاص الذين نفد صبرهم أو في الحقيقة حظهم عملات مشفرة إلى عنوان المحفظة الخاطئ عند تداول العملات الرقمية. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يحدث هذا.

– يمكنك إرسال البيتكوين إلى محفظة بيتكوين كاش. وربما ترسل وحدات من عملة الايثيريوم إلى محفظة إثيريوم الكلاسيكية.

– يمكنك إرسال الأموال الصحيحة إلى محفظة شخص آخر.

– يمكنك إرسال مبلغ خاطئ من الأموال إلى محفظة الشخص المناسب.

في كلتا الحالتين (الأولى والثانية)، قد يبدو هذا كإحدى نصائح التداول المشفرة الواضحة للغاية ولكن يجب أن تحاول الالتزام بها. فقد تكون الخسارة التي قد تتكبدها كارثية.

تجنب المبالغة في التداول 

إذا كنت قد ممن حقق أرباح في تداول العملات الرقمية, يجب أن تسأل نفسك, كيف يمكنك الاستفادة منه والحفاظ على هذه الزخم؟ الاتجاه إلى التداول بشكل مفرط تعد حركة سيئة وقد تعرضك للخسارة!

لا تتداول وانت تحت تأثير عاطفي

لم يخطأوا عندما طلبوا منك عدم مزج الأعمال بالآمال والعواطف. هذا أحد أعمدة نصائح تداول العملات البديلة ويمكنك أن تجد نفسك في مكان فظيع إذا اخترت تجاهل ذلك.

خذ وقتك في التداول

هذا يبدو غير بديهي، أليس كذلك؟ في الأعمال التقليدية، يُتوقع منك أن تعمل ساعات أكثر ثم يتم ترقيتك وسيزداد راتبك. لسوء الحظ فإن نصائح تداول الكريبتو ليست تقليدية. لا تتضمن كيفية تداول العملة المشفرة طرقًا معروفة للجميع. في بعض الأحيان، تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في السوق، وتتبع خسائرك والاحتفال بفوزك والعودة أقوى وأكثر حكمة.

لا تضاعف خسائرك

إليك الفكر الإنساني البسيط، عندما تستثمر في مشروع تجاري ويبدأ في الفشل. بدلاً من الابتعاد عن العمل في أسرع وقت ممكن، يمكنك التمسك به ومحاولة ضمان حصولك على بعض المال على الأقل.

ضع في اعتبارك الوقت والجهد الذي استثمرته بالفعل بصرف النظر عن الأموال التي كنت ستفقدها بحلول نهاية اليوم. لا تدع الغطرسة تتمكن منك. فإنه يمكن أن تُهلك على الفور مدخراتك بشق الأنفس في أي وقت من الأوقات.

في ملاحظة أخيرة، ليس من السهل إنجاز ذلك، على الرغم من أنه يستحق كل هذا العناء. اتّبع نصائح تداول العملة المشفرة بكل جدية وأنت في طريقك إلى “الاكتفاء الذاتي” كنتيجة للعملة المشفرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.