تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

متداولون يتساءلون…. ماذا بعد ارتفاع عملة الريبل (XRP)؟

كان الحدث الرئيسي في سوق العملات الرقمية في الأسبوع الماضي هو الإرتفاع الحاد لـ عملة الريبل (XRP) وصولها إلى المركز الثاني من حيث الحجم السوقي لتتوفق على عملة الايثيريوم.

وذلك دفع العديد إلى التساؤل عن أهم أسباب ارتفاع عملة الريبل (XRP) المفاجيء وهل سوف يستمر سعرها في الارتفاع؟ هنا ملخص لأهم النقاط حول هذا الحدث.

📌 ارتفاع سعر عملة الريبل (XRP) لم يكن فورياً, ولكن استمر في النمو لمدة 3 أيام على التوالي حتى تجاوز مستويات 0.7 دولار, والتي تمثل أكثر من 140%. وفي يوم 21 سبتمبر, بلغ حجم التداول على عملة الريبل (XRP) ما يقارب 4.1 مليار دولار مما جعلها تتصدر أكثر العملات تداولاً متفوقة على عملة البيتكوين.

وأشار البعض إلى أن ارتفاع عملة الريبل (XRP) كان نتيجة لعدد من الأحداث الإيجابية وهي:

1 – أخبار عن إطلاق XRapid – وقدرتها على خفض تكاليف المدفوعات الدولية بشكل كبير.

2 – الإعلان عن إنضمام أحد أكبر البنوك الأمريكية إلى شبكة الريبل (RippleNet) وهو بنك PNC – يعد تاسع أكبر بنك في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الأصول ولديه أكثر من 8 مليون مستخدم.

3 – الإعلان عن إنضمام أحد أكبر البنوك في منطقة الشرق الأوسط إلى شبكة الريبل (RippleNet), وهو بنك الأهلي التجاري.

4 – ظهور بعض الشائعات بشأن قرار لجنة الأوراق المالية الأمريكية (SEC) بشأن الريبل وعدم الاعتراف بها كورقة مالية.

5 – تلميحات حول إدراج عملة الريبل (XRP) في منصة Coinbase.

📌 في الأشهر الأخيرة الماضية, قامت الريبل بالإعلان عن العديد من الأخبار الإيجابية حول شراكات مع بنوك من مختلف أنحاء العالم حتى أصبحت أحد أكثر العملات شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي. ويعتقد الرئيس التنفيذي للشركة أن هذا التفاعل طبيعي لأن لديهم منتجاً حقيقياً, ويرى أنه الأفضل في العالم من حيث الجودة.

📌 هذا الارتفاع دفع البعض للإعتقاد بأن الريبل سوف تصبح أهم عملة رقمية في المستقبل القريب. ولكن دعونا لا ننسى أن الريبل لا تزال تعاني من المركزية, حيث أن أحد المؤسسين يمتلك 17% من مجموع العملات, والشركة نفسها تسيطر على 40%.

📌 السؤال الأهم الذي يجب طرحه في هذا الوقت, هل جاء الارتفاع تفاعلاً مع الأخبار الإيجابية فقط؟ يرى البعض بأن 140% ارتفاع تعتبر نسبة عالية جداً نسبة إلى الأخبار التي تم طرحها ولماذا لم تتفاعل في وقت مبكر؟

📌 قد يكون هذا الوقت المناسب نحو إنشاء صورة إيجابية جديدة حول عملة الريبل (XRP), مما يجعل العديد يترقب المزيد من الأجوبة من فريق الريبل حول دور العملة الأساسي داخل المشروع, وتوزيع العملات على عدد أكبر من المساهمين أو الشركاء لتطبيق اللامركزية داخل المشروع.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock