البنك الأهلي التجاري (NCB) ينضم إلى شبكة الريبل (RippleNet)

أشار بيان صدر اليوم إلى أن البنك الأهلي التجاري (NCB) انضم إلى شبكة الريبل (RippleNet) بهدف تسهيل طرق الدفع الدولية وجعلها أكثر شفافية من خلال شبكة الريبل.

وعلى مدى السنوات العشر الماضية, احتلت المملكة العربية السعودية مركزاً مهماً في مصادر التحويلات المالية حول العالم. وحسب بيانات البنك الدولي في عام 2016, فإنه قد تم إرسال 308 ملايين دولار إلى المملكة العربية السعودية, وتم إرسال 37 مليار دولار من السعودية إلى مختلف أنحاء العالم.

سيبدا البنك الأهلي التجاري بنقديم خدماته عبر شبكة الريبل بنهاية الربع الرابع من عام 2018, وسيقوم البنك بالإتصال بمؤسسات مالية أخرى في مختلف أنحاء العالم من خلال شبكة الريبل (RippleNet), وسوف يستفيد البنك من تكنولوجيا البلوكشين لتسريع خدمات الدفع الدولية وتحقيق تجربة أفضل للعملاء.

وذكر البيان بأنه سيتم تطبيق الخطوة الأولى بربط البنك الأهلي التجاري (NCB) بالمناطق المهمة لنظم المدفوعات لتوفير خدمة تحويل فورية وستبدأ الخدمة للربط بقارة أمريكا الشمالية وآسيا.

وتؤكد هذه الخطوة, ريادة البنك الأهلي التجاري في تبني التقنيات الحديثة والمبتكر لتقديم خدمات أكثر تطوراً تتسم بمعايير السرعة والأمان, حيث يعد البنك الأهلي التجاري ثاني أكبر بنك في منطقة الشرق الأوسط من حيث الأصول ويقدم خدماته لأكثر من 4.5 عميل من خلال 400 فرع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

شركة LG تُقدم خدمة المدفوعات المالية عبر البلوكشين للمسافرين
أقرأ ايضًا

وسوف يساهم إنضمام البنك الأهلي التجاري إلى شبكة الريبل (RippleNet) من الاستفادة من قدرات تكنولوجيا البلوكشين والمدفوعات الفورية, إذا من شأن هذا الانضمام أن يتيح لعملاء البنك الأهلي التجاري إجراء التحويلات المالية الدولية بشكل سريع وفوري بفضل التقنية وبدقة أعلى وتكاليف أقل.

التصنيفات: أخبار البيتكوين والعملات الرقمية

الوسوم: ,,,,

التعليقات مغلقة