للمبتدئين: 4 نصائح قبل الإستثمار في سوق العملات الرقمية لعام 2019

49

تداول العملات الرقمية المشفرة ليست مهمة شاقة عندما تكون مسلحًا بالمعلومات الصحيحة. الآن هو وقت  مناسب للتعلم والمشاركة في تداول العملات الرقمية المشفرة.

لمساعدتك في البدء، قمنا بكتابة أفضل أربع نصائح لتداول العملات المشفرة. سنساعدك على فهم الصورة الأكبر، وكيفية التداول بأمان في منصات تداول العملات الرقمية، وكيفية الاستفادة إلى أقصى حد من استراتيجيات تداول العملات المشفرة المختلفة.

1. اكتشف طريقة عمل العملات الرقمية المشفرة

قبل البدء في الاستثمار والتسجيل في المنصات، من المهم أن نفهم ماهية العملة الرقمية المشفرة والاستثمار بها. في بعض النواحي، يشبه تداول الأسهم التقليدية. لكن تداول العملات الرقمية المشفرة أكثر تقلبًا وتعرضك لمزيد من المخاطر.

في كورس العملات الرقمية المشفرة هنا، قمنا بالتطرق إلى (ماهي العملة المشفرة) و (كيف تعمل العملات المشفرة) و (التداول والاستثمار في العملات المشفرة) و (مصطلحات تداول العملات المشفرة) بالإضافة إلى عدد من الروابط المهمة التي تساعدك على فهم التداول وأهم المنصات والمحافظ لتخزين عملاتك الرقمية.

2. فهم الفوائد الفريدة للتداول على مبدأ الند للند (P2P)

كان إنشاء نظام نقدي إلكتروني مبني على مبدأ الند للند (P2P) هو أحد الفلسفات الأساسية وراء إنشاء البيتكوين. هذا النظام لا مركزي، مما يلغي الحاجة إلى مشاركة الوسطاء في أي معالجة للمدفوعات. لا يوجد خادم أو موقع أو سلطة واحدة مما يسمح للمشترين والبائعين بالتعامل مباشرة مع بعضهم البعض.

مقالات ذات صلة

للمبتدئين: ما هي أشهر المؤشرات للتحليل الفني في عالم…

أهم 4 عوامل لإختيار المنصة المناسبة لشراء البيتكوين و العملات الرقمية
أقرأ ايضًا

إنه يوفر العديد من المزايا بما في ذلك الخصوصية، والتسعير العادل، وتحسين الأمن. يوفر هذا النوع من من منصات التداول اللامركزية مجالًا متكافئًا لجميع المشاركين في انتقالات العملات الرقمية. بينما تستمر استراتيجيات التداول في التطور، يظل مبدأ الند للند (P2P) أحد أكثر الطرق شيوعًا لأنها تتوافق مع الغرض الأصلي من الكريبتو والعملات الرقمية.

3. حماية نفسك ضد عمليات الإحتيال 

نظرًا لطبيعتها الرقمية ، تكون العملات الرقمية عرضة للهجمات الإلكترونية. إنها تأتي بأشكال مختلفة وقوية، لذا عليك أن تكون مستعدًا لها دائمًا. ذلك لأن هناك نقصًا في التنظيم في الصناعة وأي خسائر قد يكون من الصعب استردادها بشكل خاص. سبق لنا في بيتكوين العرب التطرق إلى أشهر 8 طرق للاحتيال في عالم الكريبتو.

تعد مخططات الضخ والتفريغ (بمب اند دمب) عملية احتيال معينة يجب الانتباه إليها لأنها تضخّم سعر أحد العملات الرقمية بشكل مصطنع لتشجيع الاستثمار, وبعد دخول الأفراد الجدد في العملة يتم بيع العملات الرقمية مما يتسبب في انخفاض السعر.

4. تجنب بوت التداول الآلي

يمكن أن يساعد بوت التداول الآلي على الاستثمار في السوق على مدار الساعة، ولكن هناك عددًا من العيوب في استخدامها. إنهم ليسوا للمبتدئين، فهم يحتاجون إلى الكثير من الضبط، كما أنهم أيضًا غير ضروريين. هذه الأسباب الثلاثة لتجنب بوت تداول العملات المشفرة ستساعدك على البقاء في امان داخل السوق.

تقرير: هكذا تتلاعب بوتات التداول الآلي في سوق الكريبتو والمنصات اللامركزية (DEX)
أقرأ ايضًا

يجدر بالإشارة إلى أن بوت تداول العملات المشفرة لا يقلل من المخاطر التي يتعرض لها المتداولون, ولها حرية التصرف عندما يتعلق الأمر باستخدام المنصات مما قد يجعلها عرضة للإختراق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

%d مدونون معجبون بهذه: