تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ما هي منصات التداول اللامركزية (P2P) في عالم العملات الرقمية؟

ما هي منصات التداول اللامركزية (P2P) ؟

تتم عمليات التداول التي تعرف بإسم “الند إلى الند” (P2P) أو “اللامركزية” وتُحفظ حصريًا بواسطة التطبيق البرمجي.

تمكن منصات التداول اللامركزية (P2P) المستخدمين من التداول المباشر مع بعضهم البعض دون الاعتماد على الطرف الثالث لمعالجة الصفقات كما هو الحال في المنصات اللامركزية.

كيف تختلف عن منصات تداول العملات الرقمية التقليدية؟

منصات تداول العملات الرقمية التقليدية هي شركات حقيقية ومركزية. وهذا يعني أنهم يعملون كوسيط بين عملائهم ويحققون الأرباح من خلال تحصيل الرسوم. وبوجه عام، تعد عمليات تداول البيانات بين الأقران من نظير إلى نظير أمثلة حية على نهج اللامركزية.

كيف تعمل منصات التداول اللامركزية (P2P) ؟

تعد عمليات التداول بين الأقران تطوراً طبيعياً للفكرة، حيث استهدفت إزالة بعض القيود الروتينية للبيتكوين. كما أنها تعد الأصل والسبب الرئيسي لوجود البيتكوين، عملت منصات التداول عبر الإنترنت كمداخل رئيسية في عالم التشفير والعملات الرقمية.

ضع في اعتبارك أن عددًا صغيرًا فقط من المتاجر الفعلية يقبل العملات الرقمية كوسيلة دفع. هناك حاجة ملموسة للمستخدمين ليكون لديهم بعض التفاعل بين اقتصادات العالم الحقيقي والبيتكوين.

ما هو عيب منصات تداول العملات الرقمية التقليدية (المركزية)؟

منصات التداول المركزية مثل منصة Binance و Kraken وغيرها تعد حاليا المكان الأكثر شعبية لتداول البيتكوين و العملات الرقمية الاخرى مقابل النقود الورقية والعكس بالعكس. العيب هو أنه على عكس البيتكوين نفسه، يتم تشغيل هذه المنصات من قبل الشركات بشكل مركزي. وهذا يعني أن لديهم موظفين ويتعاملون مع جميع التفاعلات بين مستخدميهم ويديرونها، ويعملون كمحكمين في حالات النزاعات، ويجمعون التكاليف للقيام بكل ذلك.

كيف تتم الصفقات في المنصات اللامركزية (P2P) ؟

أي أنه في حالة العثور على أوامر شراء وشراء مطابقة، فإن تطبيق برنامج منصة التداول اللامركزية لا يقوم على الفور بمعالجة الصفقة، بل إنه يربط المشتري بالبائع عبر عقد ذكي، مما يسمح له بتقديم العرض دون أي وسطاء. يمكن أن تشارك الأطراف الثالثة في التحكيم إذا كان هناك أي تضارب. ومع ذلك، لا يتطلب أي مشاركة بشرية من المنصة افتراضيا.

ما هي مزايا منصات التداول اللامركزية (P2P) ؟

تستخدم منصات التداول اللامركزية (P2P) مقاومة عالية للرقابة على المعاملات وهي رخيصة للاستعمال، وآمنة؛ على الأقل عندما يتم التعرف على طريقة الاستخدام بشكل مناسب. تتطور جميع مزايا منصات تداول العملات اللامركزية من عدم وجود نشاط تجاري واحد يتحكم في كل شيء. تقدم نقطة التحكم المركزية بعض المزايا – معظمها، القيام بالصفقات أسرع بكثير. ومع ذلك، فإنه يعمل أيضًا كنقطة فشل واحدة ، مما يعني أن كل ضرر له يؤثر على النظام بأكمله.

ما هي عيوب منصات التداول اللامركزية (P2P)؟

إن منصات التداول اللامركزية بين الأقران (P2P) ليس أفضل من التداول المنتظم في كل اعتبار – معالجة عمليات التداول تستغرق المزيد من الوقت، وطريقة الاستخدام تعد معقدة بعض الشيء والسيولة في المنصة الأقل. إن معظم عيوب منصات التداول اللامركزية تنطلق فقط من حقيقة أنها نوع جديد نسبيا من الخدمة. على سبيل المثال، لقد كانت منصة “Bitsquare” التي تعد واحدة من أقدم منصات التداول اللامركزية، موجودة منذ ثلاث سنوات فقط، وكان معظمها عبارة عن مدة التطوير في الخدمة.

هل منصات التداول اللامركزية (P2P) آمنة؟

لا تحتفظ منصات التداول اللامركزية (P2P) بـ وحدات البيتكوين لمستخدميها – وبدلاً من ذلك، فإنها تربط المتداولين ببعضهم البعض مما يسمح لهم بإجراء صفقات مباشرة. وعدم الاضطرار إلى تفويض السلطة على عملاتك الرقمية لطرف ثالث يجعل الإجراء أكثر أمانًا. إذا لم يكن أحد يمتلك أموالك فإنه لا يمكن لأحد أن يأخذها أو يخسرها – عن عمد أو عن طريق الخطأ.

بإمكانك الآن بيع وشراء العملات الرقمية على مبدأ الند للند (P2P) في مجموعة بيتكوين العرب على التيليجرام!

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock