تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

طالب يحول 5 آلاف دولار إلى 800 ألف دولار بالمضاربة في العملات الرقمية … والحكومة الأمريكية تطالبه بالضرائب

حوّل أحد طلاب الكلية مبلغ 5 آلاف دولار عبر بالتداول والمضاربة في العملات الرقمية إلى 880 ألف دولار، ولكنه يقول الآن إن التداول “أفسد” حياته لأنه يواجه مطالب بدفع مبلغ 400 ألف دولار كضرائب لأرباح العملات المشفرة.

من الأرباح الكبيرة إلى كابوس الضرائب

قام أحد مستخدمي “ريديت” بنشر استفسار على الموقع مؤخرًا لطلب النصيحة حول ما يجب عليه فعله أثناء مواجهة مطالبات بدفع مبالغ مادية ضخمة مقابل أرباحه من تداول العملات الرقمية المشفرة.

ووفقا للمنشور، فإن الطالب الذي يعيش في ولاية كاليفورنيا، بدأ باستثمار يبلغ 5،000 دولار في منصة Coinbase للتداول في العام الماضي بعد أن قال له أحد أصدقائه استثمر في عملة الايثيريوم ETH.

بعد ارتفاع قيمة العملات الرقمية وتضاعفها عدّة مرات في مطلع عام 2018’ حوّل الطالب الجامعي المتداول بشكل تجريبي في نهاية المطاف مبلغ 5 آلاف دولار إلى 880 ألف دولار.

أدى الهبوط الكبير بعد ذلك للضرر بهذه الأرباح بسبب عمليات التداول السيئة في العملات الرقمية وبالمساهمة في أكثر من مشروع طرح لعملات رقمية ICOs سيئ في بدايات عام 2018″ جميع ذلك أدى إلى وصول قيمة محفظة الطالب إلى 125 ألف دولار فقط.

ومع ذلك، فإن الطالب يساوره القلق الآن إذا كانت حياته قد انتهت لأنه يواجه مسؤولية ضريبية تقدر بنحو 400 ألف دولار أمريكي عن عام 2017.

هل يوجد ضرائب مقابل أرباح العملات الرقمية المشفرة؟

في هذا المنشور، يعترف الطالب بأنه أهمل تخصيص أموال للضرائب لأنه “لا يعلم عن هذه الأشياء أبدًا”.

جاء هذا المنشور مع تقرير مرفق لـ(1099-K Coinbase)  في الربيع.

ووفقًا للطالب، كان كل النشاط بالتداول والمضاربة في العملات الرقمية وبيع هذه العملات مقابل عملات رقمية أخرى، ولم يخرج أمواله في اي وقت من الأوقات ولم يتم تحويل أي دولار أمريكي إلى حساباتي المصرفية من هذه الصفقات.

وفي النهاية طلب طالب الكلية من مجتمع “ريديت” النصيحة لأنهم لم يدفعوا أي ضرائب أو عوائد قبل عام 2017، وهو الآن يعمل في وظيفة بدوام جزئي براتب 12 دولار/ساعة في “بارنز & نوبل”.

كانت التعليقات على المنشور مزيجًا من الواقعية والإحباط. أوصى أحد الاشخاص بالحصول على “خبير في الضرائب والتوقف عن إضاعة الوقت في محاولة للحصول على مشورة مجانية في موقع ريديت”.

وأوصوا بالابتعاد عن “أساليب محاسبية مشكوك فيها” والعمل مع محاسب لتقديم إقرار ضريبي في أسرع وقت ممكن، مع اقتراح لإمكانية التوصل إلى اتفاق دفع أو تقديم عرض بالتراضي مع السلطات المختصة.

الضرائب على العملات الرقمية المشفرة

كان التنقل عبر الضرائب عندما يتعلق الأمر بشراء وبيع العملات الرقمية المشفرة نقطة الحديث المثيرة للجدل.

في شهر أبريل من عام 2018، قدّر “توم لي” من مؤسسة “Fundstrat Global Advisors” أن عمليات البيع المكثفة في منتصف الشهر ستؤدي على الأرجح إلى مشروع قانون لضريبة أرباح رأس المال يبلغ 25 مليار دولار أمريكي في الولايات المتحدة.

في الأسبوع الماضي، جادل عضو الكونغرس الأمريكي السابق “رون بول” في مقال على المدوّنة بأنّ إعفاء معاملات المعادن النفيسة والعملات الرقمية من الضرائب سيكون من الخطوات الأولى “لإنهاء جنوننا النقدي”.

اقرأ ايضاً:

اختفاء متداول نصب على المستثمرين بأكثر من مليون ريال

متداول يروي قصته: هكذا خسرت مبلغ 60،000 دولار

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock