تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختفاء متداول نصب على المستثمرين بأكثر من مليون ريال من عملات البيتكوين بزعم إدارة أموالهم و تقديم عوائد مادية عالية

النصب والاحتيال في سوق العملات الرقمية المشفرة منتشر بكثرة، وتنجح العمليات الاحتيالية في الكثير من المرات نظرا للأطماع التي يحملها البعض، والذين يرون في سوق العملات الرقمية المشفرة مصباح علاء الدين السحري يمكنهم بسهولة من تحقيق أرباح في ظرف قياسي.

مؤخرا قام أحد متداولي البيتكوين بتقديم وعود بتحقيق عوائد هائلة من خلال الاستثمار في صندوق خاص به في منصة BitMEX، ليستحوذ فيما بعد على أكثر من مليون ريال – ما يعادل حوالي 380 ألف دولار – من البيتكوين  ليظهر فيما بعد أنه قام بعملية احتيال.

وفقا لأحد مستخدمي تويتر والذي يحمل اسم المستخدم  “stealthbomber21” فإن أحد مستثمري البيتكوين والذي يلقب نفسه بـ “hitsXBT”على تويتر يقوم بخداع المستثمرين ويدعوهم للاستثمار في صندوق خاص به في منصة Bitmex.

أقنع المشتبه به الناس بإرسال عملات البيتكوين الخاصة بهم لمدة معينة ليقوم بالاستثمار عنهم والتداول على أن يأخذ عمولته ويعيد الأرباح المتبقية إلى المستثمرين.

ليقوم بعدها المحتال الذي سبق أن أطلق عليه اسم “LÈON” ، بحذف جميع آثار أنشطته من على تويتر و التيليجرام ويختفي بأموال المستثمرين.

وفقا للمستخدم “stealthbomber21″، وعد المحتال بمشاركة العائدات التي سيحصل عليها وسيوزعها في “رأس السنة لعام 2020” قبل مسح وجوده من الإنترنت.

أظهرت لقطة مشاركة لـ “stealthbomber” محفظة يُفترض أنها تنتمي للمستخدم “hitsXBT” بها أكثر من 53 عملة بيتكوين تبلغ قيمتها أكثر من 380 ألف دولار – أكثر من مليون ريال – وقت إظهار اللقطة.

لم يعد هذا المستخدم المحتال مستمر فيما يقوم به حيث غير حسابه الذي يصف فيه نفسه بأنه متداول ومستثمر في عملة البيتكوين.

وغير صورة حسابه للتي تظهر أدناه والتي تحمل عبارة “هذه هي الحياة يا حبيبي”:

قام بعض ضحايا عملية الاحتيال المزعومة بإنشاء مجموعة على التيليجرم بها 94 عضو تعرضوا للإحتيال من طرف هذا المخادع مع تتبعهم لعناوين محافظ البيتكوين المرتبطة بالمستخدم hitsXBT.

بالنظر إلى الطبيعة المجهولة التي فلح المحتال بتورية نفسه وراءها، فيبدو أن الخطوة الأولى بالنسبة للضحايا هي محاولة اكتشاف هوية hitsXBT الحقيقية.

علق بعض المتفاعلين مع هؤلاء الذين استجابوا للمحتال بأنهم هم أيضا مذنبين بسذاجتهم مما جعلهم مرشحين ليكونوا ضحايا لمثل هذه الحيل.

ومع ذلك، أشار آخرون إلى أن شخصيات معروفة على تويتر صادقت على برنامج استثمار “hitsXBT”. في الوقت الحالي مازلت هناك العديد من العمليات الاحتيالية المشابهة للعبة hitXBT مثل Coinjer.

شهد هذا العام العديد من العمليات الإحتيالية أبرزها عملية احتيال “PlusToken” والتي تم بواسطتها سرقة أكثر من 3 مليار دولار من البيتكوين.

ووصلنا عدد من الرسائل من مجتمع بيتكوين العرب حول شخصيات أو مجموعات عربية تطلب من الأفراد إرسال أموالهم أو عملات البيتكوين الخاصة بهم للإستثمار عنهم في سوق العملات الرقمية وتقديم وعود بأرباح عالية و مضمونة.

من جهتنا في موقع بيتكوين العرب نحذر من التعامل مع أي شخص يطلب إرسال العملات الرقمية أو الأموال لديه, وسنستمر بسرد ومتابعة عمليات الإحتيال المختلفة وسنصدر تحذيرات مستمرة حولها.

اقرأ أيضا:

منصة مرخصة لتداول العملات الرقمية تقوم بعملية احتيال على مستخدميها…تعرف عليها

اختراق منصة البلوكشين Nuls وفقدان 480 ألف دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock