تعرف على مشروع “النيو” NEO والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (NEO)

مشروع NEO... "الايثيريوم الصيني" والشبكة الموزعة للإقتصاد الرقمي الذكي

196

حول مشروع NEO

إذا كنت مهتماً بالعملات الرقمية، فأنت بالتأكيد قد سمعت عن شبكة “النيو”،NEO  هي عملة مشفرة طغت على السوق الرقمي مؤخراً، وتعرف بأنها أحد أفضل الاكتتابات في عالم العملات الرقمية وتحديدا حين وصل سعر عملة النيو إلى أعلى مستوياتها عند 162 دولار.

فمشروع النيو والمعروفة سابقاً بإسم شبكة إيثريوم الصينية أو Antshares، هي منصة مشابهة لشبكة إيثريوم الشهيرة، وهي أول شبكة مفتوحة المصدر لبناء التطبيقات اللامركزية (dApps) في الصين، والتي تعتمد على تكنولوجيا البلوكتشين وتستخدم الهوية الرقمية لتحويل الأصول التقليدية إلى رموز رقمية، بواسطة إستخدام العقود الذكية، وتهدف الشركة إلى أن تكون الشبكة الموزعة للإقتصاد الذكي والذي يضم كلاً من الأصول الرقمية والهوية الرقمية والعقد الذكي.

 مميزات مشروع النيو NEO

  • تستخدم منصة NEO معيار الهوية الرقمية X.509، للتحقق من الهوية الشخصية وهو نموذج إصدار الشهادات الرقمية الأكثر قبولاً من قبل العديد من المنصات الرقمية، حيث سيتم التحقق من الهوية في NEO من خلال آليات مصادقة متعددة مثل:

1- استخدام ملامح الوجه.

2 – بصمات الأصابع.

3 – رسائل صوتية.

مقالات ذات صلة
4 حقائق يجب أن تعرفها حول شبكة النيو (NEO)
أقرأ ايضًا

4 – رسالة قصيرة على أجهزة الجوال.

5 – إستخدام العقد الذكي.

  •  تعتبر تقنية العقود الذكية التي طورتها NEO مغايرة تماماً لمنصات العقود الذكية الأخرى مثل الخاصة بـ شبكة الإيثريوم، فهي لا تحتاج إلى تعلم لغة عقد ذكية جديدة، وبالتالي يمكن للمطورين تشفير تطبيقاتهم بلغة البرمجة التي يتقنونها، كما ستتميز العقود الذكية في نيو عن باقي المنصات بأنها ستكون محددة ومنعزله وقابلة للتوقف.
  • تسعى المنصة لإستخدام بروتوكول NeoFS، وهو عبارة عن بروتوكول لتخزين الملفات يستخدم تقنية جدول التجزئة الموزعة، حيث سيتم فهرسة الملف عن طريق استخدام التجزئة من محتواه بدلا من مسار الملف. وسيتم تقسيم الملفات الكبيرة إلى كتل بيانات ذات حجم ثابت وتوزيعها وتخزينها في مختلف العُقد (Node).
  • تسعى المنصة أيضاً لإستخدام آلية NeoQs (الكم الآمن)، وهي آلية تشفير جديدة، ستحل محل آلية الحوسبة الكمية المستخدمة في كلاً من شبكة البيتكوين والإيثريوم، والتي كانت تعرض هاتين الشبكتين لخطر القرصنة، وتتطلع شبكة Neo لمعالجة هذه المسألة عبر آلية NeoQS التي ستعطي الأمان الكامل لمستخدميها.
  • سوف تدعم منصة NEO تطوير التطبيقات اللامركزية (dApps)، من خلال تطويرها لتقنيات عالية الجودة مثل خاصية الذكاء الإصطناعي وتقنية العقود الذكية.

اقرأتعرف على الفروقات بين تكنولوجيا النيو (NEO) والايثيريوم (Ethereum)

عملة النيو (NEO)

  • تحتوي شبكة نيو على رمزين أساسيين، هما عملة النيو NEO وعملة الغاز GAS، حيث ستعمل عملة النيو NEO كعملة الاستثمار الرسمية في الشبكة، وسيتم إستخدامه أيضاً في إنشاء كتل السلسلة وإدارة الشبكة وسيكون هو الرمز الأساسي في المعاملات والتحويلات الرقمية.
  • ستعمل عملة الغاز GAS كوقود حيوي لسلسلة NEO، وسيتم استخدام رمز GAS كرسوم تحصيلية في الشبكة لبعض العمليات بداخل المنصة مثل تشغيل التطبيقات اللامركزية dApps، والعقود الذكية، وتحفيز المستخدمين بداخل الشبكة.

حل شبكة النيو NEO

ستدعم شبكة NEO العديد من لغات البرمجة مثل (C # و VB.Net و F # و Java و Kotlin)، وبالتالي ستحل المشكلة التي تواجه شبكة إيثريوم والتي تمتلك لغة برمجة خاصة بها تسمى Solidity، والتي تتطلب من المطورين الإلمام بهذه اللغة ذلك قبل تطوير تطبيقاتهم الخاصة، وهذا يعني وجود منحنى تعلم أطول وحاجزًا أمام الدخول مما قد يعيق عدد المطورين الذين يمكنهم الدخول إلى النظام البيئي الخاص بشبكة إيثريوم، كما تم تحديث العقود الذكية في شبكة نيو وأصبحت أكثر تطوراً وثباتاً من باقي المنصات الأخرى، وتسعى شبكة نيو إلى إدخال آليات تشفير أمنية جديدة تدعى NeoQs “الكم الأمني” والتي ستحل مشاكل الأمان والقرصنة التي تتعرض لها باقي الشبكات الرقمية الأخرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.