ما هي بنوك الكريبتو ؟ وهل ستستطيع تغيير الصناعة المالية حول العالم؟

123

تظهر تقنية البلوكشين بقوة كتكنولوجيا المستقبل. ويوضح تطورها المستمر هذا من دعم البيتكوين، كونه كلمة طنانة لتطوير حالات استخدام للحياة الحقيقية.

القطاع المالي هو واحد من المجالات الرئيسية التي من المتوقع أن تشهد ازدهار في حالات استخدام البلوكشين وذلك عبر عدد من الاستخدامات من ضمنها بنوك الكريبتو.

حتى الآن  فقد برهنت هيئات التشفير أنها لم تعد تعمل كالمعتاد في مجال التمويل. لا يمكن تجاهل التغيير في كيفية إجراء الأشخاص للمعاملات النقدية العالمية عبر العملة المشفرة.

سواء كان ذلك مستخدمًا بسيطًا يحتاج إلى أداة سهلة لتحويل الأموال أو الدفع مقابل السلع والخدمات أو تمويل مشروع جماعي من خلال مشاريع “العروض الاولية للعملات ICOs” حيث يتم دمج البلوكشين بسرعة في تعاملاتنا المالية اليومية.

تشفير المعاملات المصرفية هو عامل مهم في إعادة الهيكلة ضمن النطاق الأوسع للصناعة المالية. إنه يأتي كتحسين للأنظمة المصرفية التقليدية المركزية.

وباعتبارها منصات لامركزية، فإنها تقدم خدمات مماثلة لتلك التي تقدمها البنوك التقليدية إلا أنها أكثر شفافية وآمنًا وجديرة بالثقة وأقل بيروقراطية – وبالتالي أكثر كفاءة وأسرع.

ما هي “بنوك الكريبتو” ؟

العملات الرقمية هي وسيلة لتداول الأموال الافتراضية. لا تمتلك أشكال مادية، وجميع معاملاتهم تتم عبر الإنترنت.

المستخدمين لـ بنوك الكريبتو عموما يقومون بالتخزين في محافظ التشفير والتي تعمل كبنوك. تقدم خدمات تداول العملات الرقمية وخدمات تخزين حيث يختار المستخدمون إما الاحتفاظ بموجوداتهم في حسابات الصرف أو غيرها من المحافظ المفضلة.

10 نصائح لحماية استثماراتك في العملات الرقمية في فترة انهيار السوق
أقرأ ايضًا

مع هذا كفكرة تقريبية عن كيفية تأسيس ملكية الأصول وتأمينها، يمكن تعريف “بنوك الكريبتو” على أنها منصات تتيح تداول العملات الرقمية أو محافظ متطورة. تركز على مجموعة متنوعة من الخدمات مثل؛ التداول وبوابات الدفع وخدمات الائتمان وشبكات مفتوحة المصدر، والحسابات الشخصية والتجارية، وبنوك التشفير تقدم الحياة إلى الخدمات المصرفية العالمية القائمة على الإنترنت.

تستمد البنوك المشفرة قوتها من استخدام تكنولوجيا البلوكشين. يتم توظيف البلوكشين لتمكين معاملات على مبدأ نظير إلى نظير (P2P) واستخدام العقود الذكية لتنفيذ الشروط المنصوص عليها في العقود.

ونتيجة لذلك، تتم اجراء المعاملات بشكل تلقائي وبسرعات متزايدة وتكاليف أقل. تتمتع جميع الخدمات داخل النظام البيئي لـ بنوك الكريبتو بالراحة الناشئة عن قدرات البلوكشين الجذابة المتأصلة التي تركز على الشفافية والخصوصية والأمن.

التسهيلات الائتمانية، على سبيل المثال، تدار من خلال اللامركزية عن طريق الربط المباشر بين المقترض والمستخدم. يعد هذا خيارًا موثوقًا يضمن حصول المقترضين على فرصة أفضل للحصول على قروض بسرعة طالما لديهم تصنيف ائتماني جيد. وعلى عكس البنوك التقليدية، فإن الربط المباشر يقطع الوسطاء والعمليات الطويلة لتنفيذ الخدمات في أقصر الجداول الزمنية الممكنة. بالنسبة للقروض، يتم معالجتها بشكل عام في غضون 24 ساعة. كما أنهم لا يعانون من إزعاج “أيام العمل وساعات العمل” مما يحد من المعاملات في أوقات محددة.

لإنشاء خدمات الإقراض الودية والموجهة للمستخدم، تستخدم البنوك المشفرة “بنوك الكريبتو” الذكاء الاصطناعي (AI) للتوصل إلى أنظمة تصنيف موثوقة. يتم تنظيم وتحليل معلومات المقترض باستخدام “الذكاء الاصطناعي لإنشاء تقييمات مفصلة لمخاطر القروض التي تنطوي عليها. وبواسطة “بنوك الكريبتو” التي تتضمن أدوات ومعايير الدقة في إقراضها، يصبح النظام المصرفي المشفر أقل عرضة للإفلاس. هذا النهج يصبح بنية متعددة الأوجه مؤاتية لكل من المقترض والمقرض. يتمتع المقترضون بالحماية من التحيز الذي يشهده الانخراط البشري في الأعمال المصرفية التقليدية، في حين يتم إسقاط المقرضين من المدينين السيئين.

مقالات ذات صلة

تعرف على أفضل المنصات اللامركزية لتداول العملات…

الآن بإمكانك شراء الأسهم وصناديق المؤشرات (ETFs) مقابل عملة البيتكوين والريبل
أقرأ ايضًا

“بنوك الكريبتو” قادمة بسرعة إلى حياتنا

تدخل المشاريع المصرفية المشفرة تدريجيا إلى السوق، واليوم يمكن للمستخدمين المشفرين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من بنوك الكريبتو. كما يمكن أن ترى، يمكن لمستخدمي العملات الرقمية أن يبدأوا الشعور بالراحة من التطور التنافسي في مجال الخدمات المصرفية المشفرة حيث أنه يحدد اتجاهًا سليمًا للنمو.

من بين العديد منها شركة Galaxy Digital LP التي أسسها الملياردير والمدير السابق لصندوق وول ستريت “مايك نوفوغراتز”. وهي بنك تجاري متنوع مخصص للأصول الرقمية وصناعة تكنولوجيا البلوكشين مع فريق متعدد التخصصات لديه خبرة في الاستثمار وإدارة المحافظ والأسواق الرأسمالية والعمليات وتكنولوجيا البلوكشين. ومع ذلك، فإن مؤسسة “Galaxy Digital” لا تشارك في إصدار قروض متعلقة في عالم العملات الرقمية. كما هو مذكور في تجربة فريقه، فهو يركز على استثمارات الكريبتو والاستشارات والتجارة.

ونجد بنوك تستهدف تقديم خدمات الائتمان.وذلك من خلال تكامل أنظمة النقل الفوري فيما بينها Money Gram و Transferwise و Western Union. وعادة ما تركز بنوك الكريبتو على هدفها المتمثل في “إثبات أن التكنولوجيا المالية يمكن أن تكون مختلفة تماما. ‘كما لا يفرض “بنك الكريبتو” الخدمات على المستخدمين.

بعد تجاوز سعرها 15,000 دولار... هل البيتكوين فقاعة؟
أقرأ ايضًا

حيث نجد بنك “Revolut” يظهر نفسه كـ “حساب أفضل جذريًا” مع خدمات تتألف من: الحساب الجاري والتأمين وتحويل الأموال على الصعيد العالمي، وبيع وشراء العملات الرقمية. وهي تقدم معاملات تصل إلى 150 عملة نقدية ومشفرة حيث يكون سعر صرفها بين البنوك 0.5٪ من أي شيء فوق 5,000 جنيه استرليني.  حصل البنك مؤخرًا على ترخيص مصرفي أوروبي ويتوسع من المملكة المتحدة إلى آسيا وأمريكا.

في مالطا، يجري تطوير منظمة مالية قائمة على البلوكشين على نحو ملائم نجد بنك Founders. سوف يكون البنك مملوكًا لمساهمين مميزين، مما يجعله بنكًا مملوكًا للقطاع العام. علما بأن “تشانجبينج تشاو” مؤسس منصة بينانس هو أحد المستثمرين البارزين في مشروع بنك Founders. ومن الجدير بالذكر أيضا أن حكومة مالطا تؤيد فكرة إنشاء مثل هذا البنك اللامركزي.

“بنوك الكريبتو” بين المميزات والعيوب

إذا استطاع الناس الاحتفاظ بسجلات طويلة مع مرور الوقت، تأكد من جمع كل الأرقام وتأكد من أنهم يمكن أن يثقوا ببعضهم البعض بشكل كامل عند الدخول في معاملات، لن يحتاجوا إلى البنوك. أصبحت البنوك شرًا ضروريًا؛ فهي باهظة الثمن، وتتحكم في سيطرة المستخدم على أموالها وتخضع للإفلاس وتكون عرضة لأخطاء بشرية جسيمة أو مقصودة.

تعمل خدمة بنوك الكريبتو المصرفية على جلب مجموعة من المزايا المالية الجذابة التي يمكن أن تدفع البنوك المشفرة إلى اكتساب قوة على البنوك التقليدية. أولاً: تؤدي اللامركزية إلى قطع الوسطاء وإشراك سلاسل طويلة غير ضرورية من الناس. من خلال التخفيف من العمليات وعدد الأشخاص المعنيين، تصبح الأنظمة المصرفية المصفاة أسرع وأرخص.

تعرف على العقود الذكية وطريقة عملها
أقرأ ايضًا

“القروض المصرفية المشفرة” أيضا يعد أحد أفضل استخدامات البلوكشين ومع درجات الائتمان العام التي تضمن عدم وجود تحيز في إصدارها. كما يتم تقديم القروض بالعملة الأصلية للشبكة مما يعزز النظام عن طريق إنشاء طلب على رمز معين. تفشل العديد من الشركات الناشئة الجماعية لأنها لا تملك الكثير من الاستخدامات للقطع النقدية التي تقدمها لجمع التمويل. الاستفادة من هذا ، يمكن للبنوك التشفير تحويل مجال الإقراض إلى اعتماد الإقراض اللامركزي (نظير إلى نظير) الذي هو أسرع وأكثر موثوقية.

إزالة تركيز الإدارة في القطاع المصرفي من أيدي عدد قليل وإعطاء السلطة للعامة يمكن أن يؤدي إلى مجتمع عالمي من المساهمين. مع وجود هذه المجموعة من الخيارات الأفضل، فإن البنوك المشفرة (بنوك الكريبتو) تتمتع بفرصة أفضل لتصبح بديلاً للصيرفة التقليدية في الصناعة المالية.

ومع ذلك، فإن هذا لن يكون سهلاً تمامًا. إنها فترة طويلة تحتاج الهياكل إلى تطويرها لضمان النمو الإيجابي. في الوقت الحالي، لا تتمتع العملات الرقمية بالموقف المرغوب مع المستثمرين المؤسسيين والتمويل. البعض لم يفهم تماما هذه التكنولوجيا أو تم ثنيهم عن أوجه القصور في الصناعة في اللوائح غير المؤكدة وكذلك أسعار التشفير المتقلبة. كذلك، تلقت الخدمات المصرفية المشفرة مقاومة شديدة ومعارضة من الكيانات التقليدية الراسخة التي تعتبر العملات المشفرة وتقنياتها الناتجة تشكل تهديدًا لأعمالها.

الخطوة التالية للثورة

يشكل البلوكشين العمود الفقري للأعمال المصرفية لبنوك التشفير. ومع ذلك، فإن المؤسسات المالية ليست الكيانات الوحيدة التي تتبنى البلوكشين. يُنظر إلى “البلوكشين” عبر اللوحة ويبدو أنه يتناسب مع كل شيء تقريبًا. مع الفهم بأن يتم اعتماد تكنولوجيا البلوكشين بقوة في مختلف الصناعات الأخرى، لا يمكن أن تُتركه البنوك وراءهم في تلك الثورة.

تعرف على مشروع (WanChain) والعملة الرقمية الخاصة بالمشروع (WAN)
أقرأ ايضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.
%d مدونون معجبون بهذه: