تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بنك برازيلي يستخدم شبكة الايثيريوم لإطلاق عملة رقمية مستقرة

ظلت شبكة الإيثيريوم تكافح من أجل البقاء في مستوى قياسي منذ فترة طويلة وحتى الآن. مع تزايد الشبكات المتنافسة والانخفاض في أسعار العملات الرقمية في السوق، أصبح من الصعب على شبكة الايثيريوم الاستحواذ على الحصة الأكبر من السوق.

في الآونة الأخيرة، أعلن البعض عن رغبتهم في استخدام شبكات أخرى مثل “شبكة الترون” والبعض الآخر إلى “شبكة إيوس”  وغيرها من الشبكات الأخرى.

استخدام البنك البرازيلي لـ شبكة الايثيريوم

حتى مع معاناة السوق بشكل كبير، لا يضيع كل الأمل بعد. هناك أولئك الذين ما زالوا يؤمنون بـ شبكة الايثيريوم كمنصة رئيسية للعقود الذكية والتطبيقات اللامركزية. في الآونة الأخيرة، أعلن بنك برازيلي مملوك للدولة أنه يضع خططًا لإصدار عملة مستقرّة على منصة “الايثيريوم”. سيتم ربط هذا الرمز بالعملة الوطنية البرازيلية.

سيقوم البنك الوطني البرازيلي للتنمية الاجتماعية بإطلاق مشروع تجريبي في يناير 2019, وتم اختيار اسم الرمز وهو BNDES. سيتم دعم كل وحدة رقمية مقابل عملة نقدية حقيقية وسيتم استضافتها على بلوكشين الايثيريوم. خلال هذا العام، أجرى البنك العديد من التجارب بالعملة. الآن، سيكون بمثابة مساهمة معفية من الضرائب للمؤسسات.

ConsenSys هي واحدة من الشركات التي ستتشاور مع البنك خلال هذا الوقت. في حين أن ConsenSys لم تكشف عن أي تفاصيل حول عمق مشاركتها في التجربة، فإن الإعلان يتماشى مع قائمة أولوياتها التي ذكرها “جو لوبين”. وقال “لوبين” إن شركته ستجدد تركيزها على أن تصبح مؤسسة استشارية شاملة تتخصص في التصميم والهندسة المعمارية الرمزية.

أثناء الإصدار التجريبي، سيصدر البنك مئات الدولارات في BNDES إلى الوكالة الوطنية للسينما البرازيلية. هذه هي شركة توزيع الأفلام التي يشار إليها عادة باسم “EI Cine”. سيتم استخدام الأموال لإنشاء وتعزيز إنتاج الأفلام والبرامج النصية في البرازيل. لقد واجهت العديد من البنوك في الولاية بعض المشكلات المتعلقة بسوء توزيع الأموال وشائعات الرشوة في الماضي. مع هذا النظام الجديد، سيكون البنك قادرا على إعادة إشعال الثقة العامة في جميع البنوك المملوكة للدولة.

شهادة الهوية الإلكترونية التي سيتم استخدامها هي السجل الوطني لدافعي الضرائب (Cadastro Nacional da Pessoa Jurídica ، أو CNPJ). هذا هو بالفعل الوثيقة المقبولة على نطاق واسع لهذه الأنواع من المعاملات. هذا ما قاله مدير تطوير المشروع “فانيسا ألميدا” عن المشروع:

“يمكننا استخدام العقود الذكية لفرض تطبيق القواعد التي ستتمكن الشركات التي تعمل مع قطاع الأفلام فقط من استخدامها. لدينا معرف موجود بالفعل في البرازيل مرخص لإرسال الرموز المميزة إلى الشركات التي سيتعين عليها التوقيع مع الشهادة. بهذه الطريقة، سنعرف أي عنوان لإرسال الرمز المميز إليه”.

اكتمل المشروع بمساعدة “أليكس فان” وهو مطور في مؤسسة الإيثيريوم. سيعطي صانعي الأفلام المرتبطين بـ(EI Cine) الفرصة لجمع وتبادل السجلات المالية في الوقت الفعلي. سيقوم المستلمون باسترداد المستحقات عن طريق البنك والحصول على العملة المحلية في المقابل.

يمكن استخدام البيانات التي تم جمعها للإعلام أو تطوير الاستخدام المستقبلي للحالات. يمكن للمعلومات توجيه السياسات العامة التي تعطي الحكومة خريطة أفضل للاقتصاد.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock