تعرف على مشروع الترون (Tron) والعملة الرقمية الخاصة بها (TRX)

33

يعتبر مشروع الترون (Tron) من أشهر المشاريع في عالم العملات الرقمية المشفرة والتي تتمتع بالكثير من المميزات، حيث طور فريق العمل هذه العملة في شهر سبتمبر من عام 2017م، وتم تصميم هذه العملة لحل مشكلة شفافية الانترنت، حيث تهدف المنصة إلى توفير درجة تفاعل عالية للمستخدمين.

ما هو مشروع الترون Tron؟

في أواخر عام 2017 ظهرت الترون كعملة رقمية جديدة تضيف الكثير من المميزات المختلفة عن غيرها من العملات الاخرى، ووجدت هذه العملة الكثير من الاقبال حتى أصبحت من ضمن أول 10 عملات رقمية في العالم.

ويعتبر الترون Tron بروتوكول لامركزي يعتمد على تكنولوجيا البلوكشين، حيث يسعي لتكوين نظام لامركزي للمحتوى الترفيهي. وهذا النظام يقدم محتوى مجاني لكل فرد يستطيع الوصول إلى الإنترنت، بالاضافة إلى إمكانية الاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين والتخزين الموزع لتقديم الحرية للمستخدمين في نشر وتخزين وامتلاك البيانات.

ثانيًا ماهي العملة الرقمية لمشروع الترون Tron؟

تعتبر  عملة التركس TRX هي العملة الرسمية في مشروع الترون Tron، والتي يتم استخدامها داخل النظام البيئي للمشروع. كما تعمل المنصة على توفير عملة رقمية داخل النظام البيئي يطلق عليها TRON Power, وهذي تتيح لحامليها الحصول على المزيد من الخصائص والامتيازات داخل النظام البيئي.

 ما هي خصائص مشروع الترون Tron؟

تم تصميم مشروع الترون (Tron) لتسهيل عملية الوصول وبيع المحتوى الترفيهي, ويتم تنفيذ ذلك من خلال تقديم المحتوى عبر تكنولوجيا البلوكشين والتعامل على مبدأ الند للند (P2P) و القضاء على الوسيط.

وفي داخل شبكة الترون, تم بناء مجموعة من الآليات التي يمكن استخدامها لتحديد الهوية وحفظ الائتمان الشخصي في التعاملات المالية داخل النظام. كما يلعب المشروع دور الإشراف لضمان صحة وقانونية هذه البيانات.

وبذلك فإن المشروع يحفز المطورين على بناء تطبيقات لامركزية (dApps) متخصصة في قطاع الترفية, خاصة بهم داخل النظام البيئي لمشروع الترون والاستفادة من البروتوكول القادر على دعم قابلية التوسع لهذه التطبيقات.

وبشكل آخر فإن المنصة توفر إمكانية الوصول إلى التطبيقات اللامركزية (dApps) التي تعمل في مجال المحتوى الرقمي مثل الألعاب والصور والفيديو والمحتوى الأكاديمي, الخ. وذلك بهدف جعل الإنترنت مكان شفاف وقابل للتفاعل المباشر بين المطورين والمستخدمين.

بعض الملاحظات حول المشروع

  • اعلنت شركة Tron Labs أنها ستفرض تكاليف منخفضة جداً على التحويل وأنها ستنافس العملات الرقمية الأخرى.
  • تقنية بلوكشين عملة TRX تستطيع انجاز من 2000 عملية في الثانية، وفي المقابل تنجز البيتكوين 7 معاملات في الثانية، والايثريوم تنجز 15 معاملة في الثانية.
  • ستتمكن شبكة Tron من دعم العقود الذكية المكتوبة بلغات مثل جافا، وبالتالي ستتمكن من استقبال البرامج على شبكة Tron حيث انها تعتبر غير مركزية، وخفيفة وسريعة وجاهزة للتطوير.
  • من المتوقع أن نشهد تزايد في مجموعة من التطبيقات الغير مركزية “DAPPS” على شبكة الترون.

التعليقات مغلقة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.