تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

انقسام “زد كاش” القادم… الخطوة الأولى للتبني واستخدامها على الهواتف المحمولة

تم تحديد يوم الغد الموافق 29 أكتوبر, الموعد المخصص لـ إنقسام “زد كاش”. ومن خلال هذا الانقسام سيتم ترقية الشبكة لجعل المعاملات أخف وأسرع وذلك لتسهيل استخدامها للحوالات والمدفوعات المالية. ومن المتوقع أن يقوم التحديث الجديد برفع سرعة معالجة عمليات “زد كاش” بما يقارب 6 مرات ويجعلها أخف 100 مرة.

يجدر بالإشارة إلى أن عملة “زد كاش” تم إطلاقها في أكتوبر 2016, وتهدف إلى التركيز على الخصوصية في المعاملات المالية. وكانت عملة “زد كاش” أول من قام بتطبيق zk-SNARKs, التي تسمح تقليل حجم العمليات الحوسبية داخل الشبكة.

ويحمل انقسام “زد كاش” الجديد اسم “Sapling”, ويقدم المزيد من الكفاءات الجديدة للمعاملات على شبكة البلوكشين, ومن المتوقع أن تمهد هذه الخطوة الطريق أمام توسيع استخدامات عملة “زد كاش” على شكل واسع على الهواتف المحمولة والمتاجر والمنصات المختلفة.

حاليا, تستهلك المعاملات المالية التي تتميز بالخصوصية المزيد من الطاقة الحوسبية لإجراء العمليات والتحقق منها وتسجيلها في شبكة البلوكشين, مما يجعل من الصعب دعمها في الاستخدامات الخفيفة مثل عبر الهواتف المحمولة.

وستعمل معاملات انقسام “زد كاش” الجديد والذي تم إطلاق اسم “Sapling” عليه على إنشاء عناوين Spaling Z جديدة للمستخدمين, وهي عناوين تتميز بقصرها وتحسين الخصوصية لشبكة “زد كاش” حسب ما ذكر فريق العمل.

وسيعمل انقسام “زد كاش” الجديد على اتاحة أصحاب العناوين المحمية من الإطلاع على تفاصيل المعاملات الواردة والصادرة بشكل آمن ويتمتع بالخصوصية. وسيعني هذا أنه يمكن أيضاً مشاركة المعاملات بأمان مع أطراف ثالثة موثوق بها للتدقيق أو للامتثال للقوانين والأنظمة.

وأخيراً, سوف تشمل عناوين Sapling Z الجديدة على ميزة تسمح بـ تريليونات من العناوين لتلقي الحوالات في نفس الوقت دون أي تكاليف إضافية. وذلك سيمكن التجار وأصحاب المحلات ومنصات التداول من إنشاء أعداد كبيرة من عناوين Z المميزة والغير قابلة للإلغاء.

يجدر بالإشارة إلى أن ترقية Sapling سوف تتم على مراحل, حيث سيستمر دعم عناوين “Sprout” الحالية, ولكن سيتم استبعادها بشكل تدريجي لنقلها إلى شبكة أكثر أمان وقابلية للاستخدام.

وطالما ما كانت تقنيات “زد كاش” محل اهتمام مجتمع العملات الرقمية, ولعل آخرها إشادة مؤسس الايثيريوم, فيتاليك بوتيرن, بتقنيات “زد كاش” ورغبته في تطبيق بعض التقنيات لتطوير شبكة الايثيريوم.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock