تعرف على العنوان العام في محافظ البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة

العنوان العام الخاص بعمليات البيتكوين هو الأساس لفهم طرق تبادل العملات الرقمية بين الأفراد وبعضهم البعض، حيث أنها تقوم بإعطاء عنوان المرسل وكذلك كمية البيتكوين المرسلة، إذا كنت جديدًا في عالم الإستثمار الرقمي فلا تقلق إطلاقًا فقط تابع المقال لنهايته وستلاحظ أنه سهل للغاية.

الوضع العام لإرسال الأموال

إذاكنت اليوم بأحد البنوك وتريد إرسال مبلغ 1000 دولار لصديقك في دولة أخرى فبالطبع لن تقول لموظف البنك أودع هذا المبلغ لحساب صديقي، بل ستحدد إسم صاحب الحساب ورقمه كذلك، وبعدها سيقوم بإستقبال ما أرسلته بشكل مناسب.

العنوان العام لمحفظة البيتكوين

هناك اعتقاد شائع عند المبتدئين أن عنوان البيتكوين (Public Address) قريب من عنوان البريد الشخصي (Email)، لكن الحقيقة أن كل مستخدم له مجموعة من الأحرف والأرقام تمثل العنوان العام لمحفظة البيتكوين لا شبيه لها.

ولايمكن أن تطلب إختيار عنوان منفرد أو كيف ماتشاء، الأمر هنا يخضع لقوانين وأحكام متعددة، وعمليًا فإن إختيارك لسلسة بشكل منفرد نادر للغاية ويتطلب مواصفات خاصة والسبب خلف ذلك هو بسيط للغاية وهو أن النظام صمم لكي يكون عشوائيًا بشكل كامل.

كيف يعمل عنوان محفظة البيتكوين؟!

يتم ذلك بواسطة تحديد مالك مجموعة معينة من البيتكوين، عندما تقوم بإنشاء محفظة حديثة يتم تلقائيًا إنشاء عنوان بشكل عشوائي، بكل إختصار مجموعة من الأرقام والأحرف مجتمعة بشكل عشوائي مع بعضهم البعض، ويمكن إرسال العملات إلى المحافظ الأخرى بواسطة معرفة هذا العنوان العام لمحفظة البيتكوين الخاص بالطرف الآخر، لاتقلق من صعوبة إيجاد عنوان البيتكوين الخاص بك فـ على الرغم من أهميته إلا أنك ستجده واضحًا وظاهرًا داخل المحفظة الإلكترونية.

كيف تتم المعاملات بواسطة عنوان البيتكوين؟

إحتفظ بعنوان محفظتك داخل ورقة أو دفتر معين وكذلك دع نسخة منه على جهازك المحمول وذلك لسهولة الوصول إليه لأنك ستحتاجه بشكل دائم.
دعني اضرب لك مثال: أنت تريد إرسال بيتكوين لصديقك القاطن في دولة الكويت الذي علمت منه أن رقم محفظته هو (5JHgf8khfDFEX597HGHgdKLJ87YDL7eod8C)  ستقوم أولًا بتحديد المبلغ المراد إرساله ثم لصق عنوانه لديك والتأكد من صحة العنوان أكثر من مرة، بعد ذلك ستكون قادرًا على إرسال المبلغ بشكل مباشر بدون أي عقبات إضافية، مع خصم بعض الرسوم القليلة.
من جهة أخرى فإنه نظرًا لصعوبة حفظ العناوين (35 رمز مختلف) فإن البعض أصبح يفضل الباركود أونظام الـ QR للتخلص من عقبات الكتابة المرهقة، وللحذر من إرتكاب إدخال رقم خاطئ مثلًا.

أسرار حول عنوان محفظة البيتكوين

لن نتحدث بشكل تقني ولكن عند إنشاء محفظة معينة فإنه يتم إنشاء مفتاحين إليكترونيين واحد عام والآخر خاص.
المفتاح العام لامشكلة في مشاركته مع أي شخص –عند الحاجة-, لكن المفتاح الخاص فهوعبارة عن آخر خطوط الأمان التي يمكن إستخدامها وعند تقديمه لأحد فلإن البيتكوين الخاص بك سيحصل عليه شخص آخر وسيقوم بنقل العملات إلى محفظته، ينصح دائمًا بحفظه في مكان لايمكن لأي شخص الوصول إليه، إذا فقدت هذا الرمز فقم سريعًا بالدخول إلى محفظتك ونقلها لمحفظة أخرى آمنة.

التصنيفات: شروحات العملات الرقمية

الوسوم: ,,,

التعليقات مغلقة