تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار البيتكوينأخبار العملات الرقمية

ما مجموعه 2.3 مليون بيتكوين لم يتحرك منذ أكثر من 10 سنوات…التفاصيل هنا

وفقا لتغريدة شاركتها منصة “Glassnode”، فإن مستثمري البيتكوين الأوائل، والذين لديهم بيتكوين لم يتحرك منذ عشر سنوات، ما زالوا محتفظين بما حوزتهم ولم يبيعونه.

ارتفع عدد المحافظ الخاملة منذ أكثر من عشر سنوات (عام 2012 وما قبله)، حيث شهدت هذه المحافظ زيادة كبيرة ووصل عدد عملات البيتكوين المخزنة في هذه العناوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2,386,849 عملة بيتكوين.

قبل 10 سنوات كان سعر البيتكوين أقل من 100 دولار.

إلى جانب ذلك، كان مبتكر البيتكوين الغامض “ساتوشي ناكاموتو” لا يزال موجود في ذلك الوقت، ويتحدث إلى المطورين في المنتديات وعبر البريد الإلكتروني.

في حين أن العديد من مستثمري البيتكوين القدامى مازالوا محتفظين وبصرامة بعملات البيتكوين الخاصة بهم، يتوافد المزيد من حاملي البيتكوين على المدى الطويل ويقفزون إلى عربة البيتكوين أيضا.

والسبب في ذلك هو اعتماد البيتكوين على نطاق أوسع وأيضا حقيقة أن العديد من شركات “وول ستريت” والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، وحتى أصحاب المليارات المشهورين، مثل “بول تيودور جونز” و”مارك كوبان” و”روبرت كيوساكي” و”إيلون ماسك”، بدأوا في التعامل مع البيتكوين على أنها مخزنة للقيمة.

يُعرف أصحاب المراكز طويلة الأجل باسم “الأيدي الماسية” في مجتمع العملات المشفرة، بغض النظر عن العملة التي يمتلكونها، فإنهم يحتفظون بها بإحكام.

من ناحية أخرى، فإن ما يسمى بـ “الأيدي الورقية”، أو المستثمرين الضعفاء، جاءوا لسوق العملات المشفرة لكسب ربح سريع أو تجدهم خائفون خاصة إذا انتشر الشك وعدم اليقين FUD، ليعرضوا ممتلكاتهم من البيتكوين للبيع بشكل سريع.

على سبيل المثال، تُظهر البيانات من “Glassnode” أن عدد المحافظ التي تحتوي على 100 بيتكوين قد انخفض إلى أدنى مستوى لها في خمس سنوات ووصل عددها لـ 15،650 محفظة.

اقرأ أيضا:

شركة “OpenSea” تعلن عن صندوقها الاستثماري الموجه لصناعة NFT والويب 3.0

ارتفاع عدد المستخدمين النشطين للبيتكوين لمستويات قياسية تزامنا مع انخفاض الأسعار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق