تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اختراق جديد لأحد منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية وسرقة مبالغ مالية

استطاع أحد المخترقين من إكتشاف ثغرة أمنية جديدة, تمكن المخترق من إنشاء عملات EOS مزيفة واستطاع بهذه الحيلة سرقة مبالغ مالية من المستخدمين في أحد منصات تداول العملات الرقمية اللامركزية.

عادة ما نسمع عن اختراق لمنصات مركزية, ولكن يبدو أن المخترقين لديهم أساليبهم للهجوم على جميع ما يتعلق في العملات الرقمية بما فيها المنصات اللامركزية.

ضحية هذا الاختراق هي منصة Newdex, والهجوم هذه المرة لم يكن تقليدياً, حيث قام المخترق بإنشاء 1 مليار عملة مزيفة من عملات EOS الرقمية والتحايل على المستخدمين.

وتم إنشاء عملات وهمية على شبكة EOS تم إطلاق إسم EOS عليها أيضاً. و قام المخترق بشكل غير شرعي بإضافة عملة EOS للتداول داخل المنصة.

واعترفت منصة Newdex, بأنه ما يصل إلى 11800 أمر وهمي تم إصداره بواسطة عملات EOS الوهمية التي استخدمها المخترق.

وبذلك فإن عدد من المتداولين قاموا بشراء عملات EOS الوهمي ظناً منهم بأنها عملات EOS الحقيقية, وتم بيع ما يقارب 4028 عملة (ما يعادل 20,000 دولار) على منصة Bitfinex, وكانت أسوأ الخسائر في منصة Newdex والتي كلفت ما يعادل 58,000 دولار.

وبعد إجراء التحقيق الأولي, يبدو أن الثغرة الأمنية من جانبين. الجانب الأول هو أن أي شخص يستطيع أن يقوم بعمل عملة رقمية جديدة على شبكة EOS و يطلق عليها اسم EOS. أما الجانب الثاني فهو من جانب منصة Newdex والتي لا تتطلب عقوداً ذكية متوافقة مع العقود الذكية.

وأعلنت منصة Newdex عن اعتذارها عن الحادثة ولم يوضح فريق العمل حتى الآن عن أي خطط تتعلق بتعويض المستخدمين. وفي نهاية الأمر, فإنه بالتأكيد ليس ضمن قائمة أكبر الهجمات الإلكترونية على منصات العملات الرقمية, ولكن قد يغير من آراء الأشخاص حول مستوى أمان المنصات اللامركزية في عالم العملات الرقمية.

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock