اختراق جديد لـ منصة عملات رقمية وتسريب بيانات العملاء

59

تم اختراق نظام أحد منصات تداول العملات الرقمية والمشفرة في البرازيل, وعلى الرغم من أن الشركة تدعي أن أموال المستخدمين آمنة, إلا أنه قد تم تسريب البيانات الشخصية لأكثر من 264,000 عميل.

وتم نشر خبر الإختراق عن طريق مقطع فيديو تم نشره في أحد القنوات على منصة YouTube, وأوضح فيه أن منصة Atlas البرازيلية لديها ما يقارب 14,500 مستخدم حاليا ويمتلكون ما مجموعه 5813 عملة بيتكوين مودعة في المنصة, وهذا المبلغ يقدر بأكثر من 39 مليون دولار.

واعترافاً بالحادثة, أصدرت منصة Atlas بياناً يكشف فيه عن بدء التحقيقات وتعاونها مع السلطات المختصة لكشف تفاصيل الحادثة, وأضافت بأنه على الرغم من قدرة القراصنة من تسريب بيانات المستخدمين, إلا أن أموال المستخدمين لا تزال آمنة.

وأضافت المنصة, “نود أن نشير إلى أنه لم تتم أي سرقة للعملات الرقمية أو انتهاكا للمحفظة الخاصة بنا. ومع ذلك, تعرضت قاعدة بيانات العملاء إلى اختراق, واتخذنا الخطوات الفورية اللازمة لحماية المنصة.”

وأعلنت منصة Atlas أنها ستتخذ إجراءات أمنية جديدة في الساعات المقبلة, و “لأسباب أمنية” سيتم تقييد عمليات السحب في المنصة.

منصة Atlas للعملات الرقمية

مقالات ذات صلة

أهم التوقعات لسوق العملات الرقمية لعام 2019

تقرير: "مورغان ستانلي" ينوي دخول عالم البيتكوين
أقرأ ايضًا

عرفت منصة Atlas بأنها منصة مثيرة للجدل في البرازيل, وذلك بفضل البوت الخاص بها “أطلس كوانتوم”, وهو يتيح للأفراد بإيداع عملات الرقمية ويقوم البوت القيام بتداول المراجحة والاستفادة من الفرص في المنصات المختلفة.

وتم تصميم هذا البوت للإستفادة من فرق الأسعار بين منصات تداول العملات الرقمية المختلفة, وتقوم بتوزيع هذه الأرباح على المستخدمين.

وتدعي المنصة أن استثمار 1000 دولار في منصتها سيحقق مكاسب تقدر بـ 2% في 15 يوماً, وتصل إلى 43% في السنة.

وهذا ما جعل العديد يعتقد أنها تعمل بشكل أساسي على نظام بونزي الاحتيالي مشابه لمنصة Bitconnect, كونها تقدم نموذج ربحي ثابت وبشكل مستمر.

إنضم إلى مجتمع بيتكوين العرب على التيليجرام وتابع حسابنا الرسمي على تويتر –

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

Add this code to the section of your site’s AMP pages.