كيف تختار العملة الرقمية المناسبة في مرحلة الطرح الأولى او ما يعرف بـ ICO؟

0 80

الوقت الحالي يشهد نشاط عالي في مجال الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة، فالكثير من الأشخاص استطاعوا مؤخرًا أن يحققوا مكاسب من وراء هذا النوع من الاستثمار، كونه سوق عالي المخاطر ةعالي الأرباح, ولعل أشهر العملات في هذا المجال, هي عملة البيتكوين الرقمية وعملة الايثريوم وعملة الريبل.

وإذا كنت تنوي الدخول في عالم الاستثمار في العملات المشفرة والرقمية هذا، فإنك بالطبع تحتار حول اختيار العملة المناسبة للاستثمار بها وبالأخص في المراحل الأولى من طرح العملة، وكذلك تريد أن تعرف ما هو الـICO، وكيفية الاختيار الأفضل للمشروع ليصبح مشروع مناسب لدخول عالم الاستثمار بالعملات المشفرة، وكل هذه التساؤلات سوف تجد الإجابة عنها في الأسطر التالية.

نصائح حول اختيار العملة الرقمية المناسبة والاستثمار بالعملات المشفرة

  1. في البداية إن كنت جديد في عالم العملات الرقمية والافتراضية يجب عليك فتح محفظة رقمية خاصة لعملات مثل البيتكوين أو محفظة الإيثيريوم والقيام بشراء عملات رقمية والأكثر استخداما في الطرح الأولي للعملات هي عملة الايثيريوم.
  2. بعد ذلك إن وجدت المشروع, احرص أن تعرف الأشخاص القائمين عليه، وتتطلع على خبراتهم في المجال، كما يجب عليك التحقق من آراء الآخرين عن المشروع بالإطلاع على المواقع المتخصصة بعالم العملات المشفرة التابعة, واعتبارها مرجعًا للتحقق من الكثير من الأشياء الخاصة بهذا المشروع.
  3. قبل الاستثمار واختيار أي عملة من العملات المشفرة عليك أن تفهم جيدًا احتياجات السوق للمشروع، وعليك أن تختار مشروع يسعى إلى تقديم خدمات تحقق الكثير من متطلبات السوق والعملاء. كما يجب عليك الاطلاع على خارطة الطريق ومعرفة قدرة الفريق على تحقيقها.
  4. احرص على تقييم التكنولوجيا والأفكار التي يقدمها المشروع الذي ترغب أن تستثمر به، ومن الطرق التي تساعدك في تقييم التكنولوجيا والمشروع ككل، هو تقييم دراسة جدوى المشروع الخاص نفسه أو ورقة العمل، فمن الواجب أن تكون هذه المنصة قائمة على الكثير من الدراسات والأدلة التي تضمن أن الاستثمار بها آمن تمامًا ولن يعرضك لتكبد الكثير من الخسائر عند الاستثمار فيها.
  5. اطلع على المجتمع الخاص بالمشروع مثل قنوات التواصل الاجتماعية ومجموعة التليجرام, يجب أن تعرف تفاعل الفريق مع المستثمرين أو المهتمين في المشروع وردهم على الاستفسارات الواردة. في المشاريع الجديدة والـ ICO, عادة ما يكون المشروع جديد والعديد مهتم ويرغب في معرفة المزيد, ولذلك يجب أن يكون دور فريق العمل مميز في التواصل والاجابة على هذه الأسئلة.
  6. احرص على الاستثمار في العملات الرقمية التي تلقى اقبالًا من قبل المستثمرين، وابتعد عن فكرة شراء عملات رقمية فقط لإن سعرها بخس للغاية على اعتبار أنه من الممكن في وقتًا ما أن تزداد قيمتها فتحصل على الكثير من الربح من وراء ذلك، ولكن من الواجب أن تفعل هذا مع العملات التي تثبت التحاليل والدراسات فقط أنه من الموقع زيادة سعرها في وقتٍ ما، ولا تحاول أن تترك الأمر للحظ أو الصدفة فقط.
  7. اعلم جيدًا نوع العملات المشفرة ودورها في المشروع واطلع باستمرار على ما يكافئ قيمتها بالعملات الرقمية والرموز مثل سعر البيتكوين او الايثيريوم.

عليك أن تدرك أن كل هذه الخطوات تساعدك في اختيار العملة والمنصة المناسبة للاستثمار، وتجنبك الكثير من المشاكل المتعلقة بالـICO، ولكن هذا لا يعني أنها تخلصك بشكل نهائي من مخاطر الاستثمار ولكن عليك أن تحسب كل خطواتك وبالتحديد عند اختيار العملة في مراحلها طرحها الأولى.

طريقة المشاركة في الـ ICO أو ما يعرف باسم الطرح الأولي للعملات المشفرة
أقرأ ايضًا

اترك تعليق

Please Login to comment
  Subscribe  
نبّهني عن
Add this code to the section of your site’s AMP pages.